مكياج ناعم لخبيرة التجميل هالة عجم

خبيرة التجميل هالة عجم تزوّد عروس "هي" بنصائح خاصة لمكياج عروس صيف 2023

لطيفة الحسنية 
4 يونيو 2023

انطلقت موضة مكياج صيف 2023، وباشرت عروس الموسم بالبحث عن مكياج عصري وترندي تتوّج من خلاله جمالها في يوم الزفاف. هذا ما تفعله عروس الموسم عادة، حيث تلجأ إلى مواقع التواصل وتطبيق انستقرام على وجه الخصوص، لاختيار ألوان وتصاميم مكياج تطلقها عواصم الموضة، وتتبعها أشهر المدوّنات ويطبقها فنيّو التجميل حول العالم. إنّما لخبراء التجميل المخضرمين خصيصاً رأي آخر هنا، ينصحون من خلاله العروس اعتماد مكياج خالد كلاسيكي يدوم من خلال الصور مدى العمر. بنظر هؤلاء، المكياج الترندي قد لا يبدو فكرة جيدة، خاصة بعد إنقضاء سنوات على يوم الزفاف، حيث يفقد بريقه وحضوره!  فهم ينظرون إلى المكياج الكلاسيكي كوجهة مفضّلة لبرزة عروس خالدة لا يحدّها وقت ولا زمن.

خبيرة التجميل هالة عجم
خبيرة التجميل هالة عجم

بين خبراء التجميل من أصحاب الخبرة الواسعة في مجال تطبيق مكياج العرائس والنجمات، تحدثت "هي" إلى اللبنانية هالة عجم التي تحمل في جعبتها طرق وأنماط مكياج متنوعة تطوّرت عبر السنوات، لتخلص بنتيجة مفادها "لا مكياج يضاهي مكياج إظهار الجمال الطبيعي للعروس"! تؤمن عجم بسحر الجمال الطبيعي والفلسفة القائلة بأنّ "القليل هو الأكثر"،  أي القليل من المكياج المتقن يكفي لطلّة ساحرة!

عروس هالة عجم
عروس هالة عجم

 في الإطار، تحفّز خبيرة التجميل هالة عجم العروس على أن تبدو وكأنّها أفضل نسخة من نفسها، دون أن تتأثر بما يتعارض مع هويتها الحقيقية.

مكياج هالة عجم
مكياج هالة عجم 

ما يميّز عجم عن زملائها وزميلاتها في المهنة هو تخصصها في ماكياج التصوير والتلفزيون والأفلام، وهذا ما يثري تجربتها في عالم مكياج العروس لناحية تطبيق تقنيات خاصة تتلاءم مع الإضاءة والصور.

لمسات هالة عجم على وجه العروس
لمسات هالة عجم على وجه العروس

تشّبه عجم عالم المكياج بلوحة فنية، يكون فيها خبير التجميل الرسّام الذي ينتقي كيف يزيّن لوحته المتفرّدة ببصمة خاصة لا تتقيّد باتجاه من هنا أو تصميم من هناك! فالفنّ، كما حفل الزفاف، يحملان المفهوم نفسه، الخلود والأبدية. في السطور التالية،سنكون مع جولة في وجهات خاصة تنقلنا إلى كيفية تطبيق المكياج بحسب الوجه، وألوان المكياج المقترحة، والأخطاء التي ينبغي تفاديها لمكياج عروس العام.

مكياج ناعم لخبيرة التجميل هالة عجم
مكياج ناعم لخبيرة التجميل هالة عجم

ما هي بصمة هالة عجم الخاصة في المكياج؟

 ما يهمني عند تطبيق المكياج هو الوقوف عند رغبة العروس وذوقها، مع اعتماد بصمتي الخاصة في طبيعة الحال، من خلال إضفاء رونق ساحر للوجه بهدف إظهار العروس بلوك متوهجّ!

لذا، ألجأ عادة قبل تطبيق المكياج إلى طرح سؤالي "الدائم والمعروف" على العروس: "أي نوع مكياج تتمنين أن تظهري من خلاله في زفافك"؟ إذ من الضروري مراعاة النمط الذي تفضلّه العروس كي تشعر بثقة عالية استعداداً ليومها الكبير.

- ما الفرق بين تطبيق المكياج بجسب شكل وجه العروس؟ (البيضاوي، الدائري، الوجه الممتلىء والوجه النحيف)

رغم انتشار الكونتورينغ الموحّد على مواقع  التواصل واعتماده من قبل كثيرين، إلاّ أنني أعتمد تقنيات عديدةلتطبيق المكياج بحسب نوع الوجه، وأتجه بذلك إلى أنماط عديدة من الكونتورينغ لتغيير ملامح الوجه وقياساته. أتقصد عادة إظهار الوجه البيضاوي للعروس، الأكثر ملاءمة لناحية التصوير، وأنطلق منه لتطبيق مكياج على باقي الوجوه. في حال الوجه النحيف على سبيل المثال، أعتمد التركيز على الخطوط المستقيمة لتقصير الوجه، فيما أركّز على الخطوط الجانبية عند تطبيق مكياج على الوجه الدائري.

-نلاحظ توهجاً لافتاً في مكياج العروس هنا. أخبرينا عن خطوات تطبيقك لهذا المكياج

اعتمدت في هذا المكياج درجتين من ألوان البرونز  للعيون والخدود والشفاه بشكل متناسق!في هذه الحالة، حتى  لو كان المكياج قوياً، سيكون مريحاً للنظر، لا سيّما لناحية تطبيق طريقة الكونتور والهايلات  المتناسقين بشكل واضح لإبراز ملامح الوجه.

- ما هي أخطاء المكياج التي قد تتعرّض لها العروس في يومها الكبير؟ وكيف تتجنبها؟

من أهم الأخطاء  التي على العروس تجنبها هي المبالغة في وضع المكياج، حيث يجب مراعاة الاضاءة في المكان سواءً كان حفل الزفاف مُقاماً في صالة مغلقة أم في الخارج. كما أتمنى على العروس أن تفصح عن ما ترغب في المكياج وما لا ترغبه قبل المباشرة بتطبيق المكياج كي تشعر براحة كبيرة وثقة عالية في يوم زفافها. إلى ذلك، يهمني الإشارة إلى ضرورة الابتعاد عن الألوان الغامقة لأحمر الشفاه، أو تركيب رموش  مستعارة ثقيلة لأنّها تتعب العين. من بين الأخطاء الشائعةأيضاً، نلاحظ عدم تنقية الوجه وإخفاءلمعانه، وهذا ما يسبب مشكلة خاصة لناحية التقاط الصور.

- ما هو المكياج الأنسب برأيك للعروس المحجبة؟

كما حال العروس المحجبة، نلاحظ الكثير من السيدات غير المحجبات اللواتي لا يعتمدن المكياج بشكل يومي، أو يفضلن المكياج الخفيف. لذا، نقف عند رغبتهن ونطبّق مكياجاً يتناسب مع شخصيتهن. ما يهم هو أن نبرز العروس بشكل يتوافق مع رغباتها وشخصيتها.

- ما هي اتجاهات مكياج عروس 2023؟

نعومة عروس هالة عجم
نعومة عروس هالة عجم

بالنسبة للعروس، أفضل عادة المكياج الكلاسيكي الخالد الذي يدوم مدى العمر رغم تغيّر الاتجاهات التي لا أنصح بالإلتزام بها بشكل مطرد، لكن طبعاً لا افرض رأيي على العروس بل أضع خبرتي في تصرفها لتطبيق مكياج يعجبها.

- من خلال خبرتك الطويلة في عالم التجميل، هل تنصحين العروس بعمليات تجميل قبل يوم زفافها؟

شخصياً، أفضّل ظهور العروس بملامح طبيعية، وهذا ما أراه  أمراً مميّزاً يظهرها بقالب متفرّد؛ لكن أحترم رغبة العروس بإجراء عمليات تجميل وأنصحها بألا يكون التغيير عشوائياً وغير مناسب لوجهها.

- ما هي ألوان ظلال العيون الترند لعروس 2023؟

درجات العسلي هي من أقوى الاتجاهات لموسمي ربيع وصيف 2023 في ما يتعلّق بمكياج العروس.

مكياج عروس هالة عجم
مكياج عروس هالة عجم

- ما هي أبرز اتجاهات وألوان مكياج 2023؟

 لا أؤمن بأنّ المكياج يتغيّر من عام إلى آخر لناحية الألوان، إنّما يختلف بطريقة تطبيقه! بالنسبة لي، المكياج هو عبارة عن لوحة فنية، يقوم من خلالها الفنان باختيار الألوان التي يراها مناسبة.فالمكياج هو فن حرّ وذوق متفرّديختلف من فنان لآخر؛ من هنا نلاحظ  أنّ الماركات التجارية تحتوي علىكافة الألوان، بهدف توفير خيارات متعددة لاختيار طرق تطبيق المكياج.

مكياج هالة عجم
مكياج هالة عجم