أفكار توزيعات مميزة وبسيطة للزفاف تتناسب مع الحفل

أفكار توزيعات مميزة وبسيطة للزفاف تتناسب مع الحفل

عندليب دندش
25 أكتوبر 2023

تُعتبر توزيعات الزفاف من الأمور الأساسية في مراسم الحفل ولا بد من تقديمها للضيوف الذين يشاركون العرسان فرحتهما، كذكرى جميلة من المناسبة ولشكرهما على الحضور.

يمكن للعروس أن تجد الكثير من الخيارات أمامها لتوزيعات الزفاف مع ضرورة أن يتوفر التناسق بين فكرة الحفل أو موسمه مثلاً مع الهدية المقدمة.

يمكن تقديم عدد من التوزيعات في هدية واحدة
يمكن تقديم عدد من التوزيعات في هدية واحدة

وبما أن الهدف من توزيعات الزفاف هو إظهار الحب والامتنان للضيوف فلذلك ليس من الضروري أن تكون الهدية ثمينة مادياً بل يجب أن تتناسب مع ميزانتيهما خصوصا أن الكثير من المشاهير يلجأون في حفلات زفافهم إلى تقديم هدايا رمزية مثلما فعلت الأمير إيمان بنت عبد الله الثاني مثلا في حفل زفافها في ربيع 2023، عندما قدمت للضيوف ليلة الحناء هدية بسيطة ذات معنى كبيرة وهي عبارة عن علبة دائرية باللون الزهري داخلها كيس من القماش يحتوي على الحناء. وعلى الرغم من قدرة الأميرة على تقديم هدايا فخمة بمناسبة زفافها إلا أنها فضلت هذا الاختيار في بساطته لما له دلاله على تمسكها بعادات بلدها وتقاليده إذ أنه في العادات الأردنية القديمة كانت العروس تقدم كمية من الحناء كعربون شكر على حضور الصديقات والمقربات.

كذلك يمكن للعروسين أن يختارا توزيعات الزفاف من أجواء موسم الحفل إذ أن لكل فصل هداياه الخاصة وهناك توزيعات تناسب كل الفصول.

فما هي افكار الهدايا والتوزيعات المناسبة للزفاف لتختاري منها ما يناسبك؟

توزيعات لا تبطل موضتها

العطور: تُعد العطور من الهدايا الأبرز في توزيعات الزفاف وهي موضة لا تبطل وتناسب كل الفصول، ويمكنك الابتكار في طريقة تقديمها من خلال الزينة المستخدمة لها أو طباعة اسم العروسين عليها. فهي هدية عملية يرغب بها الضيوف كونهم سيستخدمونها.

الشموع المعطرة: الشموع فكرة تناسب الاعراس الرومانسية، وكل الفصول، وحتى أغلب ثيمات الزفاف. كما ان هذه الفكرة تستطيع أن تعكس أجواء زفافك الأنيقة والمميزة.

يمكنك اختيار الشموع كتوزيعات للزفاف خصوصا اذا كنت عروسا رومانسية
يمكنك اختيار الشموع كتوزيعات للزفاف خصوصا اذا كنت عروسا رومانسية

الصابونة: يمكنك أن تختاري فكرة الصابونة بمختلف أنواعها. فهناك مثلاً الصابون الكريستالي الذي يمكن تغليفه بطريقة خاصة وتضعينه داخل علبة مزينة أو مكتوب عليها اسم العروسين. كذلك لديك خيار تقديم الصابونة المعطرة لضيوفك كتوزيعات زفاف مميزة وستكون هدية رائعة لهم خصوصا أنهم يستطيعون الاستفادة منها أو حتى وضعها في الخزائن والغرف. وهذه الهدية تشكل الخيار الانيق والمميز للضيوف خصوصا أنها رائجة جدا في توزيعات الزفاف.

صابونة كريستال وشمعة تتناسب توزيعات الزفاف
صابونة كريستال وشمعة تتناسب توزيعات الزفاف

توزيعات متنوعة أنيقة

وسنقدم لك الآن عزيزتي العروس بعض توزيعات الزفاف التي يمكن أن تلجأي إليها لحفلك:

الاكسسوارات الخشبية: فكرة رائعة جدا لتقديمها لضيوفك، وتناسب جداً فصلي الخريف والشتاء كونها توحي بأجوائهما الدافئة.

المروحة اليدوية: هذه الهدية ستكون مفيدة جداً وتلقى استحسانا من الضيوف خصوصا في فصل الصيف كونهم سيستخدمونها كثيراً فلا تترددي في اختيارها ان كان حفل زفافك صيفاً.

المروحة هدية مميزة للضيوف خصوصا لعرائس الصيف
المروحة هدية مميزة للضيوف خصوصا لعرائس الصيف

السبحة: تُعد السبحة من الأفكار المثالية ويمكنك اختيارها باللون الأبيض لتعبر عن طابعها العرائسي أو تقديمها في علبة مميزة بغض النظر عن لون السبحة. هذه الهدية تُعجب أغلب الرجال خصوصا أنها عملية وتجدينها في كل منزل وفي يد كل رجل.

القطع الكريستالية: ومن بين الهدايا الكلاسيكية لتوزيعات الاعراس نذكر القطع الكريستالية التي يمكن للضيوف الاحتفاظ بها كتحفة.

يمكن ان تضعي السبحة او ما شابه في علبة خشبية لتوزيعات الزفاف
يمكن ان تضعي السبحة او ما شابه في علبة خشبية لتوزيعات الزفاف

المرآة مع مشط الشعر: هدايا تناسب الرجال والنساء من الضيوف، فلا تخلو حقيبة أي امرأة من المرآة، ويحتاج الرجل إلى المشط بشكل يومي فلا تترددي في تقديم مثل هذه الهدية لضيوفك.

المبخرة: الفكرة مميزة فلا تترددي في اختيارها، لأن استخدامها رائج جداً لتبخير المنازل أو حتى لتبخير الجسم.

المباخر الخشبية فكرة مميزة لتوزيعات الزفاف
المباخر الخشبية فكرة مميزة لتوزيعات الزفاف

الآيات أو السور القرآنية: مثل هذه الفكرة منتشرة بقوة بين توزيعات الزفاف ويمكن تقديمها بأساليب متعددة مثل كتابة آية أو سورة قرآنية على الكريستال وتقديمها داخل علبة مع سبحة مميزة أو تقديم كتيّب لسورة معينة من القرآن الكريم.

توزيعات صالحة للأكل: من الأفكار التي ننصحك بها عزيزتي العروس أيضاً توزيعات صالحة للأكل كأن تقدمي للضيوف الكوكيز مع السكر، أو المكسرات وقطع الشوكولا المزينة زينة عرائسية أو كيس حلويات مختلفة. فكل هذه التوزيعات ستكون مميزة لضيوفك وستنال إعجابهم بالتأكيد.

يمكنك تقديم توزيعات زفاف صالحة للأكل
يمكنك تقديم توزيعات زفاف صالحة للأكل

نصائح عند تحضير توزيعات الزفاف

ويبقى ان نقدم لك عزيزتي العروس بعض النصائح عند تحضير توزيعات الزفاف منها أن يزيد عدد هذه التوزيعات عن عدد المعازيم تفاديا للتعرض لأي إحراج في حال طلب أحد المدعويين هدية إضافية لأقربائه أو في حال تلف أي منها. كما أن هذه الزيادة ضرورية من أجل الاحتفاظ ببعض منها كذكرى لك من حفل زفافك. كذلك احرصي على تزيين الهدية وتوضيبها بطريقة أنيقة ومميزة لتقديمها بأحسن حال الى الضيوف. واختاري التوزيعات بما يتناسب مع ميزانيتك ومع ثيم حفل زفافك وحتى مع موسمه إن أمكن.