تسريحة شعر طلال طبارة (من الأرشيف)

طلال طبارة يخصّ قارئات "هي" بأبرز الحيل والنصائح لتسريحات شعر عروس 2023

لطيفة الحسنية 
13 أغسطس 2023

إذا كنتِ تبحثين عن تسريحات شعر عروس صيف 2023، فأنتِ في المكان المناسب. استعدي لتسريحات شعر عروس متوهّجة، نابضة بالحياة ومشّعة. ما السرّ وراء هذا الاشعاع؟ سؤال حملناه إلى مزيّن الشعر اللبناني الموهوب طلال طبارة، الذي يُعرف بستايلهاللافت وتصاميمه الخارجة عن الصندوق. في زمن الترند والاتجاهات، خلق طلال طبارة بصمته الخاصة في تزيين الشعر، فأبدع بتصاميم مدويلات وألوان وتسريحات شعر عروس تنبض بالحياة والجرأة، مع الحفاظ على الطابع الكلاسيكي الراقي لصور عروس خالدة. في دمجه للثقافتين الشرقية والغربية، يطلق طبارة عروسه الخاصة بمظهر متفرّد كي تتباهى بخصلاتها الحيوية والسليمة في طلّة متناغمة تبرزها كملكة في يومها الكبير.

تسريحة ولون شعر طلال طبارة لعام 2023
تسريحة ولون شعر طلال طبارة لعام 2023

ما هي نصائح طلال طبارة لعروس متوهّجة؟ وما هي خطوات العناية بالشعر تحضيراً ليوم الزفاف؟ وما هي الأخطاء التي حذّر العروس منها؟ تابعي حوارنا مع المصمم اللبناني الذي خصّ قارئات "هي" بسلّة حيل لبرزة عروس صيف 2023 خالية من الشوائب.

-لطلال طبارة بصمة في الشعر خاصة. أخبرنا أكثر عمّا يميّز عملك!

لا شكّ أنّ اتباعي لطريقة الدمج بين الحضارتين الشرقية والغربية له الأثر العظيم في مسيرتي، في ما يتعلّق بالألوان وتسريحة الشعر،  وذلك بهدف الحصول على طلّةمتكاملة في ستايل متناغم ومتسق،  من خلال متابعة الاتجاهات الأوروبية ودمجها في أسلوب يناسب المرأة العربية، بطريقة خارجة عن الصندوق ومناسبة للبيئة المحيطة.  

- ما هي موضة قصات وألوان الشعر لهذا الصيف؟

عام 2023 هو سنة الشعر المتوهّج والمشّع؛ فألوان الشعر الباستيل المضاءة هي موضة تسريحات شعر2023.في هذه الحالة، يتم صبغ ألوان الباستيل مع أساس شعر فاتح مع ألوان الزهري الخفيفة وألوان الأرجواني مع القليل من الأزرق. تُمزج هذه الألوان بطريقة غير محدّدة، من خلال اعتماد تقنية الـ3D،التي من شأنها أن تظهر تدرجات الشعر بثلاث ألوان، فتشعر السيدة أنّ شعرها يتضمن أكثر من لون فتنبض خيوطها بالحياة. بالنسبة لقصّات الشعر، أنصح باختيار قصّات مناسبة لطبع السيدة وطبيعة عملها. فلكل سيدة ستايلها الخاص الذي يشبهها، وهذا ما اعتمده في أي قصّة.

- حصدت العديد من الجوائز، أخبرنا عنها وماذا أضافت لمسيرتك المهنية؟

 لقد قمت بمثيل بلدي لبنان عام 2007 في برشلونة، إسبانيا، وحصدت جائزة عالمية،  فضلاً عن جوائز حصولي على جوائز عالمية أخرى. كما شاركت بإطلاق فعاليات ومهرجانات للشعر حول العالم، وأعددت دورات تدريبية حول العناية بالشعر في عدة بلدان عربية. هذه الجوائز المصقولة بخبرتي الطويلة في هذا المجال، تجعلني في تحدٍ دائم لتقديم الأفضل للحفاظ على مسيرتي.

- ماذا تنصح العروس التي تتبع الترند حتى لو لم يناسبها؟

لا أنصح العروس باتباع الترند والاتجاهات، بل أوجّهها كي تختار تسريحة شعر مميزة وملوكية تليق بها وبشخصيتها ومعالم وجهها؛ حيث من الضروري تخليد صورة العروس لسنوات وأجيال قادمة. أريدها أن تظر إلى صور حفل زفافها بعد سنوات وترى طلّتها لا زالت راقية وآخاذة.

- ما هي موضة الألوان والتسريحات لشعر عروس موسم الصيف؟

لا أؤمن باتجاهات محدّدة لتسريحة شعر العروس ولونه، بل أرى الأمر من ناحية تجانس هذين العنصرين مع لوك العروس في يوم الزفاف، كي يجسّدا شخصيتها وطبعها، حتى تبدو طبيعية و تظهر بطلّة متناغمة بالكامل.لكن، يهمني أن أحذّر العروس من اعتماد اللون الأومبر خلال تسريحة شعر الزفاف الشينيون، (الأومبر هو الشعر المصبوغ المظلل، حيث يتم تفتيح اللون الأساسي للشعر بشكل تدريجي مائل إلى اللون الأغمق على الأطراف، وعادةً ما يبدأ في منتصف الشعر، مما يعطي تأثيرًا شمسيًا).  في حال اعتماد الأومبر عند تصفيف تسريحة شعر الشينيون، سينقسم لون الشعر وستبدو جذور الشعر غامقة والأطراف بلون آخر مختلف. لذا، أنصح باللون الآحادي للشعر، أو أن يتم تخصيل الشعر بطريقة ناعمة  تمتد من جذور الشعر حتى أطرافه.

- ما الأخطاء التي تحذر منها العروس في ما يتعلّق بصحة شعرها قبل يوم الزفاف؟

أحذر العروس من عدم الاهتمام بشعرها قبل يوم الزفاف، تفادياً لعدم الحصول على تسريحة شعر جميلة في يوم الزفافـ، حيث أنّ تسريحة الشعر لن تكون سليمة دون شعر صحّي، وبالتالي لن تعطي للعروس رونقاً متوهّجاً. لذا، أنصح العروس بالعناية بشعرها في فترة تسبق يوم الزفاف، يمكن تحديدها بأسبوع على الأقل، وأن تخضع لعلاج4D  ( الكيراتين والبروتين، والكريستال والكولاجين). هذه التقنية هي عبارة عن مجموعة علاج في علاج واحد، من شأنها تعزيز صحة الشعر وإضافة لمعان على الخيوط وتصحيح الأطراف المتكسّرة، وبالتالي تعيد للشعر حيوتيه.

- هل تنصح قارئات "هي" بالأخذ بنصائح الانترنت وتطبيق تيك توك؟

في ظلّ الانفتاح الحاص على تطبيقات مواقع التواصل، ووسط مقاطع "التحدي" التي نشاهدها على تطبيق تيك توك بشكل خاص، نحن أمام تحدٍ فعلي لتنبيه الفتيات والسيدات من مغبّة اتباع الترند، أو الأخذ بنصائح مستخدمي تلك المواقع الذين يطالعوننا بفيديوهات عفوية ووصفات منزلية قد تكون مضرّة لجمال المرأة وصحة شعرها. كما نرى، معظم أصحاب هذه الفيديوهات أو الحيل ليسوا مختصين، وقد يؤدي تطبيق ما قد يعرضونه إلى نتائج غير محببة. من هنا، أتوجّه لقارئات "هي"  وكافة السيدات بضرورة استشارة خبير شعر مختص في مجاله، يقودها إلى طريقة آمنة تحفظ صحة شعرها وسلامته.

- ماذا عن أكسسورات الشعر؟ ماذا تنصح العروس هنا؟

تسريحات شعر عروس لافتة للمزيّن طلال طبارة (من الأرشيف)
تسريحات شعر عروس لافتة للمزيّن طلال طبارة (من الأرشيف)

اليوم نقوم بإلصاق الأكسسوار على الشعر، كالشواروفسكي الملاصق للوجه. كما نلاحظ بروز أحجار الشواروفسكس الكبيرة الملتصقة بالشعر. بالنسبة للتاج، التاج الكبير ليس موضة هذا العام، حيث يتم استبداله بالتاج الناعم والصغير.