كراسي بالذهبي والأسود لعبير دهام

اتجاهات زينة حفلات زفاف ربيع وصيف 2023 من مصمّمة الديكورات عبير دهام

لطيفة الحسنية 
28 مايو 2023

 زينة الأعراس هي العنصر الأقوى في حفلات الزفاف، من الإضاءة إلى الورود والديكور وغيرها من العناصر التي تخدم تطبيق ثيم الحفل ومفهوم العرس. على أبواب صيف 2203، هناك اتجاهات ساحرة  يتوقع الخبراء في تنظيم الأعراس أن تلاقي صدىً واسعاً لناحية اللوحات التي تجسّدهاالألوان الممزوجة الجريئة والأشكال الهندسية الأنيقة. للتعرّف على أبرز تصاميم الزينة، استشرنا خبيرة ومصممة ديكورات حفلات الزفاف عبير دهام وعدنا بهذا الحوار.

مصممة حفلة الزفاف عبير دهام
مصممة حفلة الزفاف عبير دهام

 -ما هي أبرز اتجاهات زينة الأعراس لربيع وصيف 2023؟

زينة عبير دهام بالفوشيا تطغى على موقع الزفاف
زينة عبير دهام بالفوشيا تطغى على موقع الزفاف

أحد أقوى الاتجاهات التي نشهد لها صدى خلال عام 2023 هو احتضان كبير للألوان. بالطبع، لن تغيبالألوان المحايدة، الدعامة الأساسية في تصاميم الزفاف، ولكننا نحن أمامالعديد من الأنماط المتنوّعةمن خلال دمج الألوان في لوحة الزفاف؛كما نلاحظ إقبالاً متزايداً على الأشكال الهندسية الغريبة، من خلال شاشات الـLed  وزينة الورود وغيرها.

- ما هي الأفكارالجديدة التي تنصحين بها عروس 2023 في تزيين زفافها؟

https://www.instagram.com/p/CpK_us2IbIz/?utm_source=ig_web_copy_link

لطالما كانت الإضاءة عنصراً مهمًا من عملية التصميم لدينا، لكن الإضاءة هذا العام ستكون مختلفة ومميّزة، حيث سيكون فن الإضاءة هو الديكور الجديد لحفلات الزفاف! لذا، أنصحبتجنب الألوان التقليدية والباستيل واختيار نمط جريء وقوي، تمتزج من خلاله الألوان بطريقة ساحرة تساهم في إضفاء إشعاع لافت على موقع الزفاف.

-  ما هي التفاصيل التي يجب أخذها بعين الإعتبار لناحية الإضاءة في حفلات الزفاف؟

إضاءة لافتة من تصميم عبير دهام
إضاءة لافتة من تصميم عبير دهام

لا بدّ من الإشارة إلى أنّه هناك إضاءة خاصة لكل ثيم وأسلوب حفل زفاف، من الثريات فائقة اللمعان إلى المصابيح الناعمة؛ لكن عندما نبدأبالتخطيط لحفل الزفاف، لا يجب أن نغفل عن أهمية الإضاءة المناسبة، حيث نعدّ نقاطاً محورية في جميع أنحاء المكان، مثل موقع العروسين وحلبة الرقص وطاولات الضيوف وغيرهما. خلال حفل العشاء، لا بدّ من اختيار أضواء ناعمةوأنيقة فوق الطاولات لإضفاء إنارة على المساحة، ولكن عندما يحين وقت الاحتفال، لا بدّ من طاقة متدفقة تنبض بالحياة، كي نجعل الضيوف يتوجهون نحو حلبة الرقص مع مصابيح علوية خافتة تتناغم مع ألوان حفل الزفاف. لذا،ننصح بثرياث الكريستال، والخيوط المضيئة التي تتدلّى من السقف، والشمعدان (على الطاولات)، ولمبات أديسون، وغيرها. 

- ما هو نوع الطاولات والكراسي الترند اليوم في حفلات الزفاف؟

كراسي بالذهبي والأسود لعبير دهام
كراسي بالذهبي والأسود لعبير دهام

لا اتجاه معين للطاولات والكراسي التي بدورها تعتمد على الثيم والمفهوم وراء حفل الزفاف. لكن بشكل عام، نلاحظ  توجهاً نحو طاولات الزجاج الشفافة وطاولات المرايا. أمّا في ما يتعلّق بألوان الكراسي، فهناك ميل واضح إلى الذهبي مع الأبيض والأسود.

- هل من أفكار جديدة تحضرينها لدخلة العروس؟

التركيز على عنصر الإضاءة في موسم أعراس 2023
التركيز على عنصر الإضاءة في موسم أعراس 2023

رغم إصرار العروس على اعتماد الأفكار العصرية لإعداد ثيم الزفاف، إلاّ أننا نلاحظ توجّه غالبية العرائس إلى الدخول بالطريقة التقليدية خلالالحفل، أي مع والدهن أو قريب لهن، نظراً للقيمة المعنوية التي يجسّدها هذا الأمر. لكن، يهمني أن ألفت إلى طريقة دخول حديثة متداولة وهي دخول العروسين سوية على إيقاع موسيقى سريع وترندي. 

- ما هي التحذيرات التي يجب مراعاتها عند إقامة زفاف في المساحات الخارجية؟

https://www.instagram.com/p/CpQMhH7oueX/?utm_source=ig_web_copy_link

حقيقة، لا سحر يضاهي روعة إقامة حفل الزفاف في المساحات الخارجية والحدائق، حيث تخلق عناصر الطبيعة وحدها ثيماً أخاذاً، لكن هناك عدّة عوامل لا بدّ من أخذها في عين الاعتبار:

- اختيار التوقيت المناسب للزفاف بناءً على حالة الطقس

الشموع زينة فرح عبير دهام
الشموع زينة فرح عبير دهام

 - اعتماد الارتفاعات العالية في المساحات المفتوحة كي نملأ المكان ونغطي الفراغ، من خلال الإضاءة وشاشة الـ led  وغيرها.

- لحفلات الزفاف الكلاسيكية، ننصح بالخيم الزجاجية أو الخيم مع الشراع التي تتميز بالأناقة والغرابة أو الخيم ذات الأعمدة التي يلفّها التول على السقف. (هنا، نميل إلى تثبيت الثريات أو نسجها في إضاءة خاصة). إلى ذلك، ننصح بإضافة الأرضيات الخشبية الصلبة إلى أرضية الخيمة ما يجعل المساحة تبدو رسمية وكلاسيكية، بالإضافة إلى تزيين كراسي الحديقة والطاولات بالمخمل أو الديباج أو الساتان أو الشانتونج.

أناقة الأخضر في تصاميم عبير دهام
أناقة الأخضر في تصاميم عبير دهام

- لا بدّ من كشف دقيق على الأرض قبل اختيار الموقع، كما لا بدّ من مراعاة راحة الضيوف وعدم  تعرّضهم للذعة الحشرات، من خلال وضع شموع السترونيلا حول المسار أو بالقرب من مدخل الخيم، وكذلك اختيار الزهور التي لا يحبها البعوض. يمكن الاستفادة بهذه الحالة من اللافندر والقطيفة والنعناع لهذه الغاية.

- ننصح باستشارة منظم للحفلات، حيث يجيد تنسيق كافة عناصر الحفل بمهارة، فإقامة حفلات زفاف خارجية هي نقاط قوتنا كمنظمي حفلات.

- هل تنصحين العروس بإقامة حفل زفافها في منزلها؟ ماذا لديك من نصائح لعرس مميّز هنا؟

حفل زفاف من تصميم عبير دهام
حفل زفاف من تصميم عبير دهام

نعم ، أنصح العروس بذلك خاصة إذا كان  يتضمن المنزل مساحات شاسعة تتسع للزينة والحضور. هذا الخيار لن يعيق ثيم الزفاف، إذ نستطيع ببساطة نقل كافة أنواع الديكور والزينة إلى المنزل وتنسيقها بشكل ملائم ومتناغم. 

- أخبرينا عن قائمة طعام بأصناف تنصحين بها لزفاف نخبوي أو لزفاف بسيط!

أنصح بتنوّع الأطباق بكافة حفلات الزفاف، والتركيز على الأطباق الرئيسة كاللحمة والدجاج والأسماك وثمار البحر، لتوفير خيارات واسعة للحضور كافة.

حفل زفاف من تصميم عبير دهام
حفل زفاف من تصميم عبير دهام

- كونك لبنانية، ما الذي يميّز حفلات الزفاف في لبنان عن غيرها؟

لا بدّ من الإشارة إلى أنّ منظمي الأعراس اللبنانيين هم الروّاد في المهنة، لذا نلاحظ انتشارهم في كافة بقاع العالم! فاللبناني بشكل خاص يحرص على التركيز على تنظيم حفل زفافه بطريقة آخاذة، حيث يمتلىء الحفل بعنصر المفاجأة! كماتتميّز حفلات الزفاف اللبنانية بأنّها تراعي أدق التفاصيل لناحية الزينة والديكور وبطاقة شكر الضيوف على الطاولة والورد، والعناصر الترفيهية وما إلى ذلك، حيث نسعى بشكل دائم إلى الوصول للكمال، لناحية خلق حفل متناغم بشكل مثالي.  الجدير ذكره أنّ ما يثري حفل الزفاف اللبناني هي مشاركة الحضور والمعازيم الذين يساهمون بإضافة أجواء من الفرح والأناقة على الحفل؛ دون أن نغفل عن عامل التركيز على التجدّد والتفكير خارج الصندوق، لابتكار خطط جديدة في تنفيذ الأعراس.