زيجات تركية أثارت الجدل في الوسط الفني أحدثها زواج أوزجان دينيز

زيجات تركية أثارت الجدل في الوسط الفني أحدثها زواج أوزجان دينيز

عندليب دندش
30 يناير 2023

استطاعت بعض زيجات مشاهير تركيا أن تثير الجدل في الوسط الفني والشعبي لأسباب مختلفة آخرها كان زواج الممثل التركي أوزجان دينيز وسمر دادكر إذ رفضت والدة العريس حضور حفل زفاف ابنها نظراً لاعتراضها على هذه الزيجة.

فإليكم أبرز الزيجات التركية التي أثارت الجدل في الوسط الفني التركي:

زواج أوزجان دينيز

إذاً شكّل زواج بطل مسلسل عروس اسطنبول الممثل التركي أوزجان دينيز من مصممة الأزياء الإيرانية التي وقع في حبها سمر دادكر جدلاً كبيراً في الوسط التركي، ليس بسبب اختلاف الجنسية إنما نظراً للفارق العمري الكبير بين الثنائي والذي لامس الـ23 عاما مما جعل والدة النجم التركي تعترض على هذه الزيجة، فغابت عن حفل الزفاف البسيط الذي أقيم في منزله الواقع بمنطقة زكرياكوي، بحضور عددٍ قليلٍ جداً من أصدقاء العروسين وأقاربهما، الذين لم يتجاوزوا العشرين شخصاً.

واستطاع النجم التركي أن يتصدّر محرّكات البحث على غوغل بعد انتشار صور زفافه وأثار ضجة كبيرة على السوشيل ميديا والصحف التركية.

من حفل زفاف أوزجان دينيز وسمر دادكر

وقامت زوجة النجم التركي سمر دادكر بنشر صورة لهما على انستغرام وعلقت عليها "كل قصة حب جميلة... لكن قصتنا هي المفضلة". ثم شاركت صورة ثانية من زفافهما وعلقت عليها: "اخترتك وسأختارك مراراً وتكراراً من دون توقف، بلا شك أنا في دقات قلب سأستمر في اختيارك وسأختارك في 100 عمر في أي نسخة من الواقع سأجدك زوجي".

وسبق للنجم التركي أن كان متزوجا من شابة تركية تدعى فايزة أكتان وكانت تصغره أيضاً بنحو عشرين عاماً، إلا أنه انفصل عنها منذ 3 سنوات تقريباً بعد ولادة طفلهما الأول "كوزاي".

زواج الممثلة إسراء بيليجتش

في عام 2017 استطاع زواج الممثلة التركية إسراء بيليجتش بطلة "قيامة أرطغرل" أن تشغل الوسط الفني التركي والرأي العام بحفل زفافها على عريسها لاعب كرة القدم الشهير ونجم نادي بشيكتاش الرياضي جوكهان توري في قصر سعيد حليم باشا في اسطنبول. أما سبب هذه الضجة فكان حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصيا هذه المناسبة مع زوجته أمينة أردوغان ليكون الشاهد على عقد قران العروسين.

من حفل زفاف إسراء بيلجيتش

وتم وصف هذا الزفاف بأنه عرس العام، ولا يمكن نسيانه بسهولة خصوصا أنه كان أول حفل زفاف يحضره أردوغان علنا في 2017 وحضره الكثير من مشاهير الرياضة والفن في تركيا.

زواج الممثل التركي يلدريم

زيجة فنية أخرى استطاعت أن تثير الجدل في الوسط الفني التركي والعربي معاً عام 2016 بعد أن جاءت تتويجا لقصة حب ولدت بين الثنائي وبطلاها هما الممثل التركي مراد يلدريم وملكة جمال المغرب إيمان الباني. هذه الزيجة بدأت أولاً بإقدام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصيا وبحضور زوجته على طلب يد ملكة الجمال المغربية من والدها، عبر تطبيق “face Time”.  للزواج من مراد يلديريم لتتم الموافقة ومن ثم الزواج، إذ أقام الثنائي في 25 ديسمبر 2016 حفل زفاف ضخم بمدينة اسطنبول في تركيا، أطلت خلاله العروس على جمهورها الى جانب زوجها النجم التركي المشهور مراد يلدريم. وتميز الحفل بحضور مشاهير كُثر أبرزهم الممثلة مريم أوزرلي الشهيرة بشخصية السلطانة هيام في مسلسل "حريم السلطان" والممثل التركي طولجاهان صايشمان والممثلة خديجة شنديل، لاعب كرة القدم المحترف بنادي برشلونة الأسباني أردا توران، ومليحة العرب فاتن جمالي، وزوجة المطرب المصري تامر حسني المغربية بسمة بوسيل.

مراد يلدريم في حفل زفافه

أما مطلع عام 2017 فشهد على حفل زفاف ثاني للثنائي في المغرب حضره نخبة من أبرز مشاهير تركيا والعرب على رأسهم بسمة بوسيل ومريم أوزرلي وتولجهان سايشمان، فضلا عن حضور السفير التركي في مدينة الرباط المغربية، إتهام بارقان.

ايمان الباني في حفل زفافها الثاني من الممثل التركي والذي اقامته في المغرب

زواج جانير كورتاران عائشة غول

في عام 2016 أيضاً أثار الممثل التركي جانير كورتاران الجدل في الوسط الفني التركي بعد إعلان زواجه من الماكييرة عائشة غول بشكل فاجأ فيه الوسط الفني والشعبي الذي لم يكن يتوقع هذا الزواج. وأقام الممثل التركي للمناسبة حفل زفاف خاص وبسيط ومتواضع جداً في إحدى الجزر البحرية التركية اقتصر فيه الحضور على عائلتي الطرفين.

جانير كورتاران وعائشة غول

زواج الممثل التركي باريش أردوتش وجوبسي

ومن الزيجات الأكثر جدلاً في الوسط الفني التركي نذكر أيضا زواج الممثل التركي باريش أردوتش من حبيبته جوبسي أوزاي الذي جرى عام 2020 بعد قصة حب دامت 6 سنوات تقريباً بدأت عندما تعرف الثنائي إلى بعضهما من خلال المشاركة في الجزء الأول من فيلم "دليها"، وكللها الطرفان بدخول القفص الذهبي.

هذه الزيجة أثارت الجدل الكبير في الصحف التركية ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى قيل إن متابعات الممثل أصبن بخيبة أمل عندما اكتشفن أن نجمهن الوسيم على علاقة مع جوبسي والتي تكبره بسنوات عدة وأنها لا تتمتع بالجمال المتوقع لوسامة شاب مثل باريش.

واعترفت زوجة باريش أنها سمعت الكثيرات ينتقدنها بسبب علاقتها مع باريش، حتى وصل أمر إحداهن إلى تمني الموت لها قائلة: "أرجو أن تموتي". وتصف الصحف التركية باريش بأنه من أوسم الممثلين الأتراك الذين يحظون بشعبية كبيرة.

باريش أردوتش مع زوجته جوبسي

ولا يزال الزوجان يعيشان حياة سعيدة ورزقا في عام 2022 بمولودتهما الأولى وأطلقا عليها اسم "جان آسيا"، الإسم الذي فاجأ الجمهور أيضا كونه غريب.