في أجواء عيد الحب.. ثيم زفافك باللون الاحمر لحفل أكثر رومانسية وأناقة

في أجواء عيد الحب.. ثيم زفافك باللون الأحمر لحفل أكثر رومانسية وأناقة

عندليب دندش
14 فبراير 2023

تحول اللون الأحمر إلى رمز للتعبير عن الحب الذي يجمع بين كل ثنائي متحابٍ، ويُعتبر حفل الزفاف المناسبة الأهم التي يتم فيها ترجمة هذا الحب فيحرص العروسان على اختيار كل ما يُحقق أفكارهما المرجوة في هذه المناسبة، وفي حال كان العروسان رومانسيين فإنهما سيبحثان عن ثيم زفاف يعبّر عن العاطفة الجياشة. وليس هناك أهم من اللون الأحمر لاختياره رمزاً لثيم الزفاف الرومانسي خصوصا أنه مستوحى من أجواء عيد الحب الذي يتم الاحتفال فيه اليوم في مختلف أنحاء العالم.

فإليك عزيزتي العروس أفكار ثيم زفاف باللون الأحمر لحفل أكثر رومانسية ودفئاً وينطوي على الكثير من الرقي والملكية خصوصا إذا تم دمجه مع ألوان أخرى مثل اللون الذهبي:

ما رأيك بهذا الديكور باللون الاحمر؟
ما رأيك بهذا الديكور باللون الاحمر؟

ثيم حفل زفاف باللون الأحمر

إذاً ننصحك عزيزتي العروس باختيار ثيم زفاف باللون الأحمر لجعله حفل زفاف رومانسي خصوصا إذا تزامن حفلك مع الشتاء كون الاجواء مناسبة جداً وسيكون الحفل مُفعماً بالدفء، ولهذا الغرض يمكنك اختيار زينة حمراء تحاكي الاجواء الرومانسية مثل الشموع الحمراء والاضاءة الحمراء الخافتة إلى جانب الألوان الدافئة والشمعدانات الذهبية.

وتذكري أن اللون الأحمر في ألوان ديكور حفل  الزفاف الشتوي يُعتبر من الألوان المحددة والقليلة التي تحاكي اجواء هذا الفصل إلى جانب ألوان أخرى مثل اللون الابيض الثلجي الذي يلقى رواجا كبيرا في ديكور وتزيين الطاولات وادوات الطعام في حفل زفاف الشتاء. ولا تنسي أن إدخال اللون الأحمر إلى ثيم حفل زفافك يناسبك جداً ليس فقط كعروس رومانسية، إنما أيضاً كعروس حيوية ومرحة تبحث عن البهجة في عرسها.

ثيم الزفاف باللون الاحمر يناسب جدا العروس الرومانسية
ثيم الزفاف باللون الاحمر يناسب جدا العروس الرومانسية

دمج اللون الأحمر مع الألوان الأخرى

إذا كنت عزيزتي العروس لا ترغبين باعتماد اللون الأحمر كلون واحد في حفل الزفاف فإننا ننصحك بدمجه مع ألوان أخرى تناسبه جداً مثل اللون الأبيض الذي يُعد مثالي ليس فقط في أجواء عيد الحب إنما لحفل زفاف شتوي ساحر.

فكرة مميزة لتزيين حفل زفافك باللونين الاحمر والابيض
فكرة مميزة لتزيين حفل زفافك باللونين الاحمر والابيض

أما إذا كنت ترغبين بتنظيم حفل زفاف ملكي ويدخل في ثيمه اللون الأحمر، فإننا ننصحك عزيزتي العروس بالتوجه إلى دمج اللونين الذهبي والأحمر كون هذين اللونين يُعتبران من الألوان المميزة التي تناسب كل الفصول ويُضفي اللون الذهبي على حفل زفافك الفخامة والأناقة في الوقت نفسه ويزيد مع اللون الأحمر، الأجواء دفئاً ورومانسية.

وعند اعتمادك اللونين الأحمر والذهبي في ثيم حفل زفافك فيمكنك تقسيم الألوان على كل تفاصيل الحفل وديكوراته وأدواته فتختارين مثلاً أدوات الطعام "ذهبية" سواء الملاعق او السكاكين والاكواب الزجاجية وغيرها من الاواني، إلى جانب بوكيه من الورود الحمراء تزينين بها الطاولات.

كما يمكنك مثلاً اعتماد لون مفرش الطاولات والكراسي باللون الذهبي والأحمر إلى جانب الورود والزينة المستوحاة من هذين اللونين لاكتمال التناسق، ولجعل الحفل أكثر فخامة. وإذا كنت تودّين إدخال الشمعدانات إلى زينة الطاولات فاختاريها باللون الذهبي لتكون أكثر فخامة إلى جانب الورود الحمراء.

دمج اللون الاحمر مع الذهبي يجعل حفلك ملكيا
دمج اللون الاحمر مع الذهبي يجعل حفلك ملكيا

وبما أن ثيم الزفاف باللونين الأحمر والذهبي فلا تنسي أن يطال هذان اللونان كعكة الزفاف عبر اختيار مثلاً كعكة زفاف أو قوالب حلوى ذهبية واستخدام الشرائط الحمراء للفها وإحاطة الكعكة بها، أو من خلال وضع الورود الحمراء على الكعكة الذهبية.

لا تنسي ادخال اللون الاحمر الى كعكة الزفاف
لا تنسي ادخال اللون الاحمر الى كعكة الزفاف

الأمر نفسه ينطبق عزيزتي العروس على دمج اللون الأحمر مع اللون الزهري مثلاً، إذ يمكنك اتباع النصائح نفسها التي تخص دمج اللون الأحمر مع اللون الذهبي.

يمكن دمج اللون الاحمر مع الوان عدة
يمكن دمج اللون الاحمر مع الوان عدة

إطلالتك في ثيم الزفاف باللون الاحمر

اختيار ثيم زفاف باللون الأحمر يتطلب تناسق كل تفاصيل الحفل مع اللون حتى إطلالة العروس التي يجب أن تندمج مع الثيم وتعبر عنه فتختارين مثلاً فستان زفاف أبيض مُزين بإكسسوارات حمراء وتحملين في يدك باقة ورود يطغى عليها اللون الأحمر ويمكنك استخدام إكسسوار شعر باللون الأحمر أو حذاء أحمر، مع ضرورة أن يجاريك العريس أيضا في ذلك كأن يضع وردة حمراء صغيرة في جاكيت بدلته الرسمية فهذه التفاصيل ستنعكس كلها على الصورة العامة للحفل.

اجعلي اطلالتك تتناسق مع ثيم الزفاف
اجعلي اطلالتك تتناسق مع ثيم الزفاف

اللون الأحمر وارتباطه بالعروس الهندية

هل تعلمين عزيزتي العروس أن اختيارك للون الأحمر في حفل زفافك هو اختيار ملايين الهنديات في يوم زفافهن؟ فالمجتمع الهندي يولي الألوان أهمية كبيرة في الحياة ويربطون الألوان بأحداث مختلفة ومناسبات عدة منها اللون الأحمر الذي يُعتبر بالنسبة لهم ذا أهمية خاصة، ويرتبط عندهم بالحب والعاطفة ويرمز للخصوبة والازدهار.

لذلك لن تتفاجأي عزيزتي العروس إذا كنت من متابعات سينما بوليود الهندية، أن تلاحظي أن ما ترتديه العروس الهندية في حفلات الزفاف التقليدية هو اللون الأحمر كون هذا اللون رفيقاً لها في يوم الزفاف وبات يرتبط في الثقافة الهندية بالمناسبات السعيدة والفرح والسعادة والحيوية ويرمز إلى بداية جديدة.

اللون الاحمر يعتبر رفيقا للعروس الهندية في يوم زفافها
اللون الاحمر يعتبر رفيقا للعروس الهندية في يوم زفافها

ولا يقتصر اللون الأحمر عند العروس الهندية على فستان الزفاف بل تستخدم في هذا اليوم الاكسوارات التي تتزين بها باللون الأحمر سواء للشعر أو اليدين ويمكنك ان تستوحي منها.

وبعد أن تعرفت على رمزية اللون الأحمر في الثقافة الهندية ومدلولاته الإيجابية التي ترمز للسعادة والحب والتفاؤل لا تترددي في إدخال هذا اللون إلى حفل زفافك لجعله أكثر حيوية وحبا ودفئا وأناقة والتقطي أجمل الصور مع عريسك في يوم زفافك في هذا المكان الذي سيبدو ساحراً.