تعرفي على قواعد اختيار الزهور المثالية لحفل زفافك

تعرفي على قواعد اختيار الزهور المثالية لحفل زفافك

عبد الرحمن الحاج
15 أكتوبر 2023

اختيار الزهور المثالية لحفل الزفاف من أهم الأمور التي تشغل ذهن العروس قبل فترة من حفل الزفاف، حيث يعد اختيار زهور حفل الزفاف الخاص بكِ أحد أكثر الأجزاء إثارة في التخطيط لحفل الزفاف، ولكنه ليس بهذه البساطة.

كيفية اختيار الزهور المثالية لزفافك؟

وهناك عدد من التفاصيل التي تؤثر جميعها على كيفية اختيار زهور الزفاف، ونحن نوضحها من خلال تلك المقالة لمساعدتك في الحصول على المعلومات اللازمة لاختيار زهور حفل زفافك، بالإضافة إلى بعض النصائح الداخلية التي يمكنك استخدامها في أثناء العمل مع منسق زهور حفل الزفاف الخاص بكِ للحصول على المظهر النهائي.

  1. قومي بإعداد ميزانية زهرة الزفاف الخاصة بكِ

قومي بإعداد ميزانية زهرة الزفاف الخاصة بكِ
قومي بإعداد ميزانية زهرة الزفاف الخاصة بكِ

قبل أن تفعلي أي شيء أو تختاري نوعية الزهور التي تفضليها أو استئجار بائع زهور؛ من المهم أن تعرف بالضبط المبلغ الذي يمكنك إنفاقه أو ترغبي في إنفاقه) على زهور حفل الزفاف الخاص بكِ.

ووفقًا لدراسة The Knot 2021 Real Weddings، يخصص الأزواج عادةً 7% من إجمالي ميزانية حفل زفافهم للزهور، وسيختلف المبلغ النهائي اعتمادًا على المكان الذي ستتزوجين فيه وأنواع الزهور التي تريديها والميزانية الإجمالية التي تعملي بها، بالإضافة إلى مقدار الأولوية التي تحظى بها الزهور بالنسبة لكِ شخصيًا، فعلى سبيل المثال، قد يكون الحصول على قوس حفل زفاف مزين بالزهور أكثر أهمية بالنسبة لكِ من توزيع هدايا الزفاف أو بطاقات الأماكن الفردية، لذلك يمكنك تخصيص تلك النفقات وفقًا لذلك.

وبمجرد أن تضعي في اعتبارك تكلفة بند زهور حفل الزفاف الخاص بكِ، يمكنك البدء في البحث عن مصمم زهور محترف قادر على العمل في حدود ميزانيتك.

  1. حددي رؤية زهور حفل الزفاف الخاصة بكِ

حددي رؤية زهور حفل الزفاف الخاصة بكِ
حددي رؤية زهور حفل الزفاف الخاصة بكِ

علاوة على إنشاء ميزانية زهور حفل الزفاف، ستحتاجين إلى القيام ببعض الأمور قبل التواصل مع بائعي الزهور المحتملين، حيث يجب أن تأخذي بعض الوقت لتعرفي ما الذي يعجبك من الزهور - هل أنت من محبي تنسيقات الزهور البسيطة ذات الألوان المحايدة، أم أنكِ من الأشخاص الذين يفضلون الأكبر حجمًا؟

وعندما تكوني في حيرة من أمرك، تذكري الصور التي لفتت انتباهك في حفلات زفاف سابقة عند اختيار زهور الزفاف، كما يمكنك اختيار الزهور من ديكور حفل الزفاف الخاص بكِ، أو نماذج لما سترتديه في حفل الزفاف الخاص بكِ.

وستؤدي الأمور سالفة الذكر؛ إلى تقريب بائع الزهور الخاص بكِ من النمط العام ليومك الكبير، وهم سيكون لديهم رؤيتهم وتقنياتهم الخاصة لإنجاز زهور حفل زفافك، ويجب أن تكوني منفتحة على توصيات الخبراء وتعديلاتهم لكي تحصلي على شيء فريد من نوعه تمامًا لحفل زفافك.

  1. استئجار بائع زهور زفاف محترف

استئجار بائع زهور زفاف محترف
استئجار بائع زهور زفاف محترف

وعلاوة على قراءة تقييمات المشتريين، فإن إحدى أفضل الطرق للعثور على منسق زهور حفل الزفاف الخاص بكِ هي عن طريق الكلام الشفهي، ويمكنك طلب توصيات من المتزوجين الجُدد الذين تعرفيهم، كما يمكنك تصفح وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على الآراء الإيجابية والسلبية حول المكان الذي ستختاريه لعمل زهور الزفاف.

وإذا كنت تعملي مع منظم حفلات الزفاف أو منسق مكان محترف، فيجب أن يكون لديهم توصيات لبائعي الزهور في المنطقة القريبة من حفل زفافك.

وعندما تبحثي عن بائع زهور، يجب عليك أيضًا أن تفكري في الطلبات التي يمكنه تقديمها لكي بخلاف باقة الزهور الخاصة بكِ، على سبيل المثال هل تريدي شخصًا يساعدك في تنسيق مظهر ممر الحفل أو طاولات الاستقبال أو أي ديكورات متنوعة أخرى؟

فمن المحتمل أن يكون بائع الزهور الذي يتمتع بخبرة في تصميم الأحداث مناسبًا تمامًا، على الرغم من أنه سيكلف عادةً أكثر من بائع الزهور العادي.

  1. قومي بإعداد قائمة بجميع تنسيقات زهور الزفاف التي ستحتاجين إليها

قومي بإعداد قائمة بجميع تنسيقات زهور الزفاف التي ستحتاجين إليها
قومي بإعداد قائمة بجميع تنسيقات زهور الزفاف التي ستحتاجين إليها

قومي بإعداد قائمة بجميع تنسيقات زهور الزفاف التي ستحتاجين إليها في هذا اليوم، لاختيار الزهور المثالية لزفافك، حيث يجب الوضع في الاعتبار أشياء مثل العروات وترتيبات الحفل وعلامات الممر والأكاليل.

  1. قبل اختيار الزهور المثالية لزفافك تذكري أن الأزهار مرتبطة بالموسم

قبل اختيار الزهور المثالية لزفافك تذكري أن الأزهار مرتبطة بالموسم
قبل اختيار الزهور المثالية لزفافك تذكري أن الأزهار مرتبطة بالموسم

قد يكون لديكِ بالفعل عدد قليل من الزهور المفضلة التي تريدي استخدامها لترتيباتك في يوم زفافك، ومن المهم إيصال ذلك إلى بائع زهور حفل الزفاف الخاص بكِ عند بدء العمل معًا لأول مرة، ومن المهم أيضًا أن تظلي متفتحة وتتذكري أن بعض الزهور قد لا تكون متاحة أو قد تكلف أكثر، اعتمادًا على توفرها وموسم حفل الزفاف الخاص بكِ.

وتذكري أن ليس كل أنواع الزهور متاحة على مدار العام، لذا إذا كنت مصرة على استخدام أزهار محددة جدًا، عند اختيار الزهور المثالية لزفافك، فكوني مستعدًا لإنفاق المزيد من المال أو التفكير في بدائل مماثلة.

وظفي مكان حفل الزفاف الخاص بكِ لاختيار الزهور
مكان حفل الزفاف الخاص بكِ 

ويعد استخدام زهور الزفاف في موسمها مجرد إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها خفض التكاليف، وهذه الزهور أكثر وفرة ويمكن الحصول عليها بسهولة في وقت زواجك، مما يعني أن بائع الزهور الخاص بك لن يضطر إلى العمل بجد أو استخدام الكثير من ميزانيتك للعثور عليها من المزارعين.

ويجب أن تتحدثي إلى بائع الزهور الخاص بك عن الزهور الموسمية خلال شهر زفافك وحاولي جعلها من أولوياتك عند الاختيار، وإذا لم تكن أزهارك المفضلة في موسمها، فيمكن أن يقترح بائع الزهور الخاص بكِ بدائل تحقق نفس الأسلوب.

  1. وظفي مكان حفل الزفاف الخاص بكِ لاختيار الزهور

وظفي مكان حفل الزفاف الخاص بكِ لاختيار الزهور
وظفي مكان حفل الزفاف الخاص بكِ لاختيار الزهور

مكان حفل الزفاف الخاص بكِ سوف يؤثر بشكل كبير على كيفية اختيار الزهور المثالية لزفافك، على سبيل المثال، إذا كنتي ستتزوجين في حديقة أو حديقة نباتية أو مزرعة عنب، فيمكن تقليل عدد الزهور إلى الحد الأدنى، لأنكِ ستكونين محاطًة بالكثير من المناظر الطبيعية على أي حال.

وإذا كان مكانك داخليًا، مثل مطعم أو قاعة احتفالات، فقد تحتاجي إلى ترتيبات أكبر وأكثر تأثيرًا لشغل المساحات الفارغة من الزهور، كما يمكن لتنسيقات الأزهار نفسها أيضًا أن تنقل الكثير عن أسلوب حفل الزفاف الخاص بكِ.