في عيد ميلاد وائل كفوري: طرق الحب بابه مرة واحدة.. وعاش تخبطات بين الطلاق وشائعات الزواج

في عيد ميلاد وائل كفوري: طرق الحب بابه مرة واحدة.. وعاش تخبطات بين الطلاق وشائعات الزواج

عندليب دندش
14 سبتمبر 2023

عاش الحب مرة واحدة، ثم تزوج من امرأة تعرف عليها عبر الانترنت، أنجب ابنتين من زوجته ثم تطلقا في جو عاصف أثار الكثير من الجدل لفترة طويلة. وبعد الطلاق لاحقته شائعات زواج كثيرة اخرها في 2023 واضطر للخروج عن صمته ونفي صحة الخبر.

إنها حياة الفنان اللبناني وائل كفوري الذي يُطفئ اليوم شمعته الـ49 بعد تخبطات عاشها على الصعيد العاطفي رغم تألقه الفني. في هذه المناسبة سنتعرف على ابرز المحطات العاطفية في حياة النجم اللبناني:

قصة زواج وائل كفوري وأنجيلا بشارة

في عام 2011 تزوج وائل كفوري سريا في قبرص من الفتاة التي تحمل الجنسية الاميركية انجيلا بشارة والتي كانت في العشرينات من عمرها. الفتاة التي تعود جذورها الى عكار، قيل إنها ارتبطت مرات عدة قبل أن تتعرف على كفوري عبر الانترنت ومن ثم اللقاء به ونسج قصة حب معه، توجت بزواج لم يكن أهل بشارة راضين عنه أصلاً، وأثمر عن ولادة ابنتهما ميشيل عام 2011 وابنتهما ميلانا عام 2016.

وائل كفوري وطليقته
وائل كفوري وطليقته

وجهد كفوري طيلة هذه السنوات على إبعاد عائلته عن الأضواء خصوصا زوجته، ولم يسمح للاعلام بالتدخل في حياته الشخصية إلى حين حلوله في سبتمبر2018 ضيفا على برنامج "تخاريف" والذي تُقدّمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، فتحدث وقتها عن العلاقة بوضوح استشف منها المشاهد بأن حياته الزوجية تسير نحو الانفصال خصوصا عندما وصف الزواج بالمؤسسة الفاشلة معتبرا أن أجمل ما في الزواج هم الأولاد، وكذلك عندما طلبت منه الكيلاني اختيار أغنية تعبّر عن حياته الحالية فأجاب "أخذت القرار".

ولكنه لم يؤكد في تلك الحلقة خبر الانفصال من عدمه مع زوجته خصوصا أن شائعات كثيرة لاحقته في السنتين الاخيرتين قبل الحلقة تحدثت عن مشاكله العميقة مع زوجته، إلى حين تحولت هذه الشائعات الى حقيقة وطلب كفوري في شهر يونيو 2019 من الإعلامية ريما نجيم اعلان خبر طلاقه الرسمي من زوجته انجيلا بشارة".

انجيلا بشارة طليقة وائل كفوري بجلسة تصوير
انجيلا بشارة طليقة وائل كفوري بجلسة تصوير

وترك اعلان الطلاق بهذه الطريقة تداعيات كثيرة على العلاقة بين كفوري وطليقته في ما بعد والتي شغلت وسائل الاعلام والرأي العام لأشهر عدة وظهرت الى العلن تفاصيل وأسرار كثيرة حول العلاقة وكرت من بعدها الفضائح خصوصا من جانب طليقته التي كشفت عن معاملته القاسية لها اثناء زواجهما وسجنه لها وتعنيفه لها ووصلت الى ذروتها بعد أن شنت حياة مرشاد، الناشطة في مجال حقوق المرأة ومؤسسة جمعيّة Female”، ومحامية أنجيلا بشارة، هجوم شديد على كفوري كشفت خلاله الكثير من المعلومات والاحداث التي دفعت بموكلتها لاتخاذ قرار الانفصال، من بين تلك الاتهامات أن كفوري قام بإخفاء زوجته عن العالم لمدّة 9 سنوات وكأنّها واحدة من ممتلكاته يفعل بها ما يشاء. وقالت عنه "الأسوأ أنه استمرّ في تبرير ذلك بحجّة أنه فنان غامض وحريص على أن يعيش حياة هادئة مع عائلته وأن ذلك يبقى في نطاق حريته الشخصية وأنّه من حقّه إبعاد حياته الشخصية عن الكاميرات حتى لو كان ذلك على حساب طمس وجود إنسانة أخرى بالكامل، حتّى داخل منزله الذي كان يقسم إلى طابقين، طابق له ولأصحابه وطابق للسيدة التي يمتلكها والممنوع عليها مواجهة أحد من زوّاره.

وشغلت هذه القضية وسائل الاعلام والرأي العام لأشهر عدة انتهت في ما بعد هذه المشاكل كلها باتفاق ودي بين الثنائي تعهدت بموجبه بشارة بعدم التعرُّض لطليقها بالحديث سلبًا أو إيجابًا، وفي المقابل تعهد كفوري بزيادة النفقة المادية وتسليمها لها مع بداية كل شهر، مع توفير كفوري منزلًا لها بجميع المفروشات والمستلزمات المنزلية لتأمين معيشة آدمية لها.

انجيلا بشارة طليقة الفنان وائل كفوري
انجيلا بشارة طليقة الفنان وائل كفوري

شائعة زواج وائل كفوري

ونال وائل كفوري باستمرار نصيبه من شائعات الزواج التي تلاحقه باستمرار منها شائعة كبيرة لاحقته في 2023 والتي تقول أنه تزوج من حبه الأول بعد فراق دام بينهما لمدة 19 عاماً وهي فتاة مغربية من خارج الوسط الفني، حتى أن الشائعة تطرقت الى اسمها.

كذلك تم نشر تفاصيل حفل زفاف الثنائي والموعد المحدد له في 23 فبراير الماضي في قبرص وقيل إن الحضور سيقتصر فقط على الشهود بسبب معارضة الأهل لتلك الزيجة نظرا لاختلاف الديانتين. وبحسب الشائعة فإن الفتاة رافقت وائل كفوري في حفله في كل من أبوظبي ودبي، كما ذهبت للفيلا الخاصة به لإتمام استعدادات الزفاف، وأن كفوري أهداها سيارة فاخرة هدية زواجهما.

ومما غذى سريان هذه الشائعة التي استمرت لأيام هو حديث سابق لكفوري عن قصة حبه مرتين، الأولى عام 2005 حين قال إنه يعيش قصة حب مع فتاة غير لبنانية يهدي لها معظم أغانيه العاطفية. أما المرة الثانية فكان في لقائه الإعلامي مع وفاء الكيلاني حين قال إنه عرف الحب في حياته مرة واحدة من دون أن يذكر أي تفاصيل.

وائل كفوري تعرض لشائعة زواجه من حب حياته
وائل كفوري تعرض لشائعة زواجه من حب حياته

ولكن بعد كل هذه البلبلة التي سرت على مدى أيام خرج الفنان اللبناني وائل كفوري عن صمتهوعلق حينهاعلى الأنباء فنفى صحة ما أشيع وقال "قالوا إني تزوجت.. لكن الحقيقة أنني لم أتزوج".

صور أحدث إطلالات أنجيلا بشارة طليقة وائل كفوري

جيسيكا عازار تتحدث لأول مرة عن علاقتها بوائل كفوري : احبه كثيرا

محامي طليقة وائل كفوري: انجيلا بشارة لم تنكسر إنما ضحّت كرامة طفلتيها

زوجة وائل كفوري تغيظه بنشر صور لها بعد طلاقها منه..شاهدوا جمالها