الفنانة نادين الراسي لم تندم على زيجتها المبكرة

"لم يندمن على الزواج المبكر لهذه الأسباب".. تجارب نجمات تزوجن مبكرا بينهن نيللي كريم

عندليب دندش
24 مارس 2023

صحيح أن التجارب الزوجية الفاشلة قد تجعل البعض يندم على قرار الزواج من أصله، إلا أن بعض تجارب النجمات وتحديدا في الزواج المبكر جعلهن غير نادمين على هذه الخطوة ورأين فيها جوانب إيجابية قد يتغافل عنها آخرون. ومن بين هؤلاء النجمات نذكر على سبيل المثال لا الحصر الفنانة نيللي كريم، الإعلامية لجين عمران، الفنانة صفاء سلطان وغيرهن.

في هذا التقرير سنتعرف على تجارب بعض النجمات اللواتي خضن تجربة الزواج المبكر ولم يندمن عليه رغم فشل الزيجة:  

الفنانة نيللي كريم

نيللي كريم غير نادمة على زيجتها المبكرة لانها انجبت خلالها ابنين
نيللي كريم غير نادمة على زيجتها المبكرة لانها انجبت خلالها ابنين

من المعروف أن الفنانة نيللي كريم تزوجت لأول مرة وهي في عمر صغير جداً إذ أنها لم تتجاوز السادسة عشر من العمر عندما تزوجت سراً من دون علم أهلها من رجل أحبته وأثمرت تلك الزيجة عن طفلين لها هما يوسف وكريم ثم انفصلت عنه. ولكن نيللي كريم لا تُبدي ندمها أبداً على تلك الزيجة المبكرة لأنها أنجبت منه طفلين جميلين كما تقول.

الإعلامية لجين عمران

الإعلامية لجين عمران
الإعلامية لجين عمران

الإعلامية السعودية أيضاً لجين عمران هي الأخرى تزوجت في عمر صغيرة جداً وهي في 16 من العمر ومرت خلال هذه التجربة بحالة من الحزن والاكتئاب بسبب مشاكلها مع زوجها، لأنها لم تكن تريد الحديث مع أسرتها عن معاناتها، وانتهت علاقتها بزوجها بالطلاق لكن ذلك لم يجعلها تندم على الإطلاق من فكرة الزواج المبكر لأن هذه الزيجة كما تقول أعطتها فارق زمني صغير بينها وبين أولادها.

الفنانة صفاء سلطان

صفاء سلطان تدعم زواج القاصرات
صفاء سلطان تدعم زواج القاصرات

تزوجت الفنانة الأردنية صفاء سلطان في سن الـ 16 عاما أي وهي صغيرة جداً وأثمرت هذه الزيجة عن ولادة ابنتها "أملي" قبل أن تنتهي علاقتها بالطلاق. ولكن الفنانة أعربت عن عدم الندم على تجربتها الزواج في سن صغيرة وقالت إنها تعارض المنظمات النسوية التي تهاجم زواج القاصرات خصوصا إذا كانت الفتاة موافقة وعلى الأهل أن ينصحوا فقط. تصريح سلطان الذي جاء في إحدى مقابلاتها الإعلامية عرَضها لهجوم عنيف من قبل المتابعين لها والمنتقدين لفكرتها حتى وصلت بأحدهم التعليق على كلامها بالقول "زواج القاصرات جريمة ومجرد إنك بتدعميه أنت مجرمة".

الفنانة غادة عبد الرازق

الفنانة غادة عبد الرازق ندمت على قطع علاقتها بزوجها الاول
الفنانة غادة عبد الرازق ندمت على قطع علاقتها بزوجها الاول

الفنانة المصرية غادة عبد الرزاق التي خاضت تجارب زوجية تخطت العشرة فإنه يبقى لزيجتها الأولى الأثر الأكبر في حياتها إذ تزوجت وهي في عمر ال17 عاما من رجل الأعمال الخليجي “عادل القزاز” في بداية الثمانينات ثم انفصلت عنه بعد 7 سنوات من الزواج. انتهت هذه الزيجة بالفشل والطلاق بعد أن أثمرت عن ولادة ابنتهما روتانا. صحيح لم تخرج عبد الرازق لتقول أنها غير نادمة على تلك الزيجة، ولكن بعض التصريحات لها أوحت بذلك خصوصا عندما قالت إنها لم تندم على قطع علاقتها بأي رجل الا على والد ابنتها روتانا، مما يعني أن زيجتها المبكرة كانت الأفضل بين كل الزيجات التي خاضتها.

الفنانة نادين الراسي

الفنانة نادين الراسي لم تندم على زيجتها المبكرة
الفنانة نادين الراسي لم تندم على زيجتها المبكرة

الممثلة اللبنانية نادين الراسي تزوجت عام 1996 في سن صغيرة جداً عندما كانت لا تتجاوز الـ17 من عمرها من طليقها حاتم حدشيتي ثم انفصلت عنه فجأة من دون معرفة الأسباب بعد أن أثمر زواجها عن ولادة ابنها مارك الذي تعتبره صديقها. عن تلك التجربة تقول الراسي بأن الزواج المبكر جاء نتيجة البحث عن الذات والاستقلالية من خلال تجربتها التي انتهت «بطلاق صحي» مشيرة إلى أنه خلال الزواج المبكر نحتت شخصيتيها بالتجارب والمصاعب لأن أحدا لم يكن بجانبها.

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور بفستان ذهبي يناسب العروس
ريهام عبد الغفور بفستان ذهبي يناسب العروس

الفنانة ريهام عبد الغفور سبق لها أن عاشت تجربة الزواج المبكر والذي أثمر عن ولادة ابنها يوسف. وفي بعض التصريحات أشارت إلى زواجها في سن الـ12 الأمر الذي أثار الجدل بين الجمهور لتخرج بعدها وتصحح المعلومة بالقول إنها كانت مجرد دعابة. والحقيقة أن ريهام تزوجت على أبواب العشرين من عمرها من زوجها الأول وانتهت علاقتهما بالطلاق بسبب صغر سنها وعدم خبرتها في الحياة كما قالت، ولأن طليقها لم يكن يملك تجارب سابقة في الحياة. تطلقت منه مرتين وفي التجربتين معه كانت الخيانة هي السبب وراء الانفصال. في المرة الأولى عادت إليه تحت ضغوط والدتها لحماية ابنها من العيش مع زوجة أب ولكن في المرة الثانية وبعد خيانته لها قررت الانفصال النهائي عنه.

وصحيح أنها تعلن رفضها للزواج في سن مبكر وتعتبر الأمر سيئا، لكن من إيجابيات زيجتها المبكرة هو أن الله رزقها بابنها يوسف وتقول "أنا أحمد الله على تواجد نجلي في الحياة وهذه نعمة كبيرة".