الأكتاف المكشوفة@eliesaab

موضة فساتين زفاف صيف 2023 بالأكمام المكشوفة وقصات حورية البحر

عتاب شمس الدين
21 أغسطس 2023

قد لا يكون قرار ما سترتديه في يومك الكبير هو القرار الأكثر أهمية الذي ستتخذينه على الإطلاق، ولكنه بالتأكيد أحد أكثر القرارات متعة. دعينا نخفف من ضغط التخطيط ونقدم لك تصاميما من أفضل مصممي فساتين الزفاف الذين تألقوا بتصاميمهم خلال عام 2023. من الأزياء الكلاسيكية إلى فساتين الزفاف البوهيمية  وقصة حورية البحر والأكتاف المكشوفة، والحرير الفاخر إلى الدانتيل، اكتشفي كل التفاصيل المميزة عندما يتعلق الأمر بفستان حفل الزفاف، لأنه في النهاية الزفاف يبدأ بالفستان.

حورية البحر والأكتاف المكشوفة..إليك موضة فساتين زفاف صيف 2023، تعرفي مع "هي" عليها.

الأكتاف المكشوفة@ badgleymischka
الأكتاف المكشوفة@ badgleymischka

فساتين زفاف بقصة حورية البحر

تُعد فساتين الزفاف بقصة حورية البحر mermaid dresses من أكثر الموديلات التي تعكس جمالا وأنوثة على إطلالة العروس . صممه للمرة الأولى، الفرنسي Marcel Rochas  ، في ثلاثنيات القرن الماضي، ولا تزال هذه القصة رائجة حتى يومنا هذا.

 فستان الزفاف بقصة الحورية هو خيارا مثاليا للعروس صاحبة الجسم الممشوق، فالقصة المعانقة للقوام والتي تتسع تدريجيا من أسفل الركبة وصولا لحافة الفستان تملك تأثيرا يُظهر القوام بطول أكبر. وللعروس المحجبه التي ترغب في ارتداء فستان الحورية خلال يوم زفافها يُمكنها اختياره بأكمام طويلة بأشكال مختلفة.

كانت ولا تزال  صيحة حورية البحر من أبرز الموديلات الرائجة وازدادت شعبيتها في السنوات الأخيرة.

قبل اختيارك لفستان الزفاف، جربي العديد من الموديلات، وفي حال وقع اختيارك على قصة الحورية هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها. سنتحدث عن خمسة أشياء تحتاج كل عروس معرفتها حول فستان الزفاف بقصّة حورية البحر.

- أنت بحاجة للحصول على المقاس المثالي. إذا كان لديك منحنيات، يمكنك إظهارها. إذا كان جسمك مستقيما، فالياقة أو التنورة تساعدان في الحصول على شكل الساعة الرملية. سيضمن فستان الزفاف المصمم على طراز حورية البحر مظهرًا مميزا  لأنه يبرز أفضل ما في العرائس. تم تصميم هذا الموديل لتعزيز شخصيتك. بالمقارنة مع الموديلات الأخرى مثل فساتين الزفاف البوهيمية أو فساتين الزفاف على شكل حرف A ، فإن فساتين زفاف حورية البحر هي الخيار الأكثر جاذبية للعرائس.

- تتنوع موديلات فساتين زفاف حورية البحر،  وتضفي مظهرا أنثويا يترك تأثيرا كبيرا. يمكنك اعتماد فستان مصمم من قماش الدانتيل الزهري مع ياقة على شكل قلب لإطلالة رومنسية جذابة.

-تحظى فساتين زفاف حورية البحر بشعبية كبيرة بين العرائس بسبب التفاصيل التي تعرضها. من المهم تجربة فستان حورية البحر لأي عروس . وقماش الدانتيل هو من أجمل الأقمشة التي تناسب  فساتين زفاف حورية البحر فهو يعكس مظهرا أنيقا وعصريا.

-فساتين الزفاف بقصّة حورية البحر خفيفة الوزن، لذا فهي أسهل في الحركة والرقص طوال الليل.

-  تتكيّف فساتين الحورية مع أي اتجاهات، إن إمكانية إضافة بعض التفاصيل تجعلها مواكبة للموضة وتضفي عليها أسلوبا عصريا .

الأكتاف المكشوفة@inesdisanto
الأكتاف المكشوفة@inesdisanto

فساتين زفاف مع أكمام مكشوفة

عندما ظهرت فساتين الزفاف بدون أكمام للمرة الأولى في عالم فساتين الزفاف، حوّل المصممون هذا الاتجاه الموسمي إلى أسلوب دائم.  خصوصا أنه ينسجم مع معظم أشكال الأجسام ويبرز الجزء العلوي من الجسم بطريقة جذابة، ويتناسب مع مختلف موديلات فساتين الزفاف .

إذا كنت لا تستطيعين أن تقرري ما إذا كنت تريدين ارتداء فستان بدون حمالات أم لا، فإن الفستان الأوف شولدر يقدم أفضل ما في العالمين. تبدأ الأشرطة أو الأكمام من أسفل الكتفين ، مما يُظهر منطقة الصدر مع توفير بعض التغطية للذراعين. وهي مثالية لإطلالة ملكية في أي وقت من السنة. لحفلات الزفاف في الخريف أو الشتاء، ارتدي فستانًا مع أكمام طويلة منسدلة.

يمكنك الاختيار بين الأشرطة الصغيرة والأكمام المنفوخة وحتى  الطويلة التي راجت بتصاميم متعددة كالضيقة والواسعة .  الأكمام الطويلة من عصر النهضة هي مثال للرومانسية سواء كنت تبحثين عن نسخة شفافة أو مطرزة أو من قماش الجاكار الحريري. تبدو الفساتين التقليدية ذات ذوق رفيع مع أحزمة رقيقة مكشوفة الكتفين مصنوعة من حرير شيفون أو تول أو دانتيل ، تذكرنا بخطوط العنق من القرن الثامن عشر. للحصول على مظهر غريب الأطوار ، ضعي في اعتبارك ثوبًا بدون أكتاف بتفاصيل خيالية مثل تطريز الأزهار أو الزخارف المعدنية، والطبقات الضخمة والكشكشة، أو الأكمام المنفوخة.

الأكتاف المكشوفة@moniquelhuillier
الأكتاف المكشوفة@moniquelhuillier

فساتين زفاف منفوشة

ترتبط فساتين الزفاف المنفوشة في معظم الأحيان بالملكات والأميرات، وقد عُرفت كخيار لفساتين الزفاف الكلاسيكية لقرون عدة. وعلى الرغم من أن فكرة هذه الموديلات قد تبدو قديمة، إلا أن هناك الكثير من المصممين يبتكرون تصاميم حديثة وفريدة من نوعها لكل عروس.

سواء كنت تبحثين عن فستان شبيه بالأميرة أو ترغبين بأسلوب رائع ومثير، فكوني على ثقة من وجود فستان يناسب يوم أحلامك.

PeterLangner@الأكتاف المكشوفة
PeterLangner@الأكتاف المكشوفة

فساتين زفاف قصيرة

لطالما كانت فساتين الزفاف القصيرة  من الموديلات الحديثة وأبرزها الدانتيل القصير إلى الترتر والتصاميم المزيّنة بالخرز . سواء كنت تفكرين في ارتداء فستان قصير لعشاء البروفة أو للحفل أو ما بعده ، فإن الفستان الأبيض القصير هو دائمًا إضافة أنيقة لأي إطلالة.

بغض النظر عن مكان حفل الزفاف  سواء كان ذلك على الشاطئ أو في قاعة أو في حديقة ستجدين فستان زفاف قصيرًا يتناسب مع المكان وأسلوب الزفاف الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطول القصير يجعلها جزءًا متعدد الاستخدامات من خزانة ملابسك ، مما يعني أنك بالتأكيد لن ترتدي هذا الفستان مرة واحدة فقط.

للعروس البسيطة ، هناك فساتين قصيرة مصنوعة من أقمشة ناعمة . وللعروس الكلاسيكية ، يُمكنك اعتماد فستان مصمما بدقة مع تفاصيل كاملة من الدانتيل. أمّا بالنسبة للعروس العصرية ، فهناك العديد من الأساليب المميزة ، من فساتين السترات إلى التصاميم ذات الذيل القابل للفصل.

تليق الفساتين القصيرة بقصيرات القامة فهي توحي بقامة أطول، أما العروس الطويلة فننصحها بالابتعاد عنه واستبداله بفستان زفاف طويل.

الأكتاف المكشوفة@naeemkhan
الأكتاف المكشوفة@naeemkhan

فساتين زفاف مزينة بالورود

يتم استخدام الورود في كل جانب من جوانب حفل الزفاف تقريبًا، من رش بتلات الزهور على الممر إلى باقة الزفاف إلى الديكور تعود جذور هذه العادة الزهرية إلى أيام روما القديمة. غالبًا ما تميزت حفلات الزفاف الرومانية بالزهور كزينة لأنه كان يُنظر إليها على أنها تمثل بدايات جديدة بالإضافة الى الإخلاص والخصوبة.

وفيما بعد أدخلت الورود في تصاميم فساتين الزفاف، وأصبحت من أبرز الصيحات فهي رائجة منذ سنوات لكن هذا الموسم غني بها خصوصا تلك الملوّنة، يمكن اختيارها بزخارف نباتية ثلاثية الأبعاد أو تطريز منمق  أو زهور نابضة بالحياة مرسومة يدويًا، تضيف هذه الصيحة لمسة جميلة وأثيرية وأنثوية .

تعكس الورود رومانسية إضافة الى مظهرها المميز، مثل تبطين التنانير بعناصر زهرية، وإدخال الورود في المواقع الرئيسية على طول الفساتين، وحتى استخدام الزخارف المنمقة لتحديد خطوط العنق بحيث تبرز فستان الزفاف بزخارف نباتية رائعة لأنه  يناسب أي عروس، سواء أكان بوهو، قديم  معاصر، أو تقليدي أكثر. هناك الكثير من التصاميم المزيّنة بالورود المميزة للاختيار من بينها هذا الموسم.

الأكتاف المكشوفة@eliesaab
الأكتاف المكشوفة@eliesaab