باقة زهور بالأبيض والأخضر

باقات زهور بالأخضر والأبيض لعروس الخريف مستوحاة من حفلات الزفاف الملكية

لطيفة الحسنية 
10 أكتوبر 2023

اخترنا لعروس هذا الموسم تصاميم باقات زهور باللونين الأخضر والأبيض، خاصة وأنّ الأخضر من أقوى اتجاهات حفلات الزفاف للموسم المقبل. فما رأيكِ باعتماد هذين اللونين كثيم لزفافك القادم؟

باقة عروس ناعمة بالأبيض والأخضر
باقة عروس ناعمة بالأبيض والأخضر

من باقة العروس إلى زينة الورود والديكور والأكسسوارات كعناصر مكمّلة، توّجي زفافك بالأخضر لخلق تناغم مثالي في يوم الزفاف. عدّة أسباب تجعلك تختارين اللون الأخضر، فضلاً عن كونه من أقوى الاتجاهات للعام المقبل، يرتبط هذا اللون ارتباطاً وثيقاًبالطبيعة والتجدّد، حيث ترمز الزهور الخضراء إلى الصحة الجيدة، والحظ السعيد، وعمر الشباب، والولادة والحياة الجديدة، ما يتماشى مع مفهوم الزواج.

باقة  مميزة للعروس بالأبيض والأخضر
باقة  مميزة للعروس بالأبيض والأخضر

كما يرتبط اللون الأخضر في العديد من الثقافات حول العالم، بالحيوية والخصوبة، فضلاً عن النقاء والاسترخاء والهدوء، إلى حدّ يقوم كثيرون بإهداء الزهور الخضراء كرسالة أمل واحتفال وشفاء وسلام.

هذا، ولا يخفى على أحد أنّ باقات الزهور بالأبيض والأخضر، هي الخيار المثالي للملكات، وهذا سبب إضافي لاعتماد هذين اللونين في باقة زهورك. في السطور التالية، سنقدم لكِ نماذج تصاميم باقات زفاف بالأخضر والأبيض كي تستوحي منها لزفافك القادم.

باقات العروس بالأخضر خيار الملكات في حفلات الزفاف

في الآونة الأخيرة، أصبحت أزهار الزفاف الخضراء هي الديكور المفضّل للخلفيات المذهلة، والأكسسوارات، والأكاليل، وزينة الأقواس، وحتى باقات الزهور، كون اللون الأخضر هو  جوهر الطبيعة في جنّاتها الآسرة. عندما يتم تنسيق اللون الأخضر بشكل منظم، توقعي إشعاعاً من نوع آخر في المناسبة، من خلال دمج الألوان في الموقع. الأهم من ذلك، أنّ باقات الزهور الخضراء هي خيار العرائس الأميرات، حيث يتعمّدن اعتماد باقات باللون الأبيض والأخضر، وهذه أبرز النماذج:

  • عندما تزوجت ملهمة العرائس وأيقونة حفلات الزفاف،الأميرة ديانا،خلال عام  1981، حملت باقة أزهار متدلية بحجم كبير، وطغى اللونين الأخضر والأبيض على الباقة، التي تكوّنت من الورود، وزنبق الوادي، والفريزيا، والفيرونيكا، واللبلاب، والغاردينيا، وستيفانوتيس، وبساتين الفاكهة، وترادسكانتيا، وبالطبع  غصن الآس، رفيق العرائس الملكيات. من النادر أن تتميز الزهور الملكية بالألوان، لكن ديانا خرجت عن تقليد الزفاف الأبيض من خلال دمج لمسات من اللون الأصفر والأخضر مع الورود وبساتين الفاكهة. كانت باقة زهورها الضخمة متناغمة بشكل مثالي  مع فستان زفافها الساحر، ولا يزال تصميم الأزهار الجذاب هذا يحظى بشعبية كبيرة لدى العرائس اليوم.

 

  • خلال عام 2011 حملت كايت ميدلتون في يوم زفافها على الأمير ويليام، باقة زهور بحجم صغير باللونين الأخضر والأبيض.، تم تنسيقها بشكل رائع مع طلّتها الكلاسيكية الللافتة. بالإضافة إلى زهرة أوزبورن ميرتل، تضمنت الباقة الملكية زنبق الوادي والزنابق وويليام الحلو تكريمًا لزوجها.

 

  • خلال زفاف ميغان ماركل والأمير هاري عام 2018،  اعتمدت العروس مزج الزهور الملكية بين التقاليد والرمزية والرومانسية بسهولة، وذلك بفضل تنسيق مذهل من البازلاء الحلوة المعطّرة، وزنبق الوادي، والأستيلبي، والياسمين، والأسترانتيا، وغصن الآس المعتاد، وأتت باقة العروس باللونين الأبيض والأخضر. كما أضاف زوج ميغان، الأمير هاري، حفنة من الزهور التي قطفها من حديقة قصر كنسينغتون في لندن. وربما كان الأمر الأكثر تأثيرًا هو إدراج زهرة "لا تنسوني"، الزهرة المفضلة لدى والدة هاري الراحلة الأميرة ديانا.

 

  •  في زفاف الأميرة رجوة وولي العهد الأردني الأمير حسين  العام الجاري، حملت العروس رجوة باقة زهور ناعمة باللونين الأخضر والأبيض، وتألقت بفستان ملكي وكلاسيكي من تصميم العالمي إيلي صعب، لتأتي طلّتها متناغمة بشكل مثالي وأميرية بامتياز.

نماذج باقات زهور باللونين الأخضر والأبيض

بعيداً عن خيار الملكات في باقات الزهور، يمكنك ابتكار باقتك الخاصة في حفل الزفاف. في ما يلي سنستعرض نماذج باقات زهور من حفلات اعراس ضخمة:

  • لماذا لا تميّزين باقة زفافك كي تكون بلا زهور؟ أي يمكن اختيار أوراق الشجر بدون الزهور أو مع عدد قليل من الأزهار في مزيج مثالي مع الأبيض.  إنه خيار رائع للحمل في الممر، وبما أن المساحات الخضراء وأوراق الشجر تأتي في العديد من الظلال الجميلة والأنسجة والأشكال المثيرة للاهتمام، فهناك مساحة كبير للإبداع في ما يتعلق بتصميم الباقة. فكري في نباتات مثل الأوكالبتوس، والتي ترمز إلى الحماية والوفرة؛ السرخس، وهي متعددة الاستخدامات للغاية.
  • إلعبي على نطاق واسع واختاري باقة خضراء أو بيضاء كبيرة الحجم إذا كنتِ تريدين أن تلفتي الأنظار- يمكنك حتى أن تطلبي من بائع الزهور الخاص بك أو منظم الحفل، إضافة مسارات أنيقة وهادئة ومتتالية من الجوانب للحصول على مظهر أكثر رومانسية.

 

  •  اختاري باقة بسيطة تحتوي على نوع أو نوعين  فقط من النباتات الخضراء ونوع واحد من الزهور،لتتماشى مع أسلوبك الأنيق والبسيط.

 

  • لتعزيز البساطة والنعومة على طلتك، اختاري باقة بسيطة من الزهور البيضاء الممزوجة مع غصن نبات أخصر، لطلة بسيطة وناعمة.

يمكنك كذلك إضافة بعض الألوان على الأبيض والأخضر، كي تضيفي حيوية على باقتك، لطلة ديناميكية تنذر ببدايات تنبض بالحياة.