الموسيقى تحدد أجواء حفل الزفاف

دليل كامل للعروسين لاختيار موسيقى حفل الزفاف بنجاح

27 أبريل 2023

أتتساءلين إن كان هناك قواعد ومعايير لاختيار موسيقى الزفاف؟ في خضم التفكير في كيفية تنسيق الزهور، والكعكة، والفساتين، ووجهات شهر العسل وكل شيء آخر، يعد تحضير قائمة لموسيقى الحفل جانباً آخر من جوانب تحضيرات حفل الزفاف الخاص بك. تضبط موسيقى الزفاف نغمة زفافك، وتثير المشاعر،وتشارك رسالة منك مع ضيوفك، لذا فإن اختيار الأغاني المناسبة أمر أساسي في كل زفاف. كما هو الحال مع التأكد من أنها مناسبة للحفل الذي خططت له. فيما يلي أهم النصائح للحصول على موسيقى زفاف مثالية من موقع "هي" لكل عروس تخطط لزفافها هذا الصيف.

موسيقى الزفاف تحدد أجواء عرسك
موسيقى الزفاف تحدد أجواء عرسك

فكري من سيحيي حفل زفافك؟

من أول التفاصيل التي يجب تحديدها هي من سيتحكم في قائمة تشغيل موسيقى زفافك في يومك الكبير. هناك العديد من الخيارات منها "دي جي" DJ أو فرقة موسيقية أو مزيجاً من كليهما أم أحد المطربين المفضلين لديك. تختار بعض العرائس فرق موسيقى تؤدي موسيقى حيّة ومباشرة خلال بدء مراسم حفل الزفاف، ومن ثم ينتقلون إلى الرقص على أنغام موسيقى منسق الأغاني أو "دي جي". الأمر متروك لك، ولكن أياً كان ما ستختارينه سيؤثر على أجواء الزفاف، لذا ضعي في اعتبارك أن بعض الفرق الموسيقية ستلعب فقط النوع الخاص بها بينما يكون منسقو الأغاني أكثر انفتاحاً على التنوع.

فرقة موسيقية أم دي جي لموسيقى الزفاف
فرقة موسيقية أم دي جي لموسيقى الزفاف

اجمعي أفكارك من صفحات الانترنت

ابدئي البحث بالبحث عن بعض الفيديوهات الملهمة لموسيقى الزفاف، شاهدي مقاطع فيديو الزفاف على يوتيوب مثلا،  أو ابحثي عن قوائم تشغيل موسيقى عن الحب والرومانسية. قد تجدين بعض الجواهر الخفية التي لم تكن لتعرفي عنها أبداً وستتنوع الخيارات أمامك قبل اتخاذ قرارك الأخير حول لائحة موسيقى الزفاف.

الموسيقى تحدد أجواء حفل الزفاف
الموسيقى تحدد أجواء حفل الزفاف

تعرفي على الأساسيات

سترغبين في التعرف على أسس موسيقى الزفاف، إذاً يجب التفكير بعناية في كل أغنية من الأغاني الرئيسية من وصول الضيوف إلى آخر رقصة في حفل الاستقبال الخاص بك لتتناسب مع الحالة المزاجية لضيوفك وتتركي بصمة جميلة ولحظات من المرح والتأثر حتى. على سبيل المثال، بالنسبة لموسيقى دخولك إلى حفل الزفاف ستحتاجين إلى موسيقى زفاف رومانسية تتناسب مع وتيرتك أثناء السير للوصول إلى عريسك. بالطبع، لك مطلق الحرية في اختيار أي أغنية تعكس شخصيتك أو من ذاكرة علاقتكما مثلاً أي أول أغنية أهداك إياها زوجك أو غيرها.

ابدئي بالأهم في موسيقى الزفاف

عندما تنتقلين إلى صياغة قائمة الموسيقى الخاصة بك ، ابدئي من نقطة تجزئة جميع الأغاني التي تعرفين أنك ستحتاجين إليها. هناك الكثير لتفكر فيه لذا دوني كل أغنية تخطر ببالك والتي يمكن أن تفيدك في حفلتك وحتى أول رقصة ووقت قطع الكعكة، واحصلي على الأغاني المهمة أولاً ثم اعملي على ملء بقية قائمة الموسيقى الخاصة بك.

فكري في أسلوب زفافك

في حين أن موسيقاك لا يجب بالضرورة أن تتناسب مع أسلوب حفل الزفاف الخاص بك، لكن يمكن أن تتبعي هذه الطريقة للحفاظ على تماسك الأشياء. إذا كنت تقيمين حفلتك في قصر تاريخي مثلاً، ففكري في استخدام قائمة أغاني مليئة بالموسيقى القديمة، أما إذا كنت تقيمين حفلتك في الهواء الطلق فلا مانع من اختيار قائمة مليئة بالأغاني الجديدة والحديثة والتي ستشعل أجواء زفافك.

مكان الزفاف يلعب دوراً أساسياً عند اختيار موسيقى الزفاف
مكان الزفاف يلعب دوراً أساسياً عند اختيار موسيقى الزفاف

تأكدي من أن قائمة الأغاني متماسكة

من المهم وجود مزيج انتقائي من الأغاني، لكنك لا تريدين أن تبدو قائمة الموسيقى الخاصة بك عشوائية. بمجرد تحديد الأغاني التي تريد تضمينها بالضبط، حاولي ترتيبها بشك منطقي اي على سبيل المثال لا يمكن الانتقال من الموسيقى الرومانسية والهادئة فجأة غلى نغمة موسيقى عالية وصاخبة تزعج ضيوفك وتنقلهم من حالة الهدوء إلى حالة الضجيج القوي.

نصائح مفيدة لاختيار موسيقى حفل الزفاف بنجاح
نصائح مفيدة لاختيار موسيقى حفل الزفاف بنجاح

لا تخافي من التنوع

التنوع هو نكهة الحياة، لذا استفيدي من جميع أنواع الموسيقى المختلفة ليومك الكبير. لن ترضى الأجيال الجديدة بقائمة موسيقى مملة وهادئة طوال الوقت بل أيضاً سيرغب الضيوف بالقليل من الإثارة والمرح والرقص على أنغام موسيقى "ترند". مع ذلك يمكنك تمرير مساحة من الموسيقى الهادئة خلال تناول طعام العشاء وستسمحين لهم بالتحدث دون تشتيت انتباههم بالموسيقى.

الرقصة الأولى
الرقصة الأولى

جربي عينة من الموسيقى

سترغبين في تقليل اللحظات المحرجة إلى الحد الأدنى في يومك الكبير، لذا تذكري أن تأخذي نسخة من موسيقى الزفاف وسماعها قبل اليوم الكبير. شغلي قائمة موسيقى الزفاف واسمعيها من البداية إلى النهاية للتأكد من أن كل شيء مناسب ؛ تدربي على المشي على أنغام أغنية دخولك إلى الحفل، جربي أنت وزوجك الرقص على أنغام موسيقى الرقصة الأولى .إذا كان أي شيء لا يبدو صحيحاً أو مثالياً قومي بتبديله فوراً فهناك الكثير من الأغاني للاختيار من بينها.