كاب للزفاف@reemacra

كيفية اختيار كاب الزفاف المناسب لأي فستان

عتاب شمس الدين
8 سبتمبر 2023

يعتبر كاب الزفاف بديلاً حديثًا لمفهوم طرحة الزفاف التقليدية. فبدلاً من ارتدائه على رأسك، يمكنك ارتدائه فوق كتفيك وفستان زفافك. من الموديلات المزخرفة بالكامل إلى الأنيقة بطول الأرضوالقصيرة، يشترك كاب الزفاف في نفس الصفات الأنيقة والرومانسية مثل الطرحة ويكمل أنماط الفساتين المختلفة.

سواء كنت تتطلعين إلى إضافة لمسةلأزياء الزفاف أو كنت تبحثين عن تغطية إضافية.

"هي" ستساعدك خلال هذه السطور على اكتشاف أفضل كابللزفاف، وكيفية اختيار كاب الزفاف المناسب لأي فستان مع بعض النصائح لاختيار القماش .

كاب الزفاف@moniquelhuillier
كاب الزفاف@moniquelhuillier

قبل اختيار كاب الزفاف، عليك أولاً أن تفكري في صورة فستان زفافك. عند التسوق لشراء كاب، حددي الطول والمواد والتفاصيل التي تناسب فستانك وجمالية حفل الزفاف بشكل عام ومكانه وموسمه. إذا كانالحفل رومانسي في الحديقة، يمكنك اعتماد الستايل البوهيمي المزركش. ولحفل كلاسيكي قد يكون خيار التول بطول الأرضية أكثر ملاءمة لمظهر زفافك.

برزت موديلات فساتين اعراس بصيحة الكاب بقوة خلال السنوات الأخيرة فهي خيار كل عروس تبحث عن الرقي والحشمه. وتعددت موديلات فساتين اعراس بالكاب بحيث تستطيع العروس اختيار الأنسب تبعا لشكل جسمها وفستانها.

كاب الزفاف@kimkassas
كاب الزفاف@kimkassas

ما هو كاب الزفاف؟

كاب الزفاف هو نسخة مقصوصة من الفستان التي تغطي كتفيك وعادة ما تصل إلى أعلى المرفقين. يحظى الكاب بشعبية كبيرة مثل الموديلات التقليدية، وهو رائع للعرائس اللواتي يبحثن عن مظهر أنيق.

هل يمكنك ارتداء كاب الزفاف والطرحة؟

إنه حفل زفافك ويجب أن لا تترددي في ارتداء ما يعكس أسلوبك الشخصي على أفضل وجه. ومع ذلك، إذا كنت تخططين لارتداء كاب يصل إلى الأرض مع طرحة بطول الكاتدرائية، فقد تخاطرين بضياع أسلوبين متنافسين في مظهرك العام. تتناسب طرحة قفص العصافير بشكل جيد مع مختلف الموديلات التي تصل إلى الأرض بينما تكون الأغطية القصيرة أكثر ملاءمة للطرحة الأطول.

كاب العروس@marchesa
كاب العروس@marchesa

ما الذي تبحثين عنه عند شراء كاب الزفاف؟

شكل الفستان وستايله

عند اختيار نمط الكاب الذي يناسبك، ضعي في اعتبارك موديل فستان زفافك، بالإضافة إلى مكان حفل الزفاف العام والموضوع والموسم.

 من المهم أن تفكري فيما إذا كان ستايل فستانك سيسمح بذلك. ربما يحتوي فستانك على تفاصيل معقدة من الخلف أو يحتوي على ذيل طويل. في هذه الحالة، يمكنك التفكير في الفساتين ذات التصميم المفتوح من الخلف.

الطقس والمكان

 من الضروري أيضًا مراعاة الطقس. بالطبع، سترغب عروس الصيف في ارتداء كاب خفيف الوزن وجيد التهوية، لكن عروس الشتاء قد ترغب في الحصول على كاب كبديل لمعطفها. في هذه الحالة، فإن الرداء أو الكاب الثقيل هو الحل الأمثل.

كاب الزفاف@sachin&babi
كاب الزفاف@sachin&babi

نصائح عند اختيار قماش الكاب للفساتين

أولا: ينبغي اختيار قماش كاب الزفاف بعناية، ففي أوقات الصيف يفضل اختيار الأقمشة الخفيفة. ومن الأفضل ارتداء كاب مصنوع من أقمشة الشيفون والأورجانزا والتل فهذه الأقمشة تعتبر مناسبة لأنها لا تشعرك بحرارة الجو الشديدة.

ثانيا: وفي نفس الوقت تمنح العروس الظهور بإطلالة أنيقة ومميزة، بينما في فصل الشتاء يفضل اختيار قماش الستان أو الكريب أو الدانتيل حيث تمنح هذه الأقمشة الشعور بالدفء وتساعد على ظهور العروس بمظهر راقي.

كاب الزفاف@mirazwillinger
كاب الزفاف@mirazwillinger

طرق اختيار الفستان بموضة الكاب على حسب الجسم

انتشرت خلال السنوات الأخيرة انتشرت هذه الموضة من فساتين الزفاف المحددة للجسم والمنفوشة بموديل الـ A line:

-حيث يعتبر هذا الموديل مناسب للفتيات أصحاب الجسم الكمثري وكذلك جسم التفاحة والساعة الرملية.

-وذلك لأنه يساعد في ظهور الذراع بشكل أكثر مثالي، مع الإهتمام بإختيار تصميم الكاب بشكل أنيق وبه تطريزات بسيطة يصبح من السهل الرقص بها والحركة خلال الحفل.

كاب الزفاف@badgleymischka
كاب الزفاف@badgleymischka

-ومن الجدير ذكره أن جميع تصامين فساتين الزفاف بموضة الكاب مناسبة مع العروس  صاحبة الذراع الممتليء، وذلك لأن هذه الموضة تساعد في ظهور ذراعها بشكل جذاب ومميز وخصوصا إذا تم اختيار كتاب بتطريزات ناعمة.

-بالإضافة لأن موضة الكاب القصير من الجزء الأمامي والطويل من خلف مناسب للعروس التي تمتلك ذراع نحيف، وأما عن العروس صاحبة الأكتاف العريضة فينبغي عليها الإبتعاد عن موضة الكاب القصير وذلك لأنه يؤدي لظهور الأكتاف بشكل أعرض.