أعراس بين أحضان الطبيعة..هل أنت مستعدة لهذا الثيم؟

أعراس بين أحضان الطبيعة..هل أنت مستعدة لهذا الثيم؟

15 سبتمبر 2023

أن تقيمي حفل زفافك في الحديقة او في بهو قصر ما هو بالأمر العادي أو المتوقع خاصة في اعراس الصيف، لكن أن تقيمي حفل زفافك بين أحضان الطبيعة وتختارين ثيم زفاف بسيط يجعل ضيوفك مرتاحين ومرحين للغاية فهذا أمر غير تقليدي. مع تطور كل تفاصيل الأعراس من الزينة حتى الفساتين والاكسسوارات كان لا بد أن يصل هذا التطور والجرأة إلى إدخال ثيمات زفاف غير تقليدية واستثناية، هذه المرة وبعيداً عن ثيمات الزفاف الغير تقليدية سنستعرض لك فكرة ثيم زفاف بين أحضان الطبيعة مميز بكل تفاصيله من الألف إلى الياء، بعد أن تشاهدي فكرة هذا الثيم والصور المتعلقة به، أخبرينا وشاركينا رأيك هل يمكن أن تطبقي هكذا ثيم في حفل زفافك؟

أعراس بين أحضان الطبيعة..هل أنت مستعدة لهذا الثيم؟
أعراس بين أحضان الطبيعة..هل أنت مستعدة لهذا الثيم؟

ماذا يعني زفاف بين أحضان الطبيعة؟

إقامة حفل الزفاف بين الطبيعة يعني أن تهتمي بكل التفاصيل والألوان المستوحاة من الطبيعة، ويتميز هذا الثيم بالراحة والجمال. سيشعر ضيوف العروس كما لو أنهم في منزلهم وبين أهلهم. تشاهدين من خلال الفيديو أعلاه فكرة زفاف بين أحضان الطبيعة أقيم في حديقة كبيرة تخلله تزيين الحفل بجلسة أرائك على الأرض، طبعا هذا أم مدهش وغير متوقع أبداً في الأعراس الكلاسيكية والتقليدية لكن بامكان ضيوفك الجلوس براحة إلى جانبك.

متى تقام عادة هذه الحفلات؟

جلسة مميزة للضيوف
جلسة مميزة للضيوف

غالباً ما يقيم الزواج هذا النوع من الحفلات قبل عرسهن الكبير والرسمي، أو يمكن أن يكتفي بعضهم بهذا الحفل بعيداً عن صخب الحفلا الكبيرة وتكاليفها الضخمة. لا يتطلب هذا النوع من الحفلات ميزانية ضخمة، لكن التحدي الأكبر يكمن في إيجاد المكان المثالي والمناسب لهذه الحفلة، إذاً المكان هو الخيار الأكثر صعوبة بعدها يأتي دور المناخ والطقس فيجب مراعاته لذا من الأجدر إقامة حفل الزفاف هذا من فصل الربيع حتى شهر أيلول سبتمر مع بداية فصل الخريف.

أين تقام الاعراس بين أحضان الطبيعة؟

ديكور مثالي لزفاف بين أحضان الطبيعة
ديكور مثالي لزفاف بين أحضان الطبيعة

طبعاً العنوان العريض لهذه الأعراس هي الطبيعة ومكانها المحدد هي الأجواء الساحرة بين أحضان الطبيعة، في الحديقة في الغابة أو في أي بقعة يكون الهواء الطلق والمنعش هو المسيطر. من الأفضل أن تكون هذه الأعراس في أماكن الطبيعة حيث يمكنك التحكم بالزينة أكثر وحرية التنقل متاحة أماكما، على عكس بعض الأعراس التي تقام على شاطىء البحر والتي ستسبب لك إرباكاً خلال التنقل والجلوس، وحتماً لن تريدي أن يمتلىء فستانك بالرمال. هذه الحفلات التي تقام على شاطىء البحر يمكن أن تناسب حفلات وداع العزوبية أو حفل صغير ما قبل الزفاف برفقة بعض الأصدقاء.

كيف يتم التخطيط لهذا النوع من الحفلات؟

بوفيه الزفاف بين احضان الطبيعة
بوفيه الزفاف بين احضان الطبيعة

من المهم البدء بالتخطيط لهذه الحفلة قبل وقت وأسابيع من حفل زفافك، ومن الأنسب أيضاً البحث عن المكان وحجزه قبل أسابيع من الموعد. إن كنت ستقيمين حفل زفاف كبير فيجب أن يتبع الحفل بين أحضان الطبيعة الثيم المختار للزفاف الكبير، لذا حددذ الثيم مع منظم الزفاف قبل المباشرة بتنظيم الزفاف. بعد تحديد الموعد والمكان يأتي تفصيل الزينة والديكور، كيف سيكون الديكور؟ ما هي الألوان المناسبة لهذا الثيم؟ عدد الضيوف، وأمور أخرى مهمة تسهّل عليك مسألة تنظيم الحفل عند تحديدها بالشكل المطلوب.

ألوان ديكور وزينة ثيم زفاف بين أحضان الطبيعة

لا طاولات أو كراسي في هذا الثيم، إذاً التركيز سيكون على لون المفارش للأرض والأغطية التي ستستخدم. من أساسيات ديكور الزفاف بين أحضان الطبيعة هي ألوان المفارش للأرض والطاولات، من ثم زينة الطاولة من الورود التي يجب أن تستوحيها من الطبيعة ذاتها حيث ستقيمين الحفل. عليك أيضاً الاهتمام براحة الضيوف فقد لا يرغب الكثير المكوث طويلاً على الأرض لذا خصصي ركناً مؤلفاً من الكراسي المريحة والطاولات. أما عن الأرضية يجب أن تختارش مريحة من القطن أو الاسفنج حسب المكان، واذهبي إلى الثيمات المنعشة والقوية وبألوان تعكس الحيوية والانتعاش عندك وعند الضيوف. وكخطوة أخيرة يجب ألا تنسي البوفيه الذي يجب أن يتألف من مأكولات يمكن توزيعها في الطقس الحار أو الرطب، ويجب الإنتباه إلى أمر توزيع الطعام في الهواء الطلق، فلا تختاري الأطباق الساخنة أو التي لا تتحمل أشعة الشمس وركزي على المشروبات المنعشة .