سيف الدين سبيعي مع اينته ذهب

عيد ميلاد سيف الدين سبيعي.. تعرفوا على أبرز المحطات العاطفية في حياته

عندليب دندش
4 أبريل 2023

في 4 أبريل من عام 1973 وُلد الممثل السوري سيف الدين سبيعي وسط عائلة فنية ساعدته في تألق نجمه منذ ولوجه عالم الفن فسجل نجاحات عدة في هذا المجال على عكس حياته العاطفية التي تعرض فيها لانتكاسات كبيرة كان أبرزها فشل زواجه من الممثلة السورية سلافة معمار والذي انتهى بالطلاق بعد عشر سنوات من الزواج.

في عيد ميلاد سيف الدين سبيعي سنتعرف على أبرز المحطات العاطفية في حياته.

سيف الدين سبيعي وسلافة معمار

في مسرحية "كسور" عام 1999 التي أخرجها الممثل السوري غسان سعود، اجتمع الثنائي سيف الدين سبيعي وسلافة معمار لأول مرة. لعب الثنائي فيها دور الزوجين واستطاعا أن يحققا نجاحا كبيرا في هذا العمل، ومعه بدأت قصة حبهما التي توجت بالزواج عام 2002 بعد أن عاشا التجربة على المسرح.

ولكن سنوات الزواج كانت عاصفة جداً بين الثنائي خصوصا منذ بداية عامهما الرابع في الزيجة وبدأت المشاكل تتراكم بينهما على الرغم من محاولة سلافة التوفيق بين عائلتها وعملها، ولكنها فشلت كما أن سيف الدين سبيعي لم يكن يشعر بالارتياح في هذه العلاقة أصلاً. وعلى الرغم من ذلك استمرت الزيجة وأثمرت عن ولادة ابنتهما الوحيدة "ذهب" عام 2006.

سيف الدين سبيعي انفصل عن سلافة معمار بعد زواج دام 10 سنوات
سيف الدين سبيعي انفصل عن سلافة معمار بعد زواج دام 10 سنوات

طلاق الثنائي

بعد عشر سنوات من الزواج  وتحديدا عام 2012 صدم الثنائي الجميع بطلاقهما على الرغم من أن الانفصال تم بهدوء  ومن دون أي مشاكل. فالثنائي اتفق على تفاصيل الطلاق خلال دقائق فقط كما قال سيف الدين سبيعي في إحدى المقابلات.

سبب الانفصال بحسب سلافة معمار هو أنها لم تستطع التوفيق بين حياتها الفنية والزوجية ولم ترد أن تظلم زوجها ولا يوجد اي سبب اخر. أما بالنسبة لسيف الدين سبيعي فوقع الطلاق في دقيقتين عندما سألها "شو رأيك إنو حاجي؟ فأجابته ببساطة "أنا معك حاجة" فتم الطلاق بهدوء. أما السبب الحقيقي للطلاق بحسب سيف الدين سبيعي هو رغبته في أن يعيش منفردا لأنه يحب الوحدة كثيراً حتى أنه اضطر كما يقول لزيارة إخصائية نفسية لحل هذه المشكلة. ويؤكد بأنه لا يُصلح للحياة الزوجية وكل ما يترتب عليها من التزامات عائلية فهو يكره الاجتماعات العائلية منذ صغره.

سيف الدين سبيعي مع اينته ذهب
سيف الدين سبيعي مع اينته ذهب

ويعترف النجم السوري بأن حبه لسلافة معمار ورطه لتجربة الحياة الزوجية ولن يتورط مرة أخرى إلا في حال وقع في الحب مجددا ولم يجد طريقا للبقاء مع حبيبته سوى بالزواج.

تجربة عاطفية مع كريستين حبيب

بعد انفصال سيف الدين سبيعي وسلافة معمار بسنوات عاد الحب ليرمي الفنان السوري بسهامه فأعلن عام 2017 عن قصة حب جديدة يعيشها مع الإعلامية اللبنانية كريستين حبيب كشف عنها سبيعي من خلال منشور وصورة على صفحته على انستغرام أشار فيه إلى نهاية أول سنة حب بينهما. فالصورة كانت للثنائي وعلق عليها "أكملنا العام الواحد منذ بداية حبنا في 9 / 2 / 2016.. سنة واحدة من الحب… حب واكثر حب كريستين حبيب".

تفاعل الجمهور حينها مع إعلان العلاقة العاطفية الجديدة وقدم له المتابعون التهاني والتبريكات متمنين له تتويج قصة حبهما بالزواج ولكن كما علاقته مع زوجته السابقة، انتهت علاقته بكريستين حبيب بالانفصال أيضاً. وتولت كريستين بنفسها نشر خبر الانفصال بطريقة رومانسية عبر انستغرام إذ نشرت صورة تجمعها بالممثل السوري وعلقت عليها بالقول: "لم يكن مرورك في حياتي مرورا عابرا، وما كنت أنا من العابرات. لم تقرّبني إليك فحسب بل قرّبتني إليّ. لا بدّ من نهايات، هكذا هي الحكايات" . وتابعت في التعليق "لكن نحاول أن نبتسم للحياة التي وضعت في دربنا أجمل الناس.. شكراً لأنك كنت... الأجمل والأشرف.. شكراً لكل تلك الطيبة، لكل ذلك السموّ. شكرًا لأنك كنت...كل الحب". ولكنها لم توضح أسباب الانفصال.

كريستين حبيب وسيف الدين سبيعي عاشا قصة حب انتهت بالانفصال
كريستين حبيب وسيف الدين سبيعي عاشا قصة حب انتهت بالانفصال

أما سلافة فعلقت على موضوع ارتباط طليقها بكريستين حبيب بالقول "أكيد كنت على علم بهذه العلاقة أما بالنسبة لرأيي فهذا الأمر لا يخصني ولا يمكنني أن أعطي رأيي بالموضوع. هذا الأمر يخص سيف لوحده. المهم أن يكون هو سعيد وأنا لا أعرف كريستين لكن أتمنى لها التوفيق وأتخيل أنها فتاة ظريفة كثيراً".

علاقة سيف الدين سبيعي وسلافة معمار بعد الطلاق

يُعتبر الفنان السوري سيف الدين السبيعي والفنانة سلافة معمار من أبرز النجوم الذين استطاعوا الحفاظ على علاقة صداقة قوية للغاية بعد طلاقهما وهذا يظهر بوضوح من خلال اطلالاتهما سوياً في برامج التلفاز بعد انفصالهما وفي الكثير من المواقف الأخرى. ويحرص الثنائي على إظهار مدى حبهما وعمق صداقتهما بعد الطلاق ويعلق سيف الدين سبيعي على ذلك بالقول: "في الأساس كنا رفيقين ثم أحببنا بعضنا البعض وتزوجنا ثم انتهى الزواج، لماذا لا نرجع صديقين؟ إذا الزواج توقف عند نقطة معينة وتحول إلى عبء لماذا يجب أن نتحول إلى أعداء بدلا من أن نبقى صديقين؟". وأضاف: "ربما يتعلق الأمر بثقافة الإنسان. نحن عندما شعرنا أننا سنصل إلى حائط مسدود، قررنا أن نطلّق وقررنا في الوقت ذاته أن نعود إلى زمن يوم كنا صديقين، خاصة أن هنالك ما هو مشترك بيننا، أي ابنتنا ذهب، وبالتالي سيبقى إلى الأبد، وحتى لا ينعكس عدم تفاهمنا سلبا عليها".

سلافة معمار وسيف الدين السبيعي بعد الطلاق- انستغرام سلافة
سلافة معمار وسيف الدين السبيعي بعد الطلاق- انستغرام سلافة