حفل زفاف صيفي إلى جانب البحر

7 حيل ونصائح هامة لحفل زفاف صيفي ناجح في الهواء الطلق

لطيفة الحسنية 
6 أغسطس 2023

تتجه عروس فصل الصيف إلى اختيار فنيو حفل الزفاف ضمن المساحات الشاسعة والحدائق المزيّنة بالورود، وسط إلهام الطبيعة الذي يحفّز الطاقة الإيجابية. للمفارقة، عناصر الطبيعة أصبحت مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بحفلات الزفاف، وفساتين الزفاف، وثيم الحفل؛ حيث يشدّد أهم منظمي الأعراس على ضرورة توطيد العلاقة بين العروسين والطبيعة. وقد رأينا أهم مصممي فساتين الزفاف يعتمدون أوراق الشجر الـ 3D  في مجموعات فساتين الزفاف، كما احتلت عناصر الطبيعة الأخرى حيّزاً هاماً في تصاميمهم.

زينة ناعمة لحفل زفاف صيفي
زينة ناعمة لحفل زفاف صيفي

بالمقابل، إنّ تنظيم حفل زفاف في الخارج ليس بالأمر السهل، فهو يتطلّب جهوداً وفيرة ويتضمن عناصر وتفاصيل لا يمكن تجاهلها. فما هي أبرز الحيل التي تجعل من حفل زفافك متناغماً؟ وما هي الأخطاء التي ننصحك بتجنبها؟ تضع "هي" بين يديكِ عصارة خبرات وتجارب أهم منظي الحفلات والخبراء في المجال، كي تفرحي باليوم الميمون  في الهواء الطلق في قالب حيوي وخالِ من الشوائب.

حيل ونصائح لزفاف حيوي في الهواء الطلق

لا شكّ أنّ التحضير لحفل زفاف في الحديقة يتطلب مجهوداً أكثر تعقيداً من إقامة حفل زفاف في صالة، فهناك عدّة معايير يجب مراعاتها.  في حين أن راحة ضيوفك مهمة، تذكري أن هذا اليوم هو خاص لكِ ولعريسكِ، فاحرصي أن تكونا سعيدين وفي أقصى درجات الراحة. صمّمي حفل الزفاف الخاص بك مع الأخذ بنصائح الزفاف الصيفية هذه  في الاعتبار، ولكن اجعليها مصممة حسب شخصيتك وتفضيلاتك.

في ما يلي أبرز الحيل التي عليكِ أخذها بعين الاعتبار عند تنظيم حفل زفافك في الهواء الطلق خلال فصل الصيف.

انتبهي لتوقيت حفل الزفاف الصيفي في الخارج

حفل زفاف صيفي إلى جانب البحر
حفل زفاف صيفي إلى جانب البحر

إحذري أن يكون توقيت حفل الزفاف عند الساعة الثالثة بعد الظهر، حيث  درجات الحرارة تكون في أقصى سخونتها، ما قد يسبب في إفساد الطعام أو تخريب مكياجك وتسريحة شعرك. هذا، ولا بدّ من تجنيب الضيوف الشعور بالإنزعاج من التعرّق.  لذا، إذا كنتِ تستضيفين حفلك في الخارج، فننصحك بالإنتظار حتى منتصف المساء للإنطلاق في المناسبة. من الطبيعي أنّك تريدين الضيوف أن يتذكروا كم كان جميلاً حفل زفافك بدلاً من سماعهم يقولون: "كان الجوّ حاراً ومزعجاً".

اختاري اللباس الخفيف كـ DRESS CODE خلال حفل الزفاف الصيفي في الهواء الطلق

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ikebana (@ronibassil)

لدى إقامة حفل الزفاف في الخارج، لا بدّ من اختيار فستان زفاف خفيف ومريح؛ حتماً إنّ إرتداء فستاناً ثقيلاً ومشبّعاً بالخرز والأحجار لن يكون مريحاً عند السير بالممر أو التنقّل بين الضيوف. بالقابل، يمكن أختيار فستان زفاف أنيق ومريح ولائق بالموقع. هذا الأمر لا بدّ ان ينطبق على الصديقات والمقرّبات لك، واللواتي سيرافقن كافة تحركاتك في يوم الزفاف. فلا بأس بلفت انتباهم لاختيار فساتين مريحة وخفيفة، لتعزيز فكرة الإحتفال.

لا للأطعمة الثقيلة خلال حفل الزفاف الصيفي في الهواء الطلق

تأكدي من اختيار قائمة طعام خفيفة وطازجة. فالوجبات الثقيلة ستعيق تحرّك الضيوف وقد يشعرون بالكسل بعد تناول وجباتهم، ومن الطبيعي أنّك تريدينهم بكامل نشاطهم كي يتشاركوا معكِ في إحياء حفل زفافك.  ناهيكِ عن ذلك، فقد أثبتت الدراسات أنّ الوجبات الثقيلة في حفلات زفاف فصل الصيف قد تجعل ضيوفك يمرضون بسبب درجات الحرارة الحارة. ننصحك إذن بالتركيز على أنواع أطعمة مناسبة للطقس الدافىء، مثل الخضار المشوية والفواكه الطازجة والسلطات المنعشة. لا بأس بإضافة اللحوم إلى قائمة الطعام، لكن تجنبي شرائح اللحم الكبيرة والمشاوي واللحوم الحمراء الأخرى. بالنسبة للحلوى، واحدة من النصائح التي سيقدّرها الضيوف في حفل الزفاف الصيفي هي تقديم الحلويات الباردة أو البوظة. يمكنك بالطبع الاحتفاظ بكعكة الزفاف، ولكن يجب عليك أيضًا توفير حلوى أخرى مثل الزبادي المجمد وفطائر الفاكهة والكوكتيلات المجمدة؛ حتماً، سيقدّر ضيوفك هذه اللمسة الصيفية الإضافية لحفل الزفاف الخاص بك.

اعتمدي البساطة خلال حفل الزفاف الصيفي في الهواء الطلق

إذا كان حفل الزفاف الخاص بك يُقام في حديقة جميلة، فلا داعي لإضافة عناصر معقدة أخرى، بل دعي الخلفية تتحدث عن نفسها؛ بعبارة أخرى، وبحسب ما ينصح به منظموا الأعراس: "دعي  الطبيعة تتألق".  إذا كنتِ قد اخترت مكانًا في الهواء الطلق، فيمكنك التركيز على نوع الأضاءة التي ستحوّل مكان حفل الزفاف إلى تحفة فنيّة من الزهور الطبيعية  الملوّنة والأشجار المتدلية الرائعة. 

ضعي في اعتبارك جهوزية دورات المياه  خلال حفل الزفاف الصيفي في الهواء الطلق

إذا كان حفل الزفاف الخاص بك في مكان لا يحتوي على دورات مياه، فننصحك بإحضار دورات مياه جاهزة والتأكد من جودتها، فهناك العديد من الأنواع المتاحة. إذ ليس من اللائق تجاهل هذا العنصر في يومك الطويل. وفرّي كافة وسائل الراحة لضيوفك، كي يحتفلوا معكِ بفرح وارتياح.

كوني مستعدة لهبوب الرياح خلال حفل الزفاف الصيفي في الهواء الطلق

نعم نحن في فصل الصيف،  لكن لا يمكن اسبتعاد هبوب رياح مفاجئة قد تفسد الديكور. لذا، احرصي على تمتين كافة التجهيزات من الشراشف والطاولات وعناصر الزينة، بطريقة تجنبك أي خلل عند هبوب رياح مفاجئة.  كما ننصحك بمراقبة وضع الطقس خلال فترة أسبوع قبل موعد حفل الزفاف، تجنباً لأية صدمة.

مراعاة معايير السلامة عند تنظيم حفل زفاف صيفي في الهواء الطلق

في حين أن الألعاب النارية والشموع والألعاب النارية يمكن أن تكون وسيلة حيوية لتعزيز حفل الزفاف الخاص بك، لكن لا بدّ من الإلتزام بالقواعد العامة ومعايير السلامة المعلن عنها في المكان. حتى إذا كانت الألعاب النارية مسموحة، فقد يكون من الأكثر أمانًا لجميع المعنيين اختيار الخيارات الخالية من اللهب. ننصحكِ بإجراء تجربة للألعاب النارية قبل يوم الزفاف، حتى يتم الـتأكد من سلامتها. إلى ذلك،  ننصحك بتوفير مطفأة حريق أو اثنتين في متناول اليد، تحسباً لأي خطر. في هذه الحالة، لا بدّ من تخصيص مراقب والتأكد من جهوزيته في حال نشوب حريق، كي يتحرّك على الفور.  تأكدي أيضًا من أن مناطق الشواء والمطاعم بعيدة تمامًا عن موقعك وموقع الضيوف.