خبيرة التجميل كوليت اسكندر: سرّ العروس المتألقة بالمكياج المتوهّج والدافىء

خبيرة التجميل كوليت اسكندر لـ"هي": سرّ العروس المتألقة بالمكياج المتوهّج والدافئ

لطيفة الحسنية 
24 يناير 2023

لمسات خاصة تضيفها خبيرة التجميل اللبنانية كوليت اسكندر على عروسها، كي تبدو متوهجة ودافئة و"ملكية". عروس كوليت تجعلك تبحثين عن السر! نعم، عن ذاك السرّ وراء تلك الرزانة والرقي في المكياج، نعني هنا طلّة أميرية تدوم مدى العمر. وإن كان المكياج الخالد للعروس هو بصمة عُرف بها أشهر خبراء التجميل، فعروس كوليت اسكندر تجسّد خلود المكياج وتوهّجه في آن واحد.

"هي" تحدثت إلى خبيرة التجميل كوليت اسكندر التي كشفت بعض أسرارها من خلال سرد خطوات تطبيق مكياج عصرية لعروس تحضنها النغمات المتطايرة الجميلة والأنثوية. 

- الآيلاينر هنا يبدو بحبات الكريستال. برأيك هل يمكن للعروس اعتماد هذا النمط؟

بالنسبة لحبات الستراس في الآيلاينر، يمكن تطبيقها على العروس لكن بعدد حبات أقلّ من المتواجد هنا في الرسمة. يمكن أن نعتمد نقطة تحت العين أو على مدمع العين، مع لمسات من الجمال والرقي تناسب حفل الزفاف. هنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا الأمور تعود لمدى جرأة العروس والأسلوب التي تفضله للظهور في يومها الكبير.

resized_مكياج كوليت اسكندر
مكياج كوليت اسكندر

- من هي العروس التي تحبين تجسيدها من خلال المكياج؟

في هذا اليوم الكبير، تستحق العروس أن تبدو متوهجة من خلال طلّة تميّزها عن الآخرين،  لذا، يهمني أن أتوقف عند شخصية العروس وطبعها وما يناسبها، كما تصميم ولون فستان زفافها. وبالطبع أحرصعلى تطبيق المكياج الذي تفضله العروس، كي تظهر بمكياج مناسب ولائق؛ إنّما شخصياً، أفضل العروس التي تظهر بمظهر دافىء وهادىء وملوكي في يومها المميّز لمكياج يدوم خلال العمر. لذا، ترونني غالباً اعتمد المكياج الناعم والهادىء لكن المشّع في نفس الوقت.

- أخبرينا  تفاصيل عن هذا المكياج وهل يمكن تطبيقه على العروس؟

المكياج هنا طبقناه على المغنية التونسية لمياء جمال، وأتى خليطاً من البرونزي والترابي لطلّة مشرقة. اعتمدنا اللون البرونزي والذهبي لظلال عيون، ومزجنا ذلك مع الألوان الترابية على باقي الوجه. هذا المكياج من الأحب إلى قلبي وتم تنفيذه بطريقة ساحرة كما نلاحظ في الصورة.

ونعم، من الممكن تطبيق هذا المكياج على العروس لكن بألوان أخف حدّة،  لتوازي المكياج الهادىء.

- لفتنا هذا المكياج. كيف تم تطبيقه؟

- تم اعتماد المكياج الوردي هنا. قمت بتطبيق اللون الزهري، وخففت كثيراً من الرموش وأظهرت الظل بشكل قوي فوق العينين، كما كثفت حجم الخدود من خلال اعتماد الألوان الوردية والزهرية، فيما أبقيت على بروز التفاصيل الجميلة للوجه التي أعطت رونقًا خاصًا للطلّة.

- ما هو المكياج الذي تنصحين به للعروس السمراء؟

أنصح العروس السمراء بمكياج يظهرها متوهّجة بوجهمضيء، أي أن تعتمد المكياج الخفيف الهادىء والدافىء بعيداً عن المبالغة، كما أتمنى عليها أن تعتني ببشرتها بشكل دائم، كالترطيب و تطبيق كريمات نهارية وليلية، واعتماد المكياج البرونزي والألوان الوردية التي أكثر ما تليق بها وبلون بشرتها.

- ما هي ألوان مكياج عروس 2023؟

لا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّه على العروس أن لا تتبع اتجاهات الموضة فقط، فتقع في فخ تطبيق مكياج لا يليق بها. أنصحها بالتنسيق مع خبير التجميل لاختيار الألوان المناسبة لها ولبشرتها ولون عينيها وموديل شعرها. سيقوم خبير التجميل في هذه الحالة بتطبيق الموضة الترند في المكياج بما يناسب العروس.

مكياج يليق بعروس العام بأنامل كوليت اسكندر
مكياج يليق بعروس العام بأنامل كوليت اسكندر

-  رسمات ظلال العيون، هل تنصحين بها العروس؟

للعروس كلّ أيام السنة كي تعتمد الرسومات والطبعات على العيون، لذا أنصحها بتجنب الرسومات في يومها الكبير. إن كانت من النوع الجريء، فيمكننا تطبيق رسمة ناعمة لها عند الطلب. إنّما نشدّد دائماً على أن تظهر العروس بلوك ملوكي كلاسيكي مع نغمات عصرية لعروس مشّعة تلتزم بأتيكيت الحدث. بالمناسبة، أنصح بظلال عيون وآيلاينر خفيفين للعروس، وذلك بالطبع بحسب كل عروس وما يليق بها.

resized_ملكة جمال لبنان السابقة بيرلا الحلو بمكياج كوليت اسكندر
ملكة جمال لبنان السابقة بيرلا الحلو بمكياج كوليت اسكندر

- نصائح للعروس قبل يوم زفافها

قبل تطبيق مكياج العروس، وكي نحصل على مكياج متوهّج، لا بدّ من العناية بالبشرة وبنضارتها، من خلال اعتماد "الفايشال" والتقشير الخفيف في الليل واعتماد فيتامين C؛ كما عليها أن تبدأ نهارها بغسول الوجه اليومي ومن ثم تطبيق التونر وكريم المرطب الأساس وواقي الشمس. من المفترض تطبيق هذه الخطوات بشكل يومي في الفترتين النهارية والمسائية للحصول على مكياج متوهّج وأنيق خاصة في يوم الزفاف.

resized_مكياج كوليت اسكندر
مكياج كوليت اسكندر

- تنظرين لسيرين عبد النور كأيقونة في عالم الجمال. زودينا  بتفاصيل عن المكياج هنا

نعم، أنظر لسيرين عبد النور كأيقونة في الجمال. في هذه الصورة، طبقنا مكياج يُدعى Graphic eyeliner. رسمت من خلاله العين على الجفن باللون الأسود لتكبير العين مع مزج باللون القرميدي على ظلال العيون. كما قمنا بتوسيع العين على الجفن الأسفل من خلال وضع ظلال عيون خفيف يتضمن الألوان الترابية الهادئة. ثم قمنا بتقسيم الوجه من خلال اعتماد تقنية الكونتورنغ بالبودرة، فيما اعتمدنا اللون النيود لأحمر الشفاه بهدف إظهار العيون بشكل أجمل وحجم أكبر.

- من هن النجمات االواتي تحبين تطبيق المكياج عليهن أيضا؟

resized_مكياج عروس متوهج لكوليت اسكندر
مكياج عروس متوهج لكوليت اسكندر

تعاونت مع الكثير من النجمات من خلال تطبيق المكياج عليهن، وأسعى كي أكثف العمل معهن،  للدور الذي يلعبنه في انتشار اسمي وتطوير مسيرتي في عالم المكياج.