نصائح مفيدة للعروس لتحضير إطلالاتها الجذابة لشهر العسل

نصائح مفيدة للعروس لتحضير إطلالاتها الجذابة لشهر العسل

عتاب شمس الدين
2 أكتوبر 2023

يعد التخطيط لقضاء شهر العسل أحد أكثر الأجزاء إثارة في رحلة الزفاف. كل ذلك يعود إلى الموقع المناسب والتجارب التي ترغب كل عروس القيام بها، مع اختيار وجهة السفر،  فمن المؤكد أنها رحلة العمر.

بعد الانتهاء من تحضيرات حفل الزفاف، تنهمك العروس بتحضير حقيبة شهر العسل قبل يومها الكبير، حتى لا تنسى أي شيء. وعادة تكون ملابسها حسب وجهة سفرها، لكن في فصل الصيف يُفضل ارتداء فساتين مريحة تناسبها خلال النهار بالإضافة الى الفساتين الكلاسيكية أو المناسبة للسهرات، تتعدد الموديلات والألوان والنقوشات التي تتلاءم مع إطلالتها.

على الرغم من أن التخطيط يمكن أن يكون ممتعًا، إلا أن التعبئة له قصة مختلفة. لا ترغبين في حزم أمتعة أكثر من اللازم، لكن شهر العسل عادة ما يستغرق أسبوعًا أو أكثر، وغالبًا ما ستحتاجين إلى ملابس متعددة لكل يوم. فبعد شهور من التخطيط المجهد لحفل الزفاف، سترغبين في الشعور بالراحة والاسترخاء والجاذبية.

ماذا ترتدي العروس في شهر العسل؟ تعرفي مع "هي" على كيفية اختيار ملابس شهر العسل وعلى أبرز النصائح.

حقيبة شهر العسل
حقيبة شهر العسل

كيف تقررين ماذا ترتدين؟

 قبل البدء في تحضير حقيبتك، عليك أن تأخذي في الاعتبار الموقع والموسم ومدة إقامتك. أهم جزء من التخطيط لشهر العسل هو تحديد الموقع، وعليك حزم حقيبتك وفقًا لذلك. اتركي الملابس التي ترتديها يوميًا في المنزل، وحاولي تخيّل نفسك في الوجهة أثناء قيامك بجمع الملابس.

وبمجرد التعرف إلى أين أنت ذاهبة  بامكانك اختيار الأسلوب النموذجي للملابس، فمن المهم أن تأخذي في الاعتبار الوقت من العام وتوقعات الطقس أثناء زيارتك. يجب على العرائس أن يفكرن أولاً في الموقع واحتمالات الطقس العاصف، وهنا عليك إضافة الكثير من الطبقات التي تتوافق مع الموقع، ننصحك باعتماد ملابس شهر العسل الدافئة والمريحة بألوان خريفيةوأقمشة منسوجة مثل المخمل والجلد والصوف. أيضًا، سيبدو معطفًا أنيقًا أو سترة جلدية مع بنطلون جينز ضيّق وأحذية الكاحل مذهلة.

وبالنسبة لرحلة على الشاطئ، اختاري ملابس خفيفة وانسيابية تشعرك بالراحة. انتقي أيضًا الأقمشة القابلة للتنفس مثل القطن أو الكتان، وامزجي الخيارات غير الرسمية والملابس الأنيقة التي تناسب مظهرك. تشمل بعض العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها: فساتين صيفية، وسراويل قصيرة، وقمصان بدون أكمام، وملابس السباحة، والأغطية نسقيها مع قبعات الشمس والنظارات الشمسية والصنادل لإكمال مظهرك على الشاطئ.  لا تنسي وضع سترة خفيفة للأمسيات الباردة أو الأيام العاصفة.

والربيع هو الوقت المثالي لقضاء شهر العسل، بطقسه اللطيف وأزهاره المتفتحة.تعتبر الفساتين والتنانير بألوان الباستيل أو طبعات الورود  مثالية لمظهر رومانسي وأنثوي. يمكنك تزيينها بمجوهرات أنيقة أو قبعة لطيفة. استمتعي بشهر العسل بأناقة.

وانتبهي الى مدة الأقامة، تستمر معظم فترات شهر العسل، في المتوسط، حوالي أسبوع، بينما قد تستمر فترات أخرى لمدة تصل إلى أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. في معظم الحالات، لن تكفي حقيبة اليد، لذا خططي لفحص الحقيبة.

ملابس ربيعية لشهر العسل
ملابس ربيعية لشهر العسل

هل من المفترض أن ترتدي اللون الأبيض في شهر العسل؟

من التقاليد أن ترتدي العرائس اللون الأبيض قبل يوم زفافهن وخلاله، ويمكنك خلال شهر العسل ارتداء أي لون تختارينه من الواضح أن الكثير من اللون الأبيض يعتبر كلاسيكيًا، لكن لا تخجلي من اختيار لوحة ألوان أخرى، ولا تترددي في مزج بعض النقوشات.

ماذا ترتدي على متن الطائرة؟

سترغبين في ارتداء ملابس مريحة، خصوصا إذا كانت رحلتك ستستغرق وقتًا أطول من بضع ساعات. مجموعة رياضية منسقة ستجعلك تشعرين بالراحة. ارتدي طبقات خفيفة ولا تنسي إحضار سترة في حالة برودة الطقس على متن الطائرة. نوصي أيضًا بالجوارب والأحذية المغلقة وقناع النوم.

ماذا ترتدي على متن الطائرة؟
ماذا ترتدي على متن الطائرة؟

كم عدد أزواج الأحذية التي يجب عليك إحضارها؟

اعتمادًا على المكان الذي ستذهبين إليه، عليك إحضار ثلاثة أزواج من الأحذية على الأقل ولكن ليس أكثر من خمسة أزواج. ارتدي حذاءً رياضيًا مريحًا على متن الطائرة لجولات المشي والرحلات الخفيفة، وصندلًا بكعب عالٍ أو مرتفع لتناول العشاء، وصندل أو حذاء مسطح  للشاطئ يمكنك إحضار أحذية إضافية للخروج أو المغامرة، ولكن إذا أحضرتي أكثر من خمسة أزواج، فيمكنك أيضًا التحقق من حقيبة أخرى مليئة بالأحذية ، حاولي وضع  أشياء خفيفة عندما يتعلق الأمر بالأحذية حتى تتمكني من إحضار المزيد من الملابس.

أحذية مريحة لشهر العسل
أحذية مريحة لشهر العسل

نصائح مهمة لاختيار ملابس شهر العسل

اختاري ملابس تناسب جسمك

لكل جسم ملابس تناسبه، للعروس الممتلئة أو النحيفة. يمكن للعروس الممتلئة اعتماد فساتين فضفاضة وواسعة مع أكمام منفوخة، أو توب واسع مع بنطلون بقصة واسعة. أما العروس النحيفة فعليها إبراز منحنيات جسمها بطريقة جذابة، مثل اختيار فساتين ضيقة أو كروب توب قصيرة مع تنورة عمودية، والقصات القصيرة تليق بها ايضا.

اعتمدي ملابس بصيحات ملفتة

كل موسم تظهر صيحات جديدة في عالم الموضة، فساتين شهر العسل هي من أجمل الملابس التي يُمكن للعروس تحضيرها خصوصا خلال فصل الصيف، تتعدد الموديلات والألوان والنقوشات التي تتلاءم مع كل إطلالة، ويجب أن تضفي لمسات حيوية مثل الألوان المشرقة والنقشات والتطريزات والأكمام المنفوخة والمنسدلة وغيرها من الصيحات الملفتة.

ملابس صيفية لشهر العسل
ملابس صيفية لشهر العسل

لا تنسي الأحذية المريحة

لا تتجاهلي الأحذية، اختاريها مريحة تتناسب مع رحلتك حيث ستقومين بنشاطات عدة. لزيارة الأماكن السياحية احرصي على اعتماد سنيكرز أبيض فهو يليق بمختلف اللوكات والألوان، وصندل بدون كعب لرحلات البحر، بالإضافة الى حذاء بكعب عال للسهرات.

إكسسوارات تتناسب مع أسلوب شهر العسل

للحصول على إكسسوارات ملابس شهر العسل، تتمحور الإكسسوارات حول إضفاء اللمسة النهائية وإضفاء الطابع الشخصي على المظهر. اختاري  لشهر العسل خصوصا خلال الصيف، أقراط كبيرة ونظارات شمسية و قبعة وحقيبة ملونة.

الأغراض الأساسية لشهر العسل: قائمة استعدادات مهمة قبل رحلتك - مجلة هي (hiamag.com)

ابتعدي عن هذه الملابس في شهر العسل - مجلة هي (hiamag.com)

رحلتك الرومانسية ... قائمة تعبئة حقائب شهر العسل المثالية - مجلة هي (hiamag.com)

ملابس لا تأخذها العروس في شهر العسل - مجلة هي (hiamag.com)

ملابس شهر العسل للعروس المحجبة - مجلة هي (hiamag.com)