أخطاء يجب أن يتجنبها العريس في يوم حفل الزفاف

من المفترض أن يكون يوم حفل الزفاف هو اليوم الأكثر سعادة في حياة العروسين، إلا أن بعض الأخطاء العفوية أو غير المقصودة التي قد يقع فيها بعض العرسان، قد تتسبب في تعكير صفو ذلك اليوم، وأحيانا في إثارة استياء العروس في يوم الذي يفترض أن يكون احتفال ملئ بالبهجة والسعادة ببداية حياتكما معا كزوجين.

 تجاهل ضيوف حفل الزفاف وهو خطأ غالبا ما يقع فيه معظم العرسان Pedro Durigan

أهم الأخطاء التي يجب أن يتجنبها العرسان في يوم حفل الزفاف

  • قضاء الجزء الأكبر من يوم حفل الزفاف بصحبة الأصدقاء والمعارف في حين أن ما يجب عمله هو البقاء إلى جانب العروس طوال حفل الزفاف، وتقسيم وقتكما كعروسين بين جميع ضيوف حفل الزفاف بحيث تتمكنا من إلقاء التحية عليهم وتلقي تهانيهم خلال حفل الزفاف.
  • الحديث عن تكلفة حفل الزفاف، والتذمر بشأن المال وإبداء استياء أو انزعاج واضح من تكلفة حفل الزفاف الذي قمت بتحملها والتلميح بأنها إهدار للمال وهو واحد من أسوأ الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها العرسان في يوم حفل الزفاف ولن ينجح فقط سوى التسبب في إزعاج العروس وربما إحراج العروس أيضا إذا ما كان الحديث عن تكلفة الزفاف على مرأى ومسمع من ضيوف حفل الزفاف.
  • تجاهل ضيوف حفل الزفاف وهو خطأ غالبا ما يقع فيه معظم العرسان بسبب الانشغال بالعروس والأقارب والأصدقاء المقربين في الزفاف على حساب بقية ضيوف حفل الزفاف في حين أن الصحيح هو تخصيص أيضا بعض الوقت لإظهار الاحترام والتقدير لبقية ضيوف حفل الزفاف والذين حضروا الزفاف من أجل هو خطأ غالبا ما يقع فيه معظم العرسان بسبب الانشغال بالعروس والأقارب والأصدقاء المقربين في الزفاف على حساب بقية ضيوف حفل الزفاف في حين أن الصحيح هو تخصيص أيضا بعض الوقت لإظهار الاحترام والتقدير لبقية ضيوف حفل الزفاف والذين حضروا الزفاف من أجل مشاركة العروسين الاحتفال بزفافهما.
  • تجاهل تناول وجبة الإفطار أو حتى تناول بعض الأطعمة الخفيفة وهو ما يتسبب في الشعور بالإجهاد والإرهاق في يوم الزفاف وخاصة إذا ما استمرت احتفالات الزفاف لساعات طويلة، غالبا سيكون خلالها العروسين منشغلان في احتفالات الزفاف وليس لديهما ما يكفي من الوقت لتناول الطعام.
  • إلقاء المزاح أو الدعابات المحرجة أو غير الملائمة، وهو خطأ لا يجب أن يقوم به العريس حتى وإن كان الحضور في حفل الزفاف يقتصر على الأقارب والأصدقاء المقربين، ولأن ذلك على الأرجح سيتسبب في إحراج وإزعاج العروس.
  • انتقاد بعض خيارات العروس المتعلقة بالزفاف أو حتى التلميح بذلك، لأن وقت مناقشة خيارات الزفاف يكون خلال فترة التخطيط للزفاف وليس حفل الزفاف، والقيام بمناقشتها في يوم الزفاف غير مجدي ولن ينجح فقط سوى بإزعاج أو إحراج العروس.
  • القيام بمزحة تلطيخ وجه العروس بجزء من كعكة الزفاف، لأن هذا النوع من المزاح غالبا ما يترك انطباع سيئا للغاية أمام ضيوف الزفاف بشأن العلاقة بين العروسين ومدى الحب والتقدير الذي يحمله كل منهما للآخر، حتى وإن كان كلاهما لا يمانع القيام بهذه المزحة الشهيرة والمثيرة للجدل.