باقة ألوان بتدرجات البنفسجي

البنفسجي لحفل زفاف ينبض بالحياة ويرمز إلى الولاء والفخامة

20 أغسطس 2023

قبل الانطلاق بالتحضيرات لحفل الزفاف، لا بدّ من اختيار ثيم أو مفهوم حفل الزفاف. إنّ اختيار مفهوم خاص لحفلات الزفاف يحمل رمزية خاصة ويضيف قيمة تثري المناسبة.  اليوم، سننطلق معكِ في رحلتك الجديدة ونساعدك في اختيار مفهوم  نعزّزه بالألوان الغنيّة المشّعة. سواءً كان لونًا فاتحًا جميلًا أو لونًا قويًا، فإنّ اختيار لوحة زفاف بنفسجية سيؤثر بالتأكيد على يومك الخاص؛فلطالما ارتبط اللون البنفسجي بالملوك والتطوّر والثروة، لكنه أيضًا متعدد المعاني في ما يتعلّقبالارتباط الأبدي.

زينة الصحون الأنيقة بالبنفسجي في حفلات الزفاف
زينة الصحون الأنيقة بالبنفسجي في حفلات الزفاف

إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي وما هي المعاني التي تتطابق مع مفهوم الزواج؟ وكيف يمكن تنسيق الزهور البنفسجية بين الديكور؟ تابعي القراءة كي ترشدك "هي" إلى الطريق الصحيح لتنسيق حفل زفافك في درجات اللون البنفسجي المحبوبة كي يتدفق إبداعك، من خلال باقة من النصائح حول حفل الزفاف البنفسجي،لإضفاء طابع الحيوية والفخامة على يومك الكبير.

إلى ماذا يرمز اللون البنفسجي في حفل الزفاف؟

يمكن أن يرمز اللون البنفسجي إلى أمور كثيرة، ولكن لتلخيصها في بضع كلمات، يمثل اللون البنفسجي القوة والتحوّل والملكية، وهو يرتبط بالغموض والإبداع والثروة. غالبًا ما تُستخدم درجات اللون البنفسجي الفاتحة للتهدئة أو السلام، لذا فهي المفضلة لدى العلامات التجارية للصحة والجمال.

وعلى الرغم من أنّ الظلال الداكنة من اللون البنفسجي تدل على الفخامة والقوة، إلا أن درجات اللون البنفسجي الفاتحة يمكن أن تثير إحساسًا بالأناقة والسحر، وهذا ما يجعل هذا اللون  من أكثر خيارات ألوان الزفاف شعبية، ومن أكثر الألوان العصرية شهرة في حفلات الزفاف. وفيما يمكن اعتماد هذا اللون في كافة الفصول، من المفضل اختيار الظلال الغامقة في الخريف والشتاء، لتبقى  الظلال الفاتحة  خياراً مثالياً في الربيع والصيف.

كيف تصممين حفل الزفاف باالون البنفسجي؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Purple Bride (@purplebride)

بداية، ننصحك باستشارة منظم حفلات قبل البدء بتنسيق الألوان في حفل زفافك. لكن، يمكنك الاستفادة من النصائح التالية لتسخيرها في تنفيذ مفهوم الزفاف الخاص بكِ. لتنسيق حفل الزفاف الخاص بكِ، لا بدّ من الإنطلاق بالتفكير في العديد من العناصر المختلفة ليومك الكبير- من دعوات الزفاف إلى ديكورموقع الزفاف وتصميمه. إليك بعض أفضل أفكار الزفاف لدينا لمساعدتك على إضفاء الحيوية على نظام الألوان الخاص بك:

- اختاري موضوع حفل الزفاف الخاص بك

في حين أن حفل الزفاف الأرجواني أو البنفسجي يمكن أن يكون موضوعًا بحد ذاته، لكن ربما ترغبين في التفكير في ثيم آخر لحفل الزفاف. سواء اخترت حفل زفاف تقليدياً أو حفل زفاف بوهو أو أي ستايل آخر، فإنّ وجود موضوع معين يمكن أن يجعل التخطيط لبقية يومك الكبير أسهل.

- ضعي في اعتبارك ماهية أذواقك الشخصية وكيف يمكنك مزجها، أو فكّري في حفل زفاف يشبه فيلمك المفضل أو نوع الموسيقى التي تحبينها. سيؤثر المظهر الخاص بك على ألوان حفل الزفاف الخاص بك وأي ظلال من اللون الأرجواني  التي تختارينها.

اختاري باقة زهور بالنفسجي
اختاري باقة زهور بالنفسجي

- احرصي على تطابق نظام الألوان الخاص بك مع الموسم

يمكنك اختيار أي تدرج أرجواني لأي وقت من العام، ولكن إذا كنت ترغبين في أن تتطابق الألوان مع الموسم، فلا بد ان تراعي اختيار البنفسجي الفاتح لموسمي الربيع والصيف، فيما اللون البنفسجي الغامق هو الخيار الأمثل لفصلي الخريف والشتاء. لحفل زفاف ربيعي، ننصحكبالألوان الفاتحة مثل الليلك والخزامى. ولحفل زفاف صيفي، اختاري الألوان الأكثر إشراقًا مثل الجمشت والأوركيد الدافئة والاستوائية. لحفل زفاف في الخريف، يعد الباذنجان والتوت خياران رائعان بفضل الأجواء الريفية الطبيعية. وإذا كان حفل الزفاف يتزامن مع فصل الشتاء، فإنّ ظلال اللون الأرجواني الداكن تساعد في إضفاء الإحساس بالدفء والأناقة.

ظلال اللون البنفسجي: 6 ألوان ومجموعات منسجمة لحفل الزفاف الخاص بك

الأرجواني هو أحد تلك الألوان التي دائمًا ما تكون جذابة ليوم الزفاف. اعتمادًا على موضوع حفل الزفاف الخاص بك وأسلوبه، اختاري المظهر الناعم والأنيق أو اختاري الإطلالة الرائعة والغنية. استكشفي بعضًا من ألوان الزفاف المفضلة لدينا للعثور على تطابقك المثالي، ثم قومي بإبرازها عبر ديكور زفافك ودعوة الزفاف.

البنفسجي لحفل زفاف نابض بالحياة
البنفسجي لحفل زفاف نابض بالحياة

إليكِ ألوان البنفسجي التي ننصحكِ بها ليوم الزفاف:

1.البنفسجي الداكن

يعد اللون البنفسجي الداكن أحد خياراتنا المفضلة لحفلات الزفاف الفاخرة أو الأنيقة. هذا الظل الغني مثالي لحفل الزفاف المسائي أو الزفاف الشتوي، لكنه أنيق بشكل كلاسيكي على مدار السنة. ننصحك باختيار الديكور الفاتح أو الأبيض وتعزيزه بالزهور الداكنة.

2. الليلك

للحصول على إطلالة أكثر نعومة من البنفسجي، فإنّ الليلك هو أحد العناصر المفضلة في هذا الإطار. ينسجم هذا الظل الحالم بشكل رائع مع موضوع الزفاف الخيالي، أو الزفاف التقليدي، أو إذا كنت تريدين ببساطة اعتماد مظهر الباستيل ليومك الخاص. الجدير ذكره أنّ أزهار الليلك تبدو مثالية مع باقة الزفاف الربيعية الملوّنة، فننصحك باعتمادها.

3. الخزامى والوردي

اثنان من ألوان الباستيل المفضلة لحفلات الزفاف هي الخزامى والوردي، لذلك خذي في عين الاعتبار موضوع الزفاف أن يتضمن هذين اللونين. إنّه اقتران لوني أنيق ورومانسي ودقيق، ويساعد على خلق شعور حالم لا يتقيّد بزمان محدّد. أضيفي الكثير من درجات اللون الأبيض الناعم والظلال المحايدة للمساعدة في تألق النغمات الرقيقة.

أناقة زينة طاولات الأعراس بالنفسجي
أناقة زينة طاولات الأعراس بالنفسجي

4. الجمشت والبرقوق

قد تكونين  معتادة على لون الجمشت من المجوهرات، ولكنه أيضًا خيار رائع للوحة ألوان حفل الزفاف. يمكن أن يشعرك هذا اللون البنفسجي المشرق والغني بالأناقة والفخامة.

5. أومبير الأرجواني

إذا كنت تبحثين عن مظهر عصري لهذا اللون الكلاسيكي، فإنّ أومبير الأرجواني هو السبيل هنا. يمزج أومبير الأرجواني درجات مختلفة من اللونالداكن إلى الفاتح، ما يخلق إحساسًا سلسًا وعصريًا. إنّه مثالي لكعكة زفاف مثلجة، أو لفستان زفاف رائع، أو لدعوات زفافك الرقمية- مثل دعوة الزفاف المذهلة ذات اللونين المتدرجين.

6. ظلال متعددة

عندما لا يمكنك اختيار ظل واحد فقط من اللون الأرجواني، فلماذا لا تختاري الألوان البنفسجية جميعها؟ (حسنًا، ربما ليس كل شيء!) لكن الجمع بين الظلال المختلفة بطريقة أنيقة يضفي تنوّعاً وحياًة على حفل الزفاف.  يمكنك اعتماد تدرجات ألوان البنفسجي، كما يمكنك العمل مع مخطط حفل الزفاف أو بائع الزهور لإنشاء تنسيقات زهور الزفاف، وتعزيزها بعناصر زخرفية أخرى في وقت مبكر لمعرفة ما يبدو أفضل ويتوافق مع مفهوم حفل الزفاف.

روعة اللافندر في بطاقة دعوة الزفاف
روعة اللافندر في بطاقة دعوة الزفاف