اقراط الاميرة كيت ميدلتون التي تألقت بها في يوم الزفاف

أسرار الأقراط التي تألقت بها الأميرات في يوم زفافهن من بينها أقراط الأميرة كيت ميدلتون

عندليب دندش
3 مايو 2023

في كل زواج ملكي، تتجه الأنظار إلى المجوهرات التي تتألق بها الأميرة العروس كون هذه المجوهرات تُعتبر من أكثر التفاصيل الأهمية في إطلالتها خصوصا أقراط الأذن التي تُبرز جمال الوجه وتزيد من إضاءته وتُكمل الأناقة.

فهذا الاكسسوار الصغير الذي يزين الأذن نجحت العديد من الأميرات، ليس في اختيار أجمله فقط ليوم الزفاف، إنما اختيار أيضا أقراطاً لها أسرارها الخاصة سنتعرف على أبرزها:

أقراط الأميرة كيت ميدلتون في يوم الزفاف

اقراط الاميرة كيت ميدلتون التي تألقت بها في يوم الزفاف
اقراط الاميرة كيت ميدلتون التي تألقت بها في يوم الزفاف

لن ينسى العالم إطلالة الأميرة كيت ميدلتون في يوم الزفاف والتي بدت فيها ساحرة بكل تفاصيلها حتى بالأقراط التي اختارتها ليومها الكبير. فالأميرة اختارت حينها أقراط Robinson Pelham من تصميم كارول ومايكل ميدلتون أهداها لها والديها. تألقت كيت بهذه الأقراط تكريما لعائلتها خصوصا أنه تم تصميمها لتبدو وكأنها شعار النبالة للعائلة والذي مُنح لهم قبل زفاف كيت وويليام. تميزت الأقراط بثلاث أوراق من البلوط والتي تمثل أبناء العائلة وهم كيت وشقيقتها بيبا وشقيقها جيمس. ويشير البلوط إلى الأشجار المحيطة بغرب بيركشاير بإنجلترا، المكان الذي نشأوا فيه. كما تم ترصيع تلك الأقراط بالألماس.

أقراط الأميرة السويدية مادلين في يوم زفافها

أقراط الأميرة مادلين في يوم زفافها
أقراط الأميرة مادلين في يوم زفافها

أما الأميرة السويدية مادلين فتألقت في يوم زفافها من المليونير الأمريكي كريستوفر أونيل بإكسسوارات مميزة منها تاج الماس الفاخر والأقراط الملكية التي جاءت بتصميم أقراط القطرة Drop. وهذان الاكسسواران للأميرة مادلين اختارتهما من مجوهرات والدتها الملكة سيلفيا وتم تنفيذهما في ثمانينات القرن الماضي.

أقراط ميغان ماركل في يوم زفافها

ارتدت ماركل اقراطا ماسية ناعمة من دار كارتييه في يوم زفافها
ارتدت ماركل اقراطا ماسية ناعمة من دار كارتييه في يوم زفافها

أما الأميرة ميغان ماركل التي تزوجت من الأمير البريطاني هاري في عام 2018، فتميزت حينها بإطلالة بسيطة وأنيقة تألقت خلالها بأقراط من Cartier Galanterie مرصعة من الألماس وهي أقراط لم يتم تصميمها خصيصا لحفل الزفاف.

ولكن السر في هذه الأقراط أنها لم تكن المرة الأولى حينها التي ترتديها ماركل إذ سبق لها أن ظهرت بها 3 مرات قبل يوم الزفاف بينها مرة خلال حفل استقبال ألعاب بطولة أنفيكتوس، وأخرى خلال تأبين ستيفن لورنس في أبريل 2018 وهو الشاب الذي مات نتيجة لحادث عنصري عام 1993. أما المرة الثالثة التي تألقت بها بهذه الأقراط فكان في شهر ابريل ايضا من عام 2018 في ذكرى يوم أنزاك وهو يوم وطني للذكرى في أستراليا ونيوزيلندا.

تميزت الأقراط بأنه تم تصميمها من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصعة بماسة كبيرة نوعا ما في المنتصف، ومصفف حولها قطع صغيرة من الألماس بشكل متداخل.

أقراط الأميرة يوجين في يوم زفافها

أقراط الاميرة يوجين في يوم زفافها
أقراط الاميرة يوجين في يوم زفافها

أما الأميرة البريطانية يوجين التي تتزين من أفضل تصاميم الدور العالمية للمجوهرات فنجحت في يوم زفافها أن تختار أقراطاً تحاكي رقيها وتكشف عن ذوقها الملوكي الرفيع وزادت من أناقة إطلالتها وجمالها، خصوصا أن هذه الأقراط جاءت هدية من زوجها جاك بروكسبناك لها ليومها الكبير وتم ترصيعها بالألماس والزمرد.

أقراط الأميرة ديانا في يوم زفافها

أقراط الأميرة ديانا في يوم زفافها
أقراط الأميرة ديانا في يوم زفافها

أما أيقونة الجمال والأنوثة بين الأميرات، الأميرة الراحلة ديانا فإنها تميزت في يوم الزفاف بإطلالة متكاملة متناسقة ملكية وراقية ونجحت في تنسيق كل المجوهرات سواء تاج سبنسر الذي ارتدته وهو إرث ينتمي إلى عائلة سبنسر الأرستقراطية التي تنحدر منها ديانا، أو الأقراط التي تألقت بها وهي أقراط ماسية استعارتها من والدتها فرانسيس شاند كيد، وتتكوّن كل منها من ألماس على شكل كمثرى مرصّعة بين مجموعة من حوالي 50 ماسة.

أقراط الملكة ليتيزيا في يوم زفافها

أقراط الملكة الإسبانية ليتيزيا التي ارتدتها في يوم الزفاف
أقراط الملكة الإسبانية ليتيزيا التي ارتدتها في يوم الزفاف

في شهر مايو من عام 2004 احتفلت إسبانيا بزفاف ولي العهد حينها الأمير فيليب والذي أصبح ملكا لاحقا، من المذيعة التلفزيونية ليتيزيا أورتيز وأقيم للمناسبة حفل زفاف كبير تألقت خلاله العروس بتاج ماسي تاريخي يعود الى عائلة الملكة صوفيا والدة العريس وكذلك أقراط فاتنة مرصعة بالماس ومصنوعة من البلاتين كهدية من الملك خوان كارلوس حينها والملكة صوفيا لعروس نجلهما الامير فيليب في يوم الخطوبة.

كيف تختار العروس أقراط حفل زفافها؟

أقراط العروس في يوم الزفاف
أقراط العروس في يوم الزفاف

وبعد أن تعرفنا على عدد من الأقراط التي تألقت بها الأميرات حول العالم في يوم الزفاف وأسرار بعض تلك الأقراط سنتعرف الآن على شروط اختيار العروس لأقراط حفل زفافها لتحصل على إطلالة متكاملة ومتناسقة.

فاختيار الأقراط لا يتم بشكل منعزل عن الفستان وتسريحة الشعر وباقي المجوهرات إنما يتكامل مع كل هذه التفاصيل لإطلالة ملفتة بالفستان الأبيض.

فمن شروط اختيار الأقراط ليوم الزفاف مثلاً أن تنتبه العروس للون فستانها وموديليه، فإذا كان مثلاً فستان بسيطا فإنه يناسبه الأقراط المرصعة ذات الحجم الكبير.

أما في حال اختارت فستاناً مزخرفاً فإن الأقراط المزينة بحبات اللؤلؤ مثلاً تناسبه، على عكس الفستان المرصع بالكثير من الإكسسوارات فإنه يحتاج حينها إلى أقراط صغيرة.

هذا بالنسبة إلى الفستان، أما بالنسبة إلى تسريحة الشعر فإنها تترابط أكثر مع الأقراط والخطأ هنا غير مسموح لأنه سينعكس على إطلالة العروس. فمثلاً في حال اختارت العروس تسريحة الكعكة بكل أشكالها فإن ما يناسبها هي الأقراط الفخمة فإما مثلا أقراطاً ماسية صغيرة أو أقراط ماسية متوسطة الطول. أما تسريحة الشعر المرفوع الذي يتم تزيينها عادة بإكسسوارات لماعة ومرصعة بحبات الشوارفسكي أو اللؤلؤ فإن الأقراط التي تناسبها هي الأقراط المزينة بنفس إكسسوارات التسريحة مع ضرورة مراعاة أن تكون أقراط ناعمة وصغيرة.

وللعروس التي تلجأ إلى تسريحة الريترو أو الشعر المجعد فإن الخيارات ستكون امامها واسعة إذ يمكنها أن تختار أي أقراط تستهويها سواء الناعم أو الكبير والضخم.

ويبقى أن تنتبه العروس عند اختيار الأقراط لشكل الوجه فمثلا العروس ذات الوجه الطويل يناسبها الأقراط الصغيرة التي تجعل الوجه يبدو ممتلئاً، أما الوجه المستدير فيحتاج إلى أقراط متدلية أو بيضاوية مثلاً على عكس الوجه المربع الذي يناسبه الأقراط المستديرة. والعروس صاحبة الوجه البيضاوي فيناسبها كل خيارات الأقراط.