المصممة أضوى عدنان أكبر ل"هي": أطلقت مجموعة "العناقيد" وفستان شيريهان للعروس بنسخة عصرية

المصممة أضوى عدنان أكبر لـ"هي": أطلقت مجموعة "العناقيد" وفستان شيريهان للعروس بنسخة عصرية

ليندا عيَاش
23 أكتوبر 2023

أبهرت مجموعة أزياء دار عدنان أكبر لربيع وصيف 2024 الحضور في اليوم الثاني من أسبوع الموضة في الرياض المخصص لعروض تشكيلات الخياطة الراقية.

ركزت المجموعة على فساتين السهرة الكلاسيكية المفعمة بالأنوثة بلمسات عصرية مشرقة مواكبة لاتجاهات الموضة العالمية بألوانها المميزة وابرزها اللون البنفسجي، كما تكللت المجموعة بفستان زفاف إستثنائي.

تفاصيل انيقة لاطلالة العروس
تفاصيل انيقة لاطلالة العروس

المصممة أضوى عدنان أكبر ومجموعة العناقيد

وتقول أضوى أكبر مصممة الدار وابنة المصمم عدنان اكبر ل "هي" : لقد اطلقت اسم "عناقيد" على هذه المجموعةالتي تتميزبتفاصيلها الفخمة والدقيقة التي تعبر عن جمال وثراء المملكة وتألقها في العصر الجديد المزدهر. استخدمت الألوان النابضة بالحياة والزاهية لتعكس جمال العناقيد لإضفاء لمسة فنية راقية على هذه المجموعه، فمنذ قرون أراضي المملكة اشتهرت بالثراء الطبيعي والتراث العريق، كانت عناقيد العنب تمثل الكرم و العطاء لدى العرب فكانت رمزًا للعراقة التي لا تنتهي و تمتد من الماضي إلى المستقبل".

وتضيف:" هذه الفساتين ليست مجرد قطع أزياء إنها تجربة فريدة تجمع بين الحاضر والماضي وتعزز روح الكرم و العطاء والتراث العريق الذي يتجذر في هذه الأرض الطيب أصلها. إنها رمز للعراقة والأصالة التي نحملها بكل فخر ونجسدها في ازياءنا منذ ١٩٨٠  لتمثل مملكتنا العربيه السعوديه أصول وجذور تمتد عبر الأجيال".

Adnan Akbar   في الرياض من تصاميم علامة
Adnan Akbar   في الرياض من تصاميم علامة

ولفتت قصات الكورسيه التي طغت على المجموعة لمسات انثوية وكلاسيكية تظهر نعومة الخصر بتطريزات ملفتة وجذابة على ألوان المجموعة التي تنوعت ما بين الابيض والاحمر وتدرجات الوان الباستيل.

عروس عدنان أكبر لربيع صيف 2024

أعاد دار عدنان أكبر تصميم واحد من أشهر ابتكراته وهو فستان الشمس المستوحى من ملكة سبأوالذي يتميز بالتطريز الفضي الشديد اللمعان لإطلالة ملكية للعروس، وقد اعاد الحضور بالذاكرة الى فستان شريهان الذي صممه الدار لها لإطلالتها في مقدمةفوازير ألف ليلة وليلة عام 1987.

وفي دردشة ل "هي" مع المصممة أضوى عدنان أكبر عن المجموعة:

  • ماذا تخبرين عن المجموعة الجديدة التي عرضت في اسبوع الرياض للأزياء، وما هو مصدر وحي المجموعة؟

استوحيت المجموعة من عناقيد العنب بألوانها و التي ترمز إلى العراقه و الأصاله والتي تعبر عن جمال و ثراء طبيعه المملكة بين الأمس و اليوم .. فكانت ولا تزال رمزاً للكرم و العطاء.

  • استخدمت الألوان النابضة بالحياة والزاهية وغلب لون اللافندر على المجموعة، فهل هي موضة الموسم؟

 عادة الألوان الزاهيه تدخل البهجة على النفس، حرصت على استخدمها لإدخال شعور الفرح في هذه المناسبة الفريده من نوعها و هي فعلاً من الوان الموسم الدارجة.

  • هل حرصت على الحفاظ على كلاسيكية التصاميم بروح عصرية؟

قدمت تصاميم تتصف بالكلاسيكيه مع الروح العصريه لتناسب جميع أذواق المرأه في حضور مناسباتها الاجتماعيه  المنوعة من غير الالتزام بموضه او موسم معين، بذلك تكون متألقه  بإطلالة مستدامة عبر الأجيال.

  • اطلقت فستان الفنانة شيريهان الذي صممه الوالد بنفحة عصرية، ماذا تخبرين عنه؟

اطلق الوالد حفظه الله فستان الشمس و ما يلقب بملكة سبأ كما كتبت عنه الصحف العالميه و الأجنبيه في اول عرض له في باريس عام ١٩٧٠، و اليوم نجسده مرة أخرى بحداثة و أناقة لننطلق من داخل الرياض مع بداية عصر جديد للموضة الى العالم.

فستان شيريهان بنسخة عصرية للعروس
فستان شيريهان بنسخة عصرية للعروس
  • ماذا تعني لك المشاركة في هذا الحدث الفريد من نوعه في المملكة، والذي يشكل محطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية؟

لا يوجد وصف لشعوري اليوم كلي فخر و امتنان و اعتزاز  بمملكتنا الرشيدة التي تفتح ابوابها ليرى العالم ماذا نقدم من ارثٍ عريق لا ينتهي، و كأنه حلم يتحقق من داخل المملكة ليشاهده العالم أجمع.

  • كيف تنظرين الى عروس دار أكبر ؟

اميره بكل ما تحمله الكلمة من معنى... تعبر عن فرحتها ببدايه جميله في حياتهابإطلالة استثنائية تجمع بين الكلاسيكية الراقية والعصرية الحيوية.

اناقة استثنائية للعروس من أضوى عدنان أكبر
اناقة استثنائية للعروس من أضوى عدنان أكبر