مشاهير تزوجوا جزائريات بينهم إريك أبيدال وأبو جبل

مشاهير تزوجوا جزائريات بينهم إريك أبيدال وأبو جبل

عندليب دندش
31 يناير 2023

اختار عدد من المشاهير حول العالم، سواء لاعبين رياضيين أو سياسيين أو فنانين، الارتباط بنساء جزائريات بعد قصص حب كبيرة عاشها هؤلاء ونال نجوم الرياضة الحصة الأكبر منها وكذلك كان للفرنسيين نصيب وافر من بين الجنسيات.

علاقات الحب هذه أثبت العديد منها نجاحها واستمراريتها وإن كان بعضها انتهى بالانفصال بين الثنائيات.

فإليكم أبرز المشاهير الذين تزوجوا جزائريات:  

زواج النجم الفرنسي السابق فرانك ريبيريزواج النجم الفرنسي السابق إيريك كانتونا

فرانك ريبيري وزوجته الجزائرية
فرانك ريبيري وزوجته الجزائرية

الممثل الفرنسي ولاعب كرة القدم أيضا إيريك كانتونا عاش تجربتي زواج الأولى كانت من السيدة إيزابيل التي أنجبت له طفلين ثم انفصلا في عام 2003، ليلتقي مجدداً بالحب هذه المرة مع سيدة جزائرية وهي الممثلة رشيدة براكني، والتي شاء القدر أن يلتقي بها أثناء تمثيلها في مجموعة فيلم L'Outremangeur. أثمر هذا الزواج عن ولادة ابنهما أمير.

زواج نجم برشلونة الفرنسي إريك أبيدال

اريك ابيدال مع زوجته
اريك ابيدال مع زوجته

في عام 2007 تزوج النجم السابق لبرشلونة وأحد أفضل لاعبي العالم الفرنسي إريك أبيدال من السيدة الجزائرية حياة الكبير ابنة ولاية تلمسان في الجزائر. واعتنق أبيدال الإسلام من أجل الزواج من حياة، كما قام بزيارة الجزائر موطن زوجته. أثمرت الزيجة عن ولادة 3 فتيات للثنائي.

زواج النجم لوكاس دين

لوكاس دين مع زوجته الجزائرية
لوكاس دين مع زوجته الجزائرية

قصة الحب للاعب الفرنسي السابق في نادي برشلونة الإسباني لوكاس دين بدأت منذ أيام الدراسة عندما كان في سن 16 إذ أحب حينها زميلته الجزائرية تيزيري ولم تستطع السنوات أن تحد من وهج هذه القصة فاستمرت علاقتهما وتوجاها بالزواج وهما في سن 22 عاماً. ينشر الزوجان باستمرار صورهما من الملاعب الرياضية.

زواج بكاري سانيا

النجم الفرنسي بكاري سانيا  مع زوجته الجزائرية
النجم الفرنسي بكاري سانيا  مع زوجته الجزائرية

لاعب كرة القدم النجم الفرنسي من أصل سنغالي بكاري سانيا وقع في حب الحسناء الجزائرية لوديفين قدري التي خطفت قلبه فتزوجا عام 2010 وأنجبا طفلين.

زواج شقيق ملك الاردن بسيدة جزائرية

الامير علي بن الحسين وزوجته الجزائرية ريم علي
الامير علي بن الحسين وزوجته الجزائرية ريم علي

في شهر سبتمبر من عام 2004 تزوج الأمير علي بن الحسين شقيق ملك الأردن عبد الله من السيدة الجزائرية ريم الابراهيمي ابنة الممثل الأسبق للأمم المتحدة في أفغانستان وسوريا الأخضر الإبراهيمي وأصبحت تلقب بعد الزواج بالأميرة ريم علي. رُزق الثنائي بالأميرة الجليلة في سبتمبر 2005 وبالأمير عبد الله في مارس 2007.

أبو جبل وسمارة

من حفل زفاف أبو جبل وسمارة
من حفل زفاف أبو جبل وسمارة

أما حارس نادي الزمالك النجم المصري محمد ابو جبل فأعلن عام 2021 زواجه من الجزائرية سمارة، ملكة جمال العرب لعام 2019 وأقام للمناسبة حفلا في القاهرة الكبرى بحضور الأهل والأصدقاء وزملائه. وانتشر حينها مقطع طريف من عقد القران، حيث وضع المأذون "الكلابشات" في يد أبو جبل وزوجته.

زواج بليغ حمدي ووردة الجزائرية

بليغ حمدي ووردة الجزائرية
بليغ حمدي ووردة الجزائرية

أما من الزمن الجميل فنذكر زواج الإعلامي بليغ حمدي من المغنية الجزائرية وردة عام 1972 إذ تم هذا الزواج في منزل الراقصة نجوى فؤاد التي كانت تقوم في نفس الوقت بعقد قرانها فطلب بليغ من وردة الزواج وتم عقد القران في نفس الوقت لتتوج قصة حبهما بهذا الزواج ولكن ما لبث أن انفصل الثنائي عام 1979.