لقطة لفستان العروس

مارون شديد يقدم للعروسين نصائح ذهبية للحصول على صور زفاف مثالية

30 مارس 2023

مراسم الزفاف هي أغلى اللحظات في حياة العروس، لذا عليها توثيقها بأفضل طريقة ممكنة. فبعد تحديد المصور المسؤول عن التقاط صور حفل الزفاف عليك القيام بجلسة تحدد خلالها كل التفاصيل بينكما، ونحن بدورنا من موقع "هي" سوف نقدّم لك بعضاً من أفضل النصائح حول كيفية التقاط صور زفاف مذهلة، وعن إمكانية تجنب الأخطاء الشائعة في تصوير حفل الزفاف مع المصور المحترف مارون شديد الذي سيعطيك معلومات وافية عن كيفية الحصول على صور مثالية توثق اهم لحظة في حياتك.

هل هناك صيحات في عالم تصوير الأعرس كما في مجال الديكور وزينة الزفاف وغيرهما؟

طبعاً في عالم التصوير صيحات تتغير كل موسم، ومن مواقع التواصل الإجتماعي يتم نقل بعض الصيحات التي نطبقها في صور الزفاف. ولكل مرحلة صيحات خاصة بها، مثلاً في زمن انتشار وباء كورونا درجت العادة تصوير العروسين بالكمامة. أما اليوم فلا ترغب العروس بأن تلتقط الصور مع مسكة الزفاف ونتجه أكثر إلى الصور العفوية.

المصور مارون شديد
المصور مارون شديد

كيف يتم اختيار مكان التصوير ليتناسب مع موضوع الزفاف؟

يتم التنسيق مع العروسين لاختيار مكان التصوير، أحياناً يتم اختيار موقعاً سبق وشاهداه في صور العرسان المنشورة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بي. لكن يبقى الأهم أن يتم انتقاء مكاناً أستطيع فيه التقاط صور جميلة في أكثر من زاوية جميلة. فمن الأمكن الطبيعية على الشاطىء او في الجبل الى الاماكن الأثرية او حتى التاريخية وغيرها من الأماكن التي تحاكي ذوق العرسان واحلامهم.

لقطات الزفاف
لقطات الزفاف

ما هي أبرز الخطوات التي يجب أن تطبقها العروس للحصول على صور زفاف مثالية؟

أول خطوة هي أن يعكس ثيم الزفاف أجواءاً جميلة وأنيقة، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى كمفروشات ديكور الزفاف والإضاءة ثم الزينة والديكور كلها عوامل تساعد في إنتاج صور مثالية. والمهم ذكره أن المصور لا يخترع صور الزفاف بل يعكس اللقطات الجميلة التي يراها في الزفاف.

هل هناك وضعيات في التصوير خاصة بالعروس يمكن أن تنصحها بتطبيقها؟

طبعاً كل عروس لديها لقطات خاصة تظهرها جميلة وتعكس ملامحها، أيضاً لكل فستان زفاف وضعية خاصة به. مثلاً الفستان البسيط والناعم له وضعيات صور تناسبه، أما الفستان مع الذيل الطويل علينا التقاط صور للعروس من بعيد أو على السلالم. هكذا تختلف وضعيات الزفاف حسب إطلالة العروس وما ترغب به من صور ولقطات.

لقطة لفستان العروس
لقطة لفستان العروس

كيف يتم التنسيق بين العروس والمصور عند اختيار صور الزفاف؟

بالمبدأ يتم تصوير كل تفاصيل العروس من الألف إلى الياء، ويتم تسليم الصور للعروسين، ومن بعدها يختار العرسان الصور التي يرغبون بالاحتفاظ بها، والصور الخاصة بالعائلة الكبيرة.. وننتقل بعدها الى مرحلة تعديل الصور ووضعها في ألبوم خاص لتبقى ذكرى مدى العمر.

لاحظت من خلال صور الزفاف التي تحمل توقيعك أنك تركز على البساطة والعفوية في اللقطات، هل تفضل هكذا صور عن غيرها؟

اركز على أدق التفاصيل من إطلالة العروس حتى مكان التصوير، وغيرها من الأمور التي تعني العروس والمصور على حد سواء. أحياناً القوة تنعكس من الإضاءة وأحياناً أخرى أو موقع التصوير، فلدي أسلوب خاص في تصوير الأعراس، واسعى لإظهار قيمة الصور من أبسط تفصيل.

لقطة للعروس مع باقة الزفاف
لقطة للعروس مع باقة الزفاف

هل صورة الزفاف باللون الأسود والأبيض أساسية في ألبوم صور العروس؟

قبل تعديل الصور نسأل العرسان عن رغبتهما في حصولهما على صور زفاف باللونين الأبيض والأسود، وبما أننا نحترم طلبهما نترك الخيار لهما. في بعض الأحيان نعطي العروسان بعض الخيارات لصور ملونة وخيارات أخرى باللونين الأبيض والأسود ونعطيهما حرية الإنتقاء بينهما.

صور الزفاف باللونين الأبيض والأسود
صور الزفاف باللونين الأبيض والأسود

في العام ٢٠٢٣ هل هناك وضعيات صور لا تنصح العروس بالتقاطها؟

نعطي العروس توجيهات ونصائح لإلتقاط الوضعية المناسبة لها، وفي بعض الأحيان تعطينا العروس فكرة عن وضعيات معينة ترغب بها وننصحها بالأفضل. فدائماً ما ننصح العروس بالوضعيات المناسبة لها  والتي تظهرها بأسلوب ناعم وعفوي، ونعطيها فكرة عن الصور التي سنلتقطها لها ونتناقش معها في تفاصيل الصور.

ما هي النصائح الاساسية كي تحصل العروس على صور أبدية؟

صور زفاف مميزة
صور زفاف مميزة

الوقت لا يلعب دوراً في جمال الصورة أبداً، غالباً ما أعود لصور زفافي في العام 2015 وأجدها في غاية الروعة. فنحن نلقط صوراً تخلد ذكرى ولحظات مميزة بين العروسين.كل صورة ستحكي قصة فيما بعد للأجيال القادمة.

هل يجب على العروس ان تلتقط الصور لكل تفصيل في زفافها واطلالتها، أقصد هنا خاتم زفافها، طرحتها؟

تختار العروس تفاصيل زفافها الصغيرة منها والكبيرة، وبما أنها تهتم بكل شاردة وواردة هذا يعني أنها تفضل التقاط صورة تبقى ذكرى لفستان الزفاف أو حتى لبطاقات شكر الضيوف أو غيرهم من التفاصيل التي تهم العروس. لذا من المهم التقاط الصور لكل تفصيل مهما كان حجمه فهو بالغ الأهمية بالنسبة للعروس.

لقطة لطرحة العروس
لقطة لطرحة العروس