اسيل عمران تطلقت مرتين من الشخص نفسه

نجوم سعوديون عايشوا أزمة الطلاق بينهم الفنانة داليا المبارك وماجد المهندس

عندليب دندش
10 مايو 2023

عايش نجوم سعوديون كُثُر تجربة الطلاق عن الشريك، فانفصلوا عن الأزواج إما بالتراضي أو عبر المحاكم وقرر بعضهم خوض تجربة الزواج مرة أخرى فيما فضّل آخرون الاستسلام للفشل وعدم الدخول في تجربة أخرى قد تؤدي إلى النتيجة نفسها من الفشل. فإليكم أبرز النجوم السعوديون الذين عايشوا أزمة الطلاق:

الإعلامية لجين عمران

لجين عمران عاشت تجربة الطلاق مرتين
لجين عمران عاشت تجربة الطلاق مرتين

النجاحات الاعلامية والمهنية التي حققتها الإعلامية السعودية لجين عمران لم تنسحب على حياتها الشخصية التي عايشت خلالها فشل زوجي مرتين. فالفنانة السعودية التي ولدت في مدينة الجبيل شرق البلاد، تزوجت لأول مرة في سن صغيرة من والد ابنائها سمير، وجيلان ومرت خلال هذه التجربة بحالة من الحزن والاكتئاب دفعتها إلى محاولة الانتحار وهي في سن 17 عاماً، فتناولت جرعة كبيرة من الحبوب بعد مشاكلها مع زوجها، لأنها لم تكن تريد الحديث مع أسرتها عن معاناتها، لكنه تم إنقاذها في المستشفى". انتهت علاقتها بزوجها بالطلاق.

خاضت عمران تجربة الزواج الثاني من رجل قطري الجنسية ولكن هذا الزواج تم بسرية وانتهى أيضا بالطلاق بعد 4 سنوات لتكون بذلك عايشت تجربة الطلاق مرتين.

طلاق الفنانة أسيل عمران

اسيل عمران تطلقت مرتين من الشخص نفسه
اسيل عمران تطلقت مرتين من الشخص نفسه

بدورها خاضت الفنانة أسيل عمران، شقيقة الإعلامية لجين عمران، تجربة الزواج للمرة الأولى عندما كانت تبلغ من العمر 18 عاما حين تزوجت من المذيع البحريني خالد الشاعر عام 2008  ثم انفصلت عنه عام 2012 بسبب خلافات بين الثنائي. وبعد أكثر من عامين على طلاقهما عادت أسيل الى زوجها عام 2014 ثم انفصلت عنه عام 2015. أثمر الزواج عن ولادة طفل واحد لهما وتوفي صغيراً.

طلاق داليا مبارك

داليا مبارك تطلقت من زوجها بعد قصة حب رومانسية
داليا مبارك تطلقت من زوجها بعد قصة حب رومانسية

الفنانة السعودية داليا مبارك  صدمت الجمهور في عام 2022 عندما أعلنت طلاقها من زوجها رجل الأعمال الأمريكي إلهيم ستاركس بعد زواج استمر منذ عام 2018، بدت خلاله العلاقة في قمة الرومانسية بين الثنائي، حتى أن الثنائي كان يحتفل بذكرى الزواج بطريقة رومانسية ومميزة.

وعلقت داليا مبارك حينها على تفاصيل طلاقها فقالت إنه وقع منذ فترة طويلة ولكنها اختارت الوقت المناسب لكي تعلن عنه وهو الوقت الذي شعرت به أنها تخطت الأمر وعادت لعملها واطمأنت على حياتها.

وعلقت لاحقا على انفصالها عن زوجها بالقول "شخص بيني وبينه عشرة 7 سنوات حلوين، قربنا فيهم من بعض وتعلمنا أشياء من بعض وجبنا "ليلي" و"جاز"، ونحن على تواصل وعلاقة طيبة واتفقا على تربية البنات بطريقة متزنة". وتمنت التوفيق له في حياته، كاشفة أنها اتخذت معه قرار الانفصال بطريقة متحضرة لذلك هي فخورة بذلك.

طلاق الفنان السعودي يعقوب الفرحان

في عام 2022 أيضا، تم الإعلان عن طلاق الفنان السعودي يعقوب الفرحان عن الممثلة اللبنانية ليلى اسكندر. وشاركت ليلى متابعيها بمقطع فيديو أعلنت فيه بطريقة غير مباشرة انفصالها عن زوجها فقالت: "كنا معكم وشفتوا كيف ممكن يتحدّوا كل الدنيا وكل الأديان وكل المجتمعات والبيئة والعادات ليكونوا مع بعض بالحلال وجبنا أحلى هدية بالدنيا ابننا يوسف".

وأضافت: "زي ما علّمناكم الحب نريد أن نعلّمكم الانفصال المحترم، الطلاق الراقي عشان يوسف وليلى ويعقوب، عشان كلنا نستحق".

أما الفنان الفرحان وردًا على سؤال حول أصعب قرار اتخذه قال إنه كان قرار طلاقه وأخذ معه وقتاً خصوصاً أن هناك ابن، وكان هناك انفصال في البداية وبعدها حصل الطلاق.

الفنان محمد عبده وتجربة الطلاق

الفنان محمد عبده طلق زوجته الأولى بعد 26 عاماً من الزواج
الفنان محمد عبده طلق زوجته الأولى بعد 26 عاماً من الزواج

وعلى الرغم من أن فنان العرب غنى للحب وأطرب جمهوره بأجمل الأغاني العاطفية إلا أنه عاش أزمة عاطفية في حياته حين انفصل عن زوجته بعد 26 عاماً من الزواج. وعندما سُئل في إحدى المقابلات الإعلامية عما إذا كان سيتزوج من نفس زوجته لو عاد به التاريخ الى الوراء جاء رده "ممكن.. لا أدري". ووصف تجربة الزواج الأولى في حياته بأنها كانت كلها تعب وإرهاق بين المسرح والعمل ونكد البيت قائلاً بأنه لم يعش حياة زوجية سعيدة. وصنّف محمد عبده تجربة الطلاق بأنها حالة الفشل الوحيدة في حياته مشيراً إلى أنه يعيش حياة مستقرة مع أبنائه من زوجته السابقة، وهم 5 بنات (نورا وود وريم وهيفاء ودلال) وولدان (عبد الرحمن وبدر). يُشار إلى أن الفنان السعودي عاد وتزوج من سيدة فرنسية من أصول جزائرية وأنجب منها 4 أبناء.

طلاق الفنان ماجد المهندس

الفنان ماجد المهندس تطلق من زوجته وسط خلافات وصلت الى المحاكم
الفنان ماجد المهندس تطلق من زوجته وسط خلافات وصلت الى المحاكم

الفنان السعودي والعراقي ماجد المهندس عاش تجربة انفصال قاسية أيضاً إذ تطلق بطريقة غير هادئة من زوجته الفرنسية ذات الأصول التونسية، والتي تقيم في فرنسا، ووصلت الخلافات بينهما إلى المحاكم بسبب حضانة ابنهما الوحيد محمد.

وعلى الرغم من مرور سنوات عدة على طلاق الفنان إلا أنه لم يخض تجربة الزواج مرة ثانية وانكب على عمله الفني أكثر، وصار يُكثر من الأسفار إلى باريس من أجل لقاء ابنه الوحيد محمد. ومن المعروف أن الفنان يحرص على إبعاد حياته الشخصية عن السوشيال ميديا، حتى أن ابنه لم يظهر معه إلا قليلاً. وبعد انتشار شائعات عن وجود طفل ثاني له من امرأة أخرى من الوسط الفني خرج لينفي المعلومة مؤكداً أنه ليس لديه سوى ابن واحد هو محمد.