دليل للعروس لإختيار فستان الزفاف المناسب لعمرها

دليل للعروس لاختيار فستان الزفاف المناسب لعمرها

عتاب شمس الدين
14 فبراير 2023

لا يوجد عمر مثالي للزواج، سواء وجدت شريك حياتك في وقت مبكر أو في وقت لاحق. وبغض النظر عن عمرك، لا توجد قواعد تنص على أنه يجب عليك ارتداء فستان بطريقة معينة خلال يوم زفافك أو اختيار موديلا معيّنا. ففي النهاية، إنه يومك وعليك أن تقرري ما هو التصميم الذي يجعلك تبدين وتشعرين بأنك ملفتة ومميّزة. علاوة على ذلك، هناك الكثير من خيارات فساتين الزفاف المعروضة والمواكبة لأبرز صيحات الموضة للاختيار من بينها.

لإقامة حفل زفاف في حديقة أو في قاعة مغلقة أو على الشاطئ،فهناك العشرات من الملابس المناسبة في الاسواق من الفساتين الطويلة والقصيرة إلى البناطيل والبدلات والجمبسوت المصممة حسب الطلب.

 إذا كنتِ عروسًا كلاسيكية، اختاري فستانًا بسيطًا أو ارتدي فستانًا منفوشاتقليديا مكتمل بتفاصيل من الدانتيل وذيل مثير. وللباحثات عن الملابس المحتشمة، عليهن البحث عن الفساتين ذات الأكمام الطويلة والرقبة العالية والظهر المغطى.

ما زلت غير متأكدة من أين تبدأين؟ خذي بعض الخيارات وابدأي بالموديلاتالجذابة، مثل الفساتين ذات الخطوط الطويلة والمناسبة والمضيئة واللفافة.

لا يوجد أسلوب معيّن تختاره العروس حسب عمرها، فالفستان المناسب  يدور حول ما يجعلك متميزة وواثقة من إطلالتك. وبالرغم من ذلك يُمكن لبعض التفاصيل تحويله من فستان غير مناسب الى فستان يليق بك ويظهرك عروس جذابة.

فساتين زفاف حسب العمر
فساتين زفاف حسب العمر

"هي" تعرض فساتين زفاف تناسب العروس حسب عمرها.

عندما تتخيل الفتيات الصغيرات يوم أحلامهن، فإن أذهانهن عادة لا تتجه إلى هدايا الزفاف وغيرها من التفاصيل فهن يفكرن فقط في الفستان. حتى بالنسبة للعرائس اللواتي لم يفكرن في التخطيط لحفل الزفاف حتى يضعن الخاتم في إصبعهن، فإن الخروج للعثور على الفستان المثالي هو من الأولويات في قائمة مهامهن. ومع ذلك، قبل أن تُصادف العروس الكم الهائل من التصاميمالبيضاء أو العاجية أوغيرها من الألوان التي أصبحت من الصيحات الرائجة، هناك بعض النصائح التي على كل عروس التنبه لها لاختيار الفستان المثالي.

نصائح للعروس الشابة لاختيار فستان الزفاف المناسب

تتمحورعرائساليوم حول إضفاء الطابع الشخصي والرغبة في الحصول على فساتين زفاف يشبههن بدلاً منفساتين فقط يظهرهن كـ"عروس" فقط، فقد أصبحن مواكبات للموضة وعلى دراية بأدق تفاصيلها. هذه الرغبة جعلت أسلوب فستان الزفاف الجذاب والرومانسي شائعًا بين العرائس.

من الأخطاء الشائعة للعرائس الأصغر سنًا اختيار فستان زفاف أنيق في حد ذاته ولكنه لا يناسبهن في الواقع.

فساتين الزفاف التي تتميز بتفاصيل مرحة، مثل الزخارف الزهرية أو التطريزات تخلق مظهرًا فريدًا يُضيف بسهولة التخصيص إلى أي نمط. لذا، إذا كنت تبحثين عن فستان بتفاصيل ملفتة للنظر، ستحبينالفستان مع ياقة على شكل قلب. كما أنه سيبرز قوامك ويضيف مظهراأنثويا يوم الزفاف.

فساتين زفاف حسب العمر@lelarose
فساتين زفاف حسب العمر@lelarose

بفضل مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت عرائس اليوم ملمات في عالم الموضة. هذا يعني أن موديلات فساتين الزفاف العصرية ذات التفاصيل المثيرة والجذابة تشق طريقها إلى تصاميم فساتين الزفاف. ترغب العرائس الشاباتبتفاصيل غير تقليدية، مثل الياقات المنخفضة والموديلات التي تعانق الشكل لاستحضار مظهر عصري يُظهر أسلوب الموضة الرائع.

فساتين زفاف حسب العمر@reemacra
فساتين زفاف حسب العمر@reemacra

الراحة هي المفتاح عندما يتعلق الأمر بجيل الألفية، لذلك لا نرى العديد من الفساتين التقليدية مع القليل من الحركة، فأغلب الأذواق تذهب الى التصاميم المريحة والأنيقة والمواكبة للموضة.

كماتذهببعض عرائس  جيل الألفية الى الفساتين ذات الأجواء القديمة، والتي لا تشعر بأنها قد مضى عليها الزمن ولم تعد رائجة ولكننا نرى بعض الصيحات القديمة متجددة لتواكب العروس العصرية بأساليب عدة. يتميّز 

والقديم بعناصر راقية وفاخرة، مثل تفاصيل الدانتيل المعقدة أو التطريزات، ممّا يجعل المظهر بأكمله أنيقا وملفتا.

فساتين زفاف حسب العمر@odylynetheceremony
فساتين زفاف حسب العمر@odylynetheceremony

 لذلك نرى المصممون يدمجون أنماط القصص الخيالية والأميرات في مجموعاتهم. الفساتين المنفوشة الحالمة هي النسخة الجديدة من فستان الزفاف الكلاسيكي وتخلق مظهرًا ساحرًا وجذابًا ليوم الزفاف خصوصا للحفلات الكبيرة والفخمة. سواء كان ثوب مصنوع من قماش الساتان مع ياقة مزيّنة بالكريستال  أو فستان مستوحى من سندريلا مزيّن بالخرز بالكامل، فإن هذه الأنواع من الفساتين ساحرة وجديرة بالاعجاب. إنها أيضًا خيار رائع للعرائس الشابات اللواتي يأملن في تجسيد نوع من المظهر التقليدي ليوم الزفاف، حيث لا تزال العناصر الجذابة تبدو خالدة وكلاسيكية.

فساتين زفاف  حسب العمر@daniellefrankel
فساتين زفاف  حسب العمر@daniellefrankel

نصائح لاختيار فستان زفاف للعروس الأكبر سنا

 إذا كنت تعتبرين نفسك عروسًا أكبر سنًا وهنا لا يُمكننا تحديد العمر المناسب للزواج، فقد تتساءلين عمّا يجب عليك أن تلبسي  خلال حفل زفافك وأنت تمشين في الممر.

ومع ذلك، فإن خيارات فستان الزفاف للعرائس الأكبر سنا لا حصر لها، بغض النظر عن العمر، فإنك تحتاجين العثور على فستان مناسب يُشعرك بالراحة والثقة ، وبالتالي القواعد لا تنطبق جميعها على كل العرائس، فإن ما قد يكون غير مثالي بالنسبة للبعض يُشعر بالراحة للأخريات. بمعنى آخر، لمجرد أنك لم تعودي في العشرينات من العمر، فهذا لا يعني أنه عليك اعتماد فستانا متحفظا ومحتشما هذا قد يعتمد ايضا على ذوقك الشخصي، لا تترددي في دمج عناصر التصميم في مظهر زفافك الذي لطالما انجذبتي إليه وتعديل بعضها للحصول على الإطلالة التي تحلمين بها.

فساتين زفاف حسب العمر@tadashishoji
فساتين زفاف حسب العمر@tadashishoji

لتسهيل المهمة، ألقي نظرة على خزانة ملابسك واختاري قطعك المفضلة التي تجعلك تشعرين بثقة أكبر عند ارتدائها،  لاحظي ما الذي تحبينه في كل واحدة، وما هو مشترك بينهم. ربما تكون ياقة معيّنة، أو ربما يكون نوعًا معيّنًا من الأكمام،  قد تعجبك الأقمشة الفاخرة أو تفضلين إحساسًا أخف وزنا بوهو.

 إذا كنت تفضلين قطع الأزياء الناعمة، فابحثي عن الفساتين مع فتحات مثل التنانير المصممة بشق جانبي أوالفساتين المنسدلة فهي لا تبطل موضتها وتناسب مختلف أشكال الأجسام. وفي حال كنت تفضلين الفساتين ذات الحجم الكبير، فابحثي عن التصاميم الكروية أو المنفوشة ball gown المعاصرة.

فساتين زفاف حسب العمر@watters
فساتين زفاف حسب العمر@watters

كوني جريئة مع ياقة فريدة، أو كوني كلاسيكية مع موديلا بسيطا، أو استمتعي ببعض المرح مع فستان قصير، لأنّ العمر لا يهم عندما يتعلق الأمر بأزياء الزفاف، إنّه يومك الكبير.

تناسب فساتين الزفاف المستوحاة من الطراز القديم أي عمر. فقط تأكدي من اختيار العصر الذي يناسب أسلوبك، سواء كان ذلك البوهو في السبعينيات أو عشرينيات القرن الماضي. من الأشياء الرائعة لكونك عروسًا أكبر سنًا هو أنه على الرغم من أنك تعرفين ما يناسبك، إلا أنك تتمتعين أيضًا بالثقة للتجربة.

فساتين زفاف حسب العمر@pronovias
فساتين زفاف حسب العمر@pronovias

يُمكنك العثور على الكثير من فساتين الزفاف الرائعة ذات الأكمام، ولكن كعروس أكبر سنًا، ليس عليك التستر. يُمكن أن تبدو الفساتين بلا أكمام  أنيقة للغاية. ستغطي الأكمام ذات الغطاء أو الرفرفة كتفيك وأعلى ذراعيك بينما تبدو أنيقة. أو ضعي في اعتبارك الأكمام الدانتيل أو الوهم بأشكالها المتعددة، كما تليق بك الأكمام المتوسطة الطول.

يُمكنك ارتداء  اللون الأبيض بنسبة 100٪ ، مهما كان عمرك. لإطلالة

، جربي الفساتين بدرجات ألوان العاجي، والأوف وايت مع تطريزات فضية وذهبية.

إذا كنت تحبين الإكسسوارات الجريئة التي تجذب الانتباه ، يُمكنك اعتمادها، وكما هو الحال مع أي اختيار لأزياء الزفاف ، فإن قرار ارتداء الطرحة من عدمها متروك لك تمامًا.

إذا كانت العروس لا ترغب في ارتداء الطرحة، فيمكنها ارتداء ربطة عنق أو عصابة رأس أو أي إكسسوار آخر ، أو حتى الاستغناء عنها والاكتفاء بتسريحة شعر مميّزة.

فساتين زفاف حسب العمر@temperleylondon
فساتين زفاف حسب العمر@temperleylondon