المهندس عاصي يكشف لـ"هي" عن "الطلب الوحيد" للملكة رانيا في ديكور زفاف ابنتها

المهندس عاصي يكشف لـ"هي" عن "الطلب الوحيد" للملكة رانيا في ديكور زفاف ابنتها

ليندا عيَاش
13 مارس 2023

قبل ساعات من حفل زفاف الأميرة إيمان شاركت جلالة الملكة رانيا فيديو تشويقيا قصيرا على صفحتها الخاصة على انستغرام أظهر تفاصيل مميزة من ديكور الزفاف بألوان محايدة مستوحاة من فصل الربيع، شاكرة شركة آي ديغريز ADegrees  الأردنية على الترتيبات الحلوة.

وكتبت "ربنا يبارك ويتمم على خير. من تجهيزات حفل زفاف عروستنا إيمان. شكراً لفريق شركة آي ديغريز الأردنية على الترتيبات الحلوة "

وتزينت القاعة الزجاجية التي حضنت حفل عقد القران في القصر الملكي "بيت الأردن" بلمسات تجمع البساطة الراقية بالألوان الترابية الهادئة، ورومانسية الشموع البيضاء، وجمالية ورد زهر اللوز التي تبشر ببداية فصل جديد في حياة هذه الأميرة، التي تتسم بالرقي والنعومة والجاذبية، فجاء حفل زفافها بتفاصيله توأماً لشخصيتها وذوقها الخاص.  

وبرزت جمالية تفاصيل الديكور في هذا الفيديو المؤثر الذي نشرته جلالة الملكة رانيا:

"هي" انفردت بلقاء حصري مع عبد الله عاصي المدير العام  لشركة آي ديغريز ADegrees  الأردنية التي تقدم  عددًا من الخدمات بما في ذلك التصميم المعماري والداخلي وتصميم وتنسيق المناسبات والتي تأسست في العام 2018.

على اي اساس تم إختيارك لتنسيق ديكور حفل زفاف الأميرة إيمان؟

تم إختيار شركة آي ديغريز ADegrees  الأردنية لتصميم وتنسيق حفل زفاف سمو الأميرة إيمان إيماناً بالذوق الذي نتمتع فيه ودعماً للمواهب الشابة الأردنية. واعتبر نفسي محظوظاً للغاية لحصولي على هذه الفرصة المميزة لمشاركة العائلة الملكية بلمساتي الخاصة فرحة احتفالهم بزفاف الأميرة.

الجو العام للديكور المكلل بزهور الربيع والألوان الترابية
الجو العام للديكور المكلل بزهور الربيع والألوان الترابية

كيف تصف شخصية الأميرة إيمان؟

انها أميرة راقية تجمع في شخصيتها الرقي والهدوء والجاذبية، وقد انطلقت من هذه المحاور الثلاثة لأقدم لها تفاصيل ديكور زفاف تحاكي شخصيتها.

ديكور مميز للقاعة الزجاجية التي حضنت عقد القران
ديكور مميز للقاعة الزجاجية التي حضنت عقد القران

ما الذي اعتمدت عليه لإختيار تفاصيل الديكور ؟

 مما لا شك فيه ان كل التفاصيل تعتمد على ذوق العروس وشخصيتها، وما ان تعرفت على شخصية الأميرة إيمان وعرفت تماماً ما الذي ترغب فيه وما ترفضه في حفل الزفاف، حتى بدأت ارسم التفاصيل المناسبة. وجاءت النتيجة مزيجاً من ذوق العروس ولمساتي الخاصة لنقدم لمسات تحاكي الطبيعة،وجمال فصل الربيع وزهوره وألوانه...

الأميرة إيمان تمشي برفقة شقيقها بممر الحديقة الذي زين بزهر اللوز الربيعي
الأميرة إيمان تمشي برفقة شقيقها بممر الحديقة الذي زين بزهر اللوز الربيعي

 اذا انطلقت من مبدأ الذوق البسيط والراقي بتفاصيل مميزة؟

اعتمدت بالتصميم على مبدأ البساطة الملفتة والراقية بالألوان الترابية الناعمة المكللة بزهور الربيع. وركزت في الديكور على تفاصيل ناعمة لكنها قليلة لإعطائها حقها الجمالي لتبرز بقوة خجولة، فإخترنا للديكور نوعاً واحداً فقط من الزهور وهي زهرة زهر الكرز او التي تعرف ب cherry blossom flower، كما زينا الديكور بالشمع الأبيض الناعم،وركزنا على انسجام الألوان الترابية الناعمة مع بعضها البعض.

ماذا عن زهرة شقائق النعمان التي زينت مكان الحفل؟

-   لقد إخترت زهرة شقائق النعمان anemone flower لتزين الطاولات، وهي تنسجم جداً مع زهرة  cherry blossom flower التي زينت المكان المميز بحيطانه الزجاجية الواسعة. واشير الى ان موعد عقد القران تزامن مع وقت غروب الشمس بألوانه الدافئة التي انسجمت مع الوان الديكور الترابية.

جاءت باقة الورد التي حملتها الأميرة إيمان ناعمة للغاية

لم يكن من المفترض ان تكون كبيرة الحجم حتى لا تطغى على جمال فستان الزفاف، ونسقت بتفاصيلها مع تفاصيل الفستان والورود المختارة. 

باقة الورد البيضاء التي حملتها الأميرة إيمان ناعمة ورقيقة بتفاصيلها
باقة الورد البيضاء التي حملتها الأميرة إيمان ناعمة ورقيقة بتفاصيلها

ماذا عن تفاصيل ديكور مجلس عقد القران؟

صمم الفرش بتفاصيله والوانه بكل دقة، ونفذ ليحاكي تفاصيل الديكور العام بكل رقي دون ان يطغي على اناقة وتفاصيل فستان العروس، فجاء باللون الابيض وزين بوسائد ناعمة باللون البيج الداكن، ليضفي لمسة جذابة على الجو العام.

* كيف تصف تجربتك في تنسيق هذا الحفل؟

كانت تجربة ولا أروع، فيها الكثير من الرقي والجمال. والغاية هي الحصول على زفاف ملوكي بسيط وأنيق يشبه العروس.

هل كان هناك اي طلب معين من جلالة الملكة رانيا؟

الرقي والبساطة فقط.

 اليوم يتجه العرسان الشباب الى إختيار تفاصيل كثيرة لحفلات زفافهم راكضين وراء الموضة، ما الرسالة التي تقدمها لهم؟

نعم للأسف فالكثير من الشباب يركضون وراء الزحمة والضوضاء البصرية والموضة، وهذا ما ارفضه فليس هناك أجمل من الرقي ليحاكي جمالية هكذا مناسبة سيتابعون تفاصيلها وصورها طوال العمر. أنصح الشباب ان ينسقوا حفلات اعراس تشبه شخصيتهم بعيداً عن عالم الموضة.

لذلك نرى الكثير من الحفلات الباهظة، لكنها تكون خالية من  الروح والتجانس .

وهل ما تنصح به يشبه ذوقك الخاص؟

تماماً فأنا دائما أكرر جملة  Less is More فالعرسان ليسوا بحاجة لإضفاء كل المؤثرات الحديثة والتفاصيل الكثيرة على ديكور الزفاف ليكون  الأجمل، لأن العروس بإطلالتها هي أساس ومحور جمال الحدث أكثر من التفاصيل بحد ذاتها. وأكرر ان البساطة الراقية هي أساس حفل الزفاف الأجمل.

كيف تنظر الى عملك كمصمم حفلات زفاف؟

 اشعر بسعادة كبيرة لمشاركة العروسين رسم وتنسيق وتنفيذ ديكور مكان الحفل، لأقدم لهما صورة ترافقهما مدى العمر..  اي اني أصمم  بهدف وغاية جميلة جداً. فأنا مهندس معماري حولت خبرتي المعمارية الى تصميم المناسبات بأسلوبي الخاص.