اتجاهات مكياج  وشعر عروس ربيع وصيف 2023 بحسب الخبراء

اتجاهات مكياج  وشعر عروس ربيع وصيف 2023 بحسب الخبراء

لطيفة الحسنية 
26 مارس 2023

لا اتجاهات محدّدة لتصاميم تسريحات الشعر وموديلات مكياج عروس ربيع وصيف 2023! نعم،  لقد قرأتِ ذلك جيداً! الاتجاه الوحيد العصري للموسمين المقبلين هو المكياج الخالد والتسريحة الراقية في صورة تدوم مدى العمر. هذا ما خلص إليه حوارنا مع أبرز خبراء التجميل ومزيّني الشعر في العالم العربي، حيث أجمعوا وأجمعن على ضرورة اعتماد اللوك النخبوي والناعم والهادىء للعروس، بعيداً عن الصيحات الرائجة التي تطالعنا من عواصم الموضة وتطبيقات السوشال ميديا. استعدي لحفل زفافك بمظهر يبرز جمالك الطبيعي الساحر ويحفّز ذاتك ويقدّرها، واستفيدي من سلّة نصائح استعداداً ليومك الكبير.

بسام فتوح: نعم لمكياج عروس خالد وطبيعي

المعروف عن أيقونة المكياج بسام فتوح تقديره للمرأة وجمالها؛ وأبرز ما يميّزه هو إظهارعروسه بلوك طبيعي متوهّج ومكياج خالد لا يتقيّدان بزمن. في الإطار، نشر خبير التجميل مؤخراً صورة للممثلة رزان جمال، واصفاً إياها بملهمة النساء في ما بتعلّق بالجمال الطبيعي، داعياً بذلك السيدات إلى تقدير جمالهن الطبيعي واحتضانه والفخر به.

خبير التجميل بسام فتوح
خبير التجميل بسام فتوح

أمّا عن مكياج العروس للموسم، فقال في حديث إلى "هي" أنّ هناك توجهاً خاصاً نحو المكياج اللامع، المشّع والمتوهّج، بطريقة أنيقة بعيدة عن البريق المبالغ به". كما نصح باعتماد البودرة الخفيفة التي تخفي شوائب البشرة وتضفي نضارة على الوجه. بالمقابل، دعا إلى "تجنب البودرة الكثيفة أو الكونوتورنغ القوي". أمّا بالنسبة لأحمر الشفاه، "فالاتجاه السائد هو نحو الألوان النيود الناعمة والبسيطة كالوردي الخفيف". 

وعمّا إذا كان محبّباً اعتماد مكياج النجمات على العرائس، فقال فتوح: "لا أمانع في اعتماد مكياج النجمات على العروس نزولاً عند رغبتها، لكن أفضّل دائماً أن تكون العروس على طبيعتها، إذ يساعد المكياج في هذه الحالة على تجسيد شخصيتها وسلوكها وطبعها؛ وهذا ما أركّز عليه في إبراز جاذبيتها. فلكل سيّدة نمطها الخاص الذي أساهم في إبرازه في يوم زفافها، ولكل مكياج مناسبته ووقته".

مكياج بسام فتوح-min
مكياج بسام فتوح

لفت فتوح إلى أنّ مكياج العروس لا يجب أن يكون  محدّداً بوقت أو زمن، مستطرداً:  "قد تتبع العروس اتجاهات مكياج في العام الذي تقيم فيه زفافها، ثم تتفاجأ بعد سنوات أنّ مكياجها لم يعد مناسباً، متساءلة: "ماذا فعلت بنفسي حينها؟" من هنا، أحرص أن تحب السيدة نفسها في يومها الكبير كما كل يوم".  وعن المكياج المفضل للعروس، قال لنا: "أفضل المكياج الكلاسيكي الراقي، والبعيد عن الأنماط التقليدية، الذي ينطبق على كافة الأزمنة، ويظهر جمال العروس النخبوي إلى الأبد".

 جو رعد: تموّج ألوان الشعر لتسريحات ساحرة

الألوان المتموجة هي عنوان المرحلة في تصاميم جو رعد
الألوان المتموجة هي عنوان المرحلة في تصاميم جو رعد

شدّد مزيّن الشعر المخضرم جو رعد في حديث إلى "هي" على ضرورة تخليد صورة العروس، قائلاً: "بين عناصر تحضيرات حفل الزفاف كافة، أرى أنّ  العنصر الأهم هو مظهر العروس في يومها الكبير وصورتها في ما بعد".  وأضاف، "الصورة ستبقى إلى الأبد، وسيراها أولادها وأحفادها في ما بعد، لذا نشدّد على ضرورة اعتماد النمط الكلاسيكي والراقي والعصري للشعر، بعيداً عن التسريحات المجنونة أو الغريبة".

أمّا عن اتجاهات تصاميم شعر العروس، فقال رعد: "نلاحظ توجهاً مستمراً نحو الريترو والتموّجات والريترو المتحرّك، فهي اتجاهات مستمرة ولطالما تطلبها عرائس اليوم من كافة الأعمار". كما نصح  العروس بموديلات الشعر الكيرلي و الشينيون، مع الحفاظ على طبيعة الشعر المجعّدة. 

مزيّن الشعر جو رعد
مزيّن الشعر جو رعد

وعن المعايير التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند تصميم تسريحة شعر العروس، لفت رعد إلى عدّة عناصر، كطول العروس، عرض أكتافها، طول رقبتها، حجم جبينها، شكل وجهها، ولون عينيها. وقال: على سبيل المثال، لا أطبّق تسريحة الشينيون العالي على صاحبة الرقبة الطويلة. وفي حال كان جبين العروس عالياً، أتجنب شدّ الشعر إلى الوراء، بل أركّز على قص الغرّة، واعتماد الفرق النصفي حيث أخفي الجبين بالشعر".

وفي حال شكل الوجه المربّع والخدود العالية، نصح جو باعتماد الغرّة الكثيفة والمائلة لإضفاء طابع شكل الوجه المثلث. 

الجدير ذكره أنّ جو رعد  يسعى من خلال تسريحاته إلى خلق وجه بيضاوي يتناسق مع المكياج، مشدّداً على ضرورة ملاءمة الشعر مع المكياج والفستان، لطلّة متكاملة.  "من هنا، نقوم بالتنسيق مع مصمم الفستان وخبير المكياج كي تظهر العروس في لوك متسّق ومتناغم".

فيكتور كيروز:  لا اتجاه أقوى من اللوك الطبيعي  

تسريحة تبرز الغرة تصميم فيكتور كيروز
تسريحة تبرز الغرة تصميم فيكتور كيروز

انطلاقاً من حقيقة تجسيد صورة خالدة تدوم مدى العمر للعروس، يعتمد  كيروز تسريحات شعر بسيطة وأنيقة تميّزها مدى الحياة، مع توجّه نحو النمط الناعم الأنيق والذي لا يفقد رونقه مع الزمن.

تحدثت "هي" إلى مزيّن الشعر فيكتور كيروز للوقوف عند رأيه في ما يتعلّق بتسريحات شعر الموسم، فقال: "نسعى دائماً إلى إظهار العروس بلوك طبيعي ومتوهّج، لناحية اللون والتسريحة، مبتعدين بذلك عن الصيحات الجريئة التي قد تفقد رهجتها مع مرور الزمن".

 
 
 
 
 

أمّا عن الاتجاهات الرائجة لموديلات شعر العروس، فقال: "خلال السنوات الأخيرة، لاحظنا انتشار تسريحة الكاريه الطويل والـ curtain bangs !".  إنّما لا ينصح كيروز العروس بالإلتزام بالتسريحات الرائجة بشكل دائم، بل بالتسريحات التي تليق بها، والتي تتماشى مع شخصيتها والقالب الذي يتناغم معها.

 جاك جرجس: مكياج ناعم وبسيط  

مكياج دافىء لعروس جاك جرجس
مكياج دافىء لعروس جاك جرجس

خبير المكياج ومدرّب التجميل جاك جرجس شدّد أيضاً على اعتماد المكياج الناعم والطبيعي، لافتاً في حديث مع "هي" إلى صيحات مكياج عروس ربيع وصيف 2023 التي تميل نحو "البساطة والنعومة، واللون البرونزي، والبلاش الوردي، كما الهايلايت، لإضفاء عنصر التوهّج على البشرة، فضلاً عن تحديد الوجه من خلال الكونتورنغ والتركيز على تثبيت البرونزي من خلال البودرة، كي نحافظ على المكياج لوقت أطول في اليوم الكبير".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

ماذا عن ألوان ظلال العيون؟  "الترند  اليوم هو الزهري والبني والبنفسجي، مع التركيز على الكحل بقلب العين لإظهار لون العيون، من خلال الذهبي والبرونز والزهري بوميض مميّز لإضاءة العين من الداخل"؛ لافتاً إلى ضرورة التركيز على رسم الحواجب، التي تجسّد نظرات العيون الثاقبة والساحرة.  

بالنسبة للعروس المحجبة، يحرص جرجس دائماً على التنسيق بين الحجاب ومكياج العيون السموكي الخفيف المفضّل في هذه الحالة، "لخلق تجانس لافت، حيث التركيز يكون فقط على الوجه، كما أفضّل الشفاه المائلة للنيود".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JACK Gerges (@makeupby.jack)

بصفته مدربّا في عالم التجميل، زوّد جرجس عرائس "هي" بسلّة نصائح للعناية بالبشرة لتطبيقها قبل حفل الزفاف: 

*الحماية من الشمس واستخدام الكريم الواقي  SPF تحت المكياج، لتجنّب  ظهور معالم الشيخوخة المبكرة وغيرها من الأمراض الجلدية. كما أنصح بتطبيق هذا الواقي لأكثر من مرة على الوجه في حال خلو الوجه من المكياج.

 *غسول للوجه بمياه فاترة بشكل يومي.

* ترطيب البشرة صباحاً ومساءً، وترطيب الشفاه وتنظيف الوجه جيداً قبل النوم.

 * تنظيف فرش المكياج لمنع انتشار الباكتيريا (مرتين في الأسبوع).

* استخدام التونر الذي يساعد على إغلاق مسام البشرة وتلطيفها.

كوليت اسكندر: مكياج هادىء لعروس متوهّجة ومميّزة  

لليوم الكبير، خصّت خبيرة المكياج كوليت اسكندر "هي" بحديث خاص، قالت فيه:  تستحق العروس أن تبدو متوهجة من خلال طلّة تميّزها عن الآخرين،  لذا، يهمني أن أتوقف عند شخصية العروس وطبعها وما يناسبها، كما تصميم ولون فستان زفافها". تحرص اسكندر، بعيداً عن الاتجاهات، إلى تطبيق المكياج الذي تفضله العروس، كي تظهر بمكياج مناسب ولائق؛ وتقول: "أفضل العروس التي تظهر بمظهر دافىء وهادىء وملوكي في يومها المميّز لمكياج يدوم خلال العمر. لذا، ترونني غالباً اعتمد المكياج الناعم والهادىء لكن المشّع في نفس الوقت."

نصحت اسكندر العروس بعدم الإلتزام باتجاهات الموضة فقط، "حتى لا تقع في فخ تطبيق مكياج لا يليق بها". ولفتت إلى ضرورة التنسيق مع خبير التجميل لاختيار الألوان المناسبة لها ولبشرتها ولون عينيها وموديل شعرها. حيث سيقوم الخبير في هذه الحالة بتطبيق الموضة الترند في المكياج بما يناسب العروس.

خبيرة التجميل كوليت اسكندر
خبيرة التجميل كوليت اسكندر

ماذا عن الطبعات والرسومات في مكياج العروس؟  قالت اسكندر: "للعروس كلّ أيام السنة كي تعتمد الرسومات والطبعات على العيون، لذا أنصحها بتجنب الرسومات في يومها الكبير".  إنّما إن كانت العروس جريئة وتصرّ على الطبعات، "فيمكننا تطبيق رسمة ناعمة لها عند الطلب. إنّما نشدّد دائماً على أن تظهر العروس بلوك ملوكي كلاسيكي مع نغمات عصرية لعروس مشّعة تلتزم بأتيكيت الحدث". ونصحت اسكندر بظلال عيون وآيلاينر خفيفين للعروس، و"ذلك بالطبع بحسب كل عروس وما يليق بها".

قبل تطبيق مكياج العروس، وكي نحصل على مكياج متوهّج، لفتت خبيرة المكياج إلى ضرورة  العناية بالبشرة وبنضارتها، من خلال اعتماد "الفايشال" والتقشير الخفيف في الليل واعتماد فيتامين C؛ "كما عليها أن تبدأ نهارها بغسول الوجه اليومي ومن ثم تطبيق التونر وكريم المرطب الأساس وواقي الشمس".  وقالت: "من المفترض تطبيق هذه الخطوات بشكل يومي في الفترتين النهارية والمسائية للحصول على مكياج متوهّج وأنيق خاصة في يوم الزفاف".

كريكور جابوتيان لـ "هي": أخلّد فستان الزفاف من خلال التطريزات

صيحات فساتين عروس 2023: إنها سنة التغيير!

أفضل فساتين زفاف رومانسية لعام 2023

إيليو أبو فيصل لـ"هي": هذه اتجاهات فساتين الزفاف لربيع وصيف 2023

مزينة الشعر فاتن عمر لـ "هي": هذه قواعد اختيار التسريحة الأنسب للعروس

تسريحات شعر للعروس تناسب شكل ياقة الفستان

مصمّمون عالميون رنّت أسماؤهم في فساتين الزفاف

أهم التحضيرات المتعلقة بالشعر قبل الزفاف للعروس المستقبلية

فساتين زفاف ربيعية ناعمة لعروس 2023