أخبري والدك بهذه المهمات قبل يوم الزفاف

في أجواء عيد الأب تعرفوا على مهمات والد العروس قبل ويوم الزفاف

19 يونيو 2023

إن اليوم الكبير الذي تنتظره كل فتاة، خاصة لحظة دخولها إلى قاعة الحفل برفقة والدها من أكثر اللحظات المؤثرة في أي زفاف! لكن هذه ليست سوى واحدة من مهمات والد العروس الذي سيقوم بعدّة مهام لأن والدة العروس ربما ستكون منشغلة بأمور أخرى إلى جانب ابنتها. وبما أننا على أبواب الإحتفال بعيد الأب في يوم الواحد والعشرون من شهر حزيران سنذكرك عروستنا بمهام والدك التي يجب أن يقوم بها ومهام أخرى ربما يمكنك التغاذي عنها نظراً لعدم أهميتها الكبيرة.

أخبري والدك بهذه المهمات قبل يوم الزفاف، وناقشي معه الأمور التي عليه القيام بها، أيضاً يمكنك التدرب على أغنية دخولك إلى الزفاف مع والدك وغيرها.

أخبري والدك بهذه المهمات قبل يوم الزفاف
أخبري والدك بهذه المهمات قبل يوم الزفاف

تقديم المساعدة المالية إن احتاجت العروس إليها

تقليدياً، والد العروس هو المسؤول عادة عن تغطية تكلفة حفل الزفاف بأكمله - ولكن في هذه الأيام، الأمور تبدلت قليلاً حيث أصبحت مصاريف الزفاف تقسّم على العروسين ويمكن للأزواج اختيار التجميع من موارد متعددة عند تمويل الاحتفال. ومع ذلك، بالنسبة للآباء الذين لديهم القدرة على مساعدة بناتهم مالياً، من الجيد دائماً تقديم الدعم، بغض النظر عن مساهمة العريس.

التفاوض مع منظمي الزفاف إن لزم الأمر

بصرف النظر عن الدعم المالي، يجب أن يكون الآباء أيضاً على استعداد لتقديم يد المساعدة عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على الصفقات والعقود المتعلقة بالتخطيط للزفاف. يمكن أن تنشأ ظروف غير متوقعة أثناء التخطيط لحفل الزفاف، وقد يكون الزوجان في حالة ضياع وحيرة وعدم القدرة على التعامل مع المحادثات الصعبة مع منظمي الزفاف، لذا يمكن طلب المساعدة من والد العروس أو والد العريس إذا استدعى الموقف إعادة التفاوض.

مرافقة الاب لابنته من اجمل اللحظات في حفل الزفاف
مرافقة الاب لابنته من اجمل اللحظات في حفل الزفاف

الدعم المعنوي من بداية يوم الزفاف

بغض النظر عن الدعم المادي الذي من الممكن أن تحتاجه كل عروس يوم زفافها، إلا أن أكبر هدية يمكن أن يقدمها الأب لابنته في يوم زفافها هي مباركته، وتشجيعه، ونصيحته. ومع ذلك، فإن الهدية المادية ليست ضرورية لابنتك، خاصة إذا كنت قد ساهمت مالياً في حفل الزفاف. من والد العروس لفتة أو فعل عاطفي في صباح يوم الزفاف سيسعدها طوال يوم الزفاف.حتى أن العديد من العرائس كما نلاحظ مؤخراً يرافقهن والدهن من خلال قيادة سيارة الزفاف، وغالباً ما يتم استئجار السيارة المفضلة لدى والد العروس أو اي سيارة أخرى من طراز قديم تعكس جواً من الكلاسيكية على الزفاف.

قيادة سيارة العروس وصولاً إلى الحفل أو مرافقتها

في حال كانت العروس ستتجهز لزفافها بعيداً عن مكان الحفل، يمكن أن يرافقها والدها في سيارة الزفاف. لا يمكن القول هذه من المهمات الملقاة على عاتق والد العروس لكنها من الأمور الجيدة التي ستضفي ذكريات لا تنسى على الزفاف.

اجمل لحظات الوالد مع ابنته
اجمل لحظات الوالد مع ابنته

التقاط الصور وإلقاء خطاب

يقال أن والد العروس هو أول من يرى العروس بفستان الزفاف حيث يرافقها إلى القاعة، لكن من مهمات والد العريس ان يلتقط الصور مع ابنته قبل الزفاف ومن ثم بعد دخولهما إلى حفل الزفاف. وفي الأعراس الجديدة من المعتاد خلال حفل الاستقبال أن يلقي والد العروس خطاباً قصيراً يشكر الضيوف وأولئك الذين ساعدوا في التخطيط لحفل الزفاف ويتحدث قليلاً عن ابنته وصهره الجديد.

مرافقة العروس لحظة دخولها قاعة الزفاف

هذه أكبر مهمة لدى والد العروس في يوم الزفاف، وهي مسؤوليته الرئيسية. خلال المشي والدخول إلى القاعة على والد العروس أن يمسك يدها وتقديمها إلى عريسها. الدخول إلى قاعة الحفل غالباً ما يكون على أنغام أغنية مؤثرة او اغنية مخصصة للعروس.

في أجواء عيد الأب تعرفوا على مهمات والد العروس
في أجواء عيد الأب تعرفوا على مهمات والد العروس

رقصة الأب وابنته من مهمات الزفاف أيضاً

إذا كان والد العروس مرتاحاً على حلبة الرقص، يمكن أن تكون رقصته الأولى مع ابنته وهي واحدة من أسعد لحظات حياتكما. يجب أن يتدربا سوياً قبل الزفاف على رقصتهما سوياً بعض دروس الرقص قبل اليوم الكبير لتعلم بعض الخطوات الأساسية.

استقبال وتوديع الضيوف مع والد العريس

في يوم الزفاف، سيكون هناك الكثير من الضيوف الذين سيصلون، لذا من الجيد أن يقف والد العروس إلى جانب والد العريس لاستقبال الضيوف. من الأفضل أن يكون لدى والد العروس كل المعلومات عن الزفاف في أي ساعة يبدأ ومتى ينتهي وتفاصيل أخرى في حال تم سؤاله عن أي تفصيل يمكن أن يجيب دون الرجوع لأي شخص آخر. ويمكن لوالد العروس ان يقوم بوداع الشخصيات التي ستغادر الحفل في حال كانت هذه الشخصيات من عائلته أو قريبة منه.

الصور من  pinterest