راغب علامة وزوجته في يوم زفافهما

في عيد ميلاده.. تعرفوا على قصة الحب التي جمعت راغب علامة بزوجته وسر نجاح العلاقة

عندليب دندش
7 يونيو 2023

يحتفل الفنان اللبناني راغب علامة اليوم 7 يونيو بعيد ميلاده الـ61 مُحاطاً بعائلة بنى معها أواصر الحب والمودة فنجح في بناء علاقة رومانسية مع زوجته التي جمعته بها الأقدار وارتبط بها بعد 20 يوماً فقط من تعارفه عليها ليُرزق الثنائي بولدين هما خالد ولؤي، ولتستمر علاقتهما مُكللة بالنجاح والحب.

فكيف تعرف راغب علامة على زوجته؟

بعد فشل الزواج الأول للفنان اللبناني راغب علامة الذي كان مرتبطاً بسيدة فرنسية من أصل لبناني، شاء القدر أن يُقدم له العوض بزيجة ثانية ما زالت صامدة حتى اليوم على الرغم من مرور أكثر من ربع قرن عليها.

العلاقة بدأت بين الثنائي في عام 1996 عندما تعرف راغب على جيهان علامة في إحدى حفلاته وتزوجها بعد 20 يوما فقط. وتفاصيل اللقاء حصل عندما كان يحيى حفلاً غنائيًا فى الكويت، وبعد رؤيته لها قال لشقيقه خضر ومدير أعماله إنه يتمنى الزواج من فتاة مثلها، وبعدها تعرف عليها والتقاها مرات عدة ثم تزوجها ليطوي بذلك قصص حبه السابقة مع النساء وكذلك لتصبح زيجته الأولى في طي الماضي.

يعيش الثنائي قصة حب مميزة
يعيش الثنائي قصة حب مميزة

بدأت العلاقة بين الثنائي بطريقة صعبة بعض الشيء خصوصا أن فترة التعارف بين الثنائي كانت صغيرة جداً، والفنان راغب علامة شخصية مشهورة لديه الكثير من المعجبات التي تحيط به ولكن مرور الأيام والسنوات بدأت العلاقة تشهد الكثير من الاستقرار مع محاولة راغب الموازنة بين بيته وجمهوره وفنه، وبفضل قدرة زوجته على استيعاب حياة راغب فصارت العلاقة تُعتبر مثالية ومستمرة بكثير من الحب والانسجام وأثمرت عن إنجاب ولدين هما (خالد) و(لؤي).

اللقاء الأول بين راغب علامة وزوجته

صحيح أن اللقاء الذي جمع الثنائي بالزواج جرى خلال الحفل الذي كان يحييه راغب علامة في الكويت ولكن جيهان علامة كانت من أبرز معجباته منذ صغرها إذ أنها التقت به لأول مرة وهي في سن الـ16 عاما والتقطت معه حينها صورة وأُعجب بجمالها. وبعد 7 سنوات على هذا اللقاء عادت الصدفة لتجمعهما في الكويت ويتزوجها فقط خلال 20 يوماً فقط بسبب إعجابه الكبير بها.

راغب علامة وزوجته في يوم زفافهما
راغب علامة وزوجته في يوم زفافهما

العلاقة الزوجية بين الثنائي

صحيح أن العلاقة بين الثنائي يتخللها الكثير من الرومانسية والحب ولكن هذا لا يعني عدم وجود الغيرة في حياة الزوجين وفي الوقت نفسه يتبادلان الدعم. فالفنان راغب علامة أكد في كثير من المقابلات الإعلامية على مدى حبه لزوجته ومساندته لها في عملها.

كما تقوم جيهان بمساندته في مواقف عدة منها عام 2017 بعد تعرّضه لموقف محرج إثر سقوطه على المسرح إذ نشرت على صفحتها في إنستغرام صورة مكتوب عليها "الحمدلله على سلامتك يا حبيب ضحكاتنا"، وعلقت عليها بالقول: "باركك الله وأبعد عنك عين الشر".

لكن راغب علامة يشدد على أن علاقته بمعجباته خط أحمر وهذا ما تُدركه زوجته فقال "أتعامل مع زوجتي بالعدل وهي تدرك تماماً أني متزوج الجمهور كله، يوجد خط أحمر مع جيهان بشأن معجباتي، وهي تعلم أنهن نصف حياتي".

وعما إذا كان يوجد مشاكل مع زوجته رد علامة على السؤال في أحد لقاءاته الاعلامية بضحكة كبيرة قائلا "بتخانق معها يعني كلّ 10 دقائق تقريباً"، كاشفا عن الغيرة مع زوجته مشيرا إلى أنها تنزعج منه لأنه لا يخطّط ولا يتّخذ القرارات مسبقاً. وأضاف "ممكن أكون جالس بالليل واطلب منهم يحضروا لي حقيبة السفر وهذا يجعلها تشك فيَ."

توفر جيهان علامة الدعم لزوجها
توفر جيهان علامة الدعم لزوجها

وشدد راغب على أن علاقته بزوجته قائمة على الحب والصراحة، ويؤكد أنه لا يستطيع الاستمرار مع زوجة إذا شعر بأنها تكذب في بعض الأمور وأنه وزوجته اعتادا على المصارحة في كل شيء، مبررا لنفسه الكذب الأبيض "عشان المركب تمشي".

ويعترف راغب بأنه مدين لزوجته بالحفاظ على الأسرة والأولاد وتربيتهم بشكل مشرف واهتمامها بهم لأن البيت خط أحمر بالنسبة لها واصفاً إياها بأنها واعية أكثر منه بأشياء مختلفة.

علاقة رومانسية بالصور والفيديو

راغب علامة وزوجته في لقطة رومانسية
راغب علامة وزوجته في لقطة رومانسية

كما قلنا فإن علاقة رومانسية تجمع بين الفنان راغب علامة وزوجته جيهان وهذا ما يظهر جليا في الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم جيهان بنشرها وكذلك راغب.

فعند احتفال الثنائي مطلع 2023 بعيد زواجهما ال27 نشر الفنان راغب علامة عبر خاصية الاستوري بحسابه على "انستجرام" فيديو له ولزوجته أثناء رقصهما على أنغام أغنيته الشهيرة "سهروني الليل"، معلقا عليه: "ذكرى سعيد حبي، 26 سنة هي هدية من الله مع أثمن الهدايا التي منحني إياها لؤي وخالد"، بينما نشرت زوجته فيديو يجمع بين مجموعة من الصور التي تجمعهما، وفيديو من الاحتفال، على أغنيته "انت حبيب ضحكاتي" معلقة عليه: "انت حبيبي بمشواري، ذكرى زوجية سعيدة".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihan Alama (@jihanalama)

وفي مايو 2022، نشرت جيهان علامة زوجة الفنان راغب علامة صورة رومانسية برفقة زوجها من داخل أحد المطاعم الباريسية، وفي الصورة كانت جيهان تتكيء على كتف زوجها وبدت العلاقة قوية بين الثنائي.وعلقت عليها جيهان بالقول: "أتشارك وإياكم اللحظات".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jihan Alama (@jihanalama)

وفي مارس 2023 انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ظهر فيه الفنان اللبناني راغب علامة برفقة زوجته وهما يرقصان بعفوية ورومنسية في إحدى السهرات، على أنغام أغنية راغب "قلبي عشقها".وخلال رقصهما، اقترب راغب من زوجته وغمرها بشدة وقبّلها أمام الجميع، ثم غنى بعدها وهي تتمايل بعفوية وتردد معه كلمات الاغنية.

أغاني قدّمها راغب لزوجته

راغب علامة مع زوجته خلال زفاف ولي العهد الاردني
راغب علامة مع زوجته خلال زفاف ولي العهد الاردني

بين كم الأغاني الكبيرة والرومانسية التي قدمها الفنان راغب علامة على مدى مسيرته الغنائية فإنه كشف أنه قدّم لزوجته أغنيتين بعد تعرفها عليها الأولى أغنية" فرق كبير" والثانية "سيدتي الجميلة".