أبرز أغاني إليسا للعروس

بعد أن قدمت أغنية خاصة للأميرة إيمان في زفافها.. إليكم أبرز أغاني إليسا للعروس

عندليب دندش
20 مارس 2023

لا تزال كلمات الأغنية الخاصة التي قدمتها الفنانة اللبنانية إليسا من كلمات وألحان الموسيقار مروان خوري، للأميرة الأردنية إيمان عبد الله الثاني ترن في آذان المستمعين والمشاهدين نظراً لرومانسيتها الكبيرة التي لامست بها القلوب وعبّرت فيها عن مشاعر الأمهات في ليلة العمر التي تُزف فيهن فلذات أكبادهن عرائس إلى أزواجهن. وقامت الملكة رانيا العبدالله قبل أسبوع من زفاف الأميرة إيمان بنشر منشور مؤثر على أنغام أغنية الفنانة إليسا فكتبت "بعد أسبوع إن شاء الله بشوفك عروس... حوطتك باسم الله يا إيمان، يا ريحانة الدار... الله يوفقك وينور دربك. شكراً للفنانة المبدعة إليسا على الإهداء وللفنان القدير مروان خوري على الكلمات والألحان... صوت شجي وكلمات معبّرة تلامس القلب".

وجاء الرد من المطربة إليسا تعليقا على ما كتبتْه الملكة رانيا، فكتبت: "فخورون بك يا ملكة قلوبنا. يسعدني أن تكوني تحتفلين بابنتك وبفرحها وحبها، وأن أكون جزءاً من هذه الفرحة. نتحرّق شوقاً لنشارككم اللحظات السعيدة المنتظَرة... قريباً جداً".

فماذا قالت إليسا في هذه الأغنية؟

إليسا بإطلالة عرائسية بالفستان الابيض
إليسا بإطلالة عرائسية بالفستان الابيض

في هذه الأغنية التي وضعت بها ملكة الإحساس قمة إحساسها قالت فيها "على دربك على قدرك..خطوة وخطوة تمشي..والنجمة الليلة بعرسك.. بإيدك تقلب كمشة..على دربك على قدرك..خطوة وخطوة تمشي..والنجمة الليلة بعرسك..بإيدك تقلب كمشة

يا رب انت السامع..صوتي لصوبك طالع..بدعي لأغلى انسانة..يا ربي انت العاطي..الليلة بتسمع دعواتي..فرحك تحضن إيماني

مندورة أيامك..للورد وللياسمين..يا عروسة أحلامي.. يا أميرة هالحلوين..مندورة أيامك..للحب وأحلى سنين...يا عروسة أحلامي..يا أميرة هالحلوين

يا حنونة ونسم الريح..عالكل وجودك نعمة..دللتي بعطفك بيك..غيرتي حياتي يا امي.. يا حنونة ونسم الريح..عالكل وجودك نعمة..دللتي بعطفك بيك..غيرتي حياتي يا امي

على دربك على قدرك..خطوة وخطوة تمشي..والنجمة يا بنتي بعرسك..بإيدك تقلب كمشة

شاهدوا الأغنية في هذا الرابط:

أغينة "ع بالي حبيبي"

اليسا بفستان الزفاف في البوم ع بالي حبيبي
اليسا بفستان الزفاف في البوم ع بالي حبيبي

الأغنية المميزة التي تم إهدائها للأميرة إيمان لم تكن الأولى التي تحاكي بها إليسا حفلات الزفاف اذ قدمت الكثير من الأغاني الرومانسية التي تناسب العرسان ومن أبرزها نذكر أغنية "عبالي حبيبي" التي صدرت عام 2009 ضمن ألبوم "تصدق بمين" وفي الفيديو الخاص بالأغنية ظهرت إليسا بفستان الزفاف وقالت فيها "عبالي حبيبي..اغمرك ما اتركك اسرقك ما رجعك..احبسك ما طلعك من قلبي ولا يوم..اخطفلك نظراتك، ضحكاتك، حركاتك..علقن بغرفتي نيمن عا فرشتي..احلمن بغفوتي تيحلى بعيني النوم..

وفيها تقول ايضا "ع بالي حبيبي..ليلة الإلبسلك الأبيض و صير ملكك والدني تشهد..جيب منك انت، طفلك انت، متلك انت..عا بالي حبيبي.. عيش حدك عمر او اكتر..وحبي يكبر كلما نكبر وشيب لما تشيب..وعمري يغيب لما تغيب.."

وتضيف "عا بالي حبيبي عابالي تكملني واسمك تحملني..بقلبك تخبيني من الدني تحميني..وتمحي من سنيني كل لحظة عشتا بلاك".

شاهدوا الاغنية في هذا الفيديو:

أغنية "حالة حب"

قدمت الفنانة اليسا اغنيات عدة تناسب العروس
قدمت الفنانة اليسا اغنيات عدة تناسب العروس

في عام 2016 طرحت شركة روتانا كليب "حالة حب" للفنانة إليسا وجاء بقمة الرومانسية التي اعتادها الجمهور من فنانتهم مع احساسها الناعم وحالة الحب التي تعيشها وتناول الكليب فكرة ليلة الزفاف عند كل فتاة وفرحتها وتألقها بالفستان الأبيض. وفي هذه الأغنية قالت إليسا: "عايشه حالة حب معاك واخداني..وصعب انها تتكرر تاني.. وبعيشها لو انت بعيد او قدامي..واخيرا الايام رضيو عليا..اخيرا جه يا حبيبي يوم ليا.. ارتاح من قسوة ايامي".

وتضيف في الاغنية: "سيبني اسرح فيك شويه .. وانسي ايام ضاعو مني..نفسي عمري يعدي بيا وانت بعينيك دول حاضني..وانا جنبك شايفه منك حاجه من ريحة ابويا.. حب الدنيا دي جواك ومعاك .. شايفه حنية أخويا.. وانت هنا معايا .. بدعي من جوايا..تجمعني الايام بيك .. ربنا يقبل دعايا".

أغنية "ليك لوحدك"

قدمت الفنانة اليسا العديد من  الاغنيات الرومانسية التي تناسب العروس في مسيرتها الفنية
قدمت الفنانة اليسا العديد من  الاغنيات الرومانسية التي تناسب العروس في مسيرتها الفنية

في عام 2020 أصدرت الفنانة اللبنانية إليسا أغنية "ليك لوحدك" ضمن ألبوم "صاحبة رأي" وجاءت الأغنية رومانسية جداً تناسب العرسان الجدد وفيها تقول إليسا "انا كلي ليك لوحدك ودي مش محتاجة شرح.. دا يادوب من حضن واحد خفيت من الف جرح.. لو حبك يبقى موتي مين قالك عايزة اعيش.. اصلا موتي الحقيقي لو يوم ما حضنتنيش".

وتضيف في الأغنية: "امتى اللي حبوا كانوا يا حبيبي بيعقلوا..ما تخيلتش مكان من غيرك ادخله.. سيب اللي يقول يقول شايلاك بعنيا دول.. مين داق الحب مرة مش سهل يبطله.. احساسي وانتي غايب موجوعة ومش بخف.. حمل بيتقل عليا لو شلته معايا يخف.. هتفيدني بايه حياتي لو انت متبقاليش.. تتمدلي الف ايد غيرك ماينجينيش".