دليل كامل للعروس لاختيار فستان زفاف للشتاء

دليل كامل للعروس لاختيار فستان زفاف للشتاء

عتاب شمس الدين
24 يناير 2023

يبدو دائمًا أن أشهر الربيع والصيف هي الأكثر شعبية لحفلات الزفاف. في أعقاب زخات أبريل، تكتسب أزهار مايو على الفور مزاجًا رومانسيًا بينما تضفي شمس الصيف دائمًا نغمة مبهجة. لكن ليست كل عروس تحلم بالزواج في يوم دافئ أو أمسية معتدلة. يحلم البعض بالزواج عندما يكون الجو باردًا، ربما في الهواء الطلق او بين رقاقات الثلج، مع إطلالة على الجبال المغطاة بالثلوج، أو حفل زفاف رومنسي داخل قاعة مغلقة. في مثل هذه المناسبة، من الضروري ارتداء فستانزفاف شتوي.

يُشكل ارتداء ملابس الزفاف في الشتاء تحديًا كبيرًا للعروس في حفل الزفاف، كيف تبقىين دافئًة وفي الوقت نفسه أنيقة؟ عند اختيار ما ترتديه، ضعي في اعتبارك الطقس وموقع الحدث وقواعد اللباس.

فساتين زفاف للشتاء@berta
فساتين زفاف للشتاء@berta

"هي" تقدم دليلك لاختيار فستان زفاف للشتاء.

عندما يتعلق الأمر بالتسوق لشراء فستان زفاف شتوي، من المهم أن تجدي فستانًا لا يعكس أسلوبك في الزفاف فحسب، بل يكون عمليا أيضًا. سواء كنت ستتزوجين في قاعة مغلقة أو في الهواء الطلق، نقترح البحث عن فساتين زفاف مصنوعة من أقمشة ثقيلة الوزن مثل الكريب والمخمل والدانتيل والديباج، هذه الأقمشة دافئة وفاخرة .

فساتين زفاف للشتاء@madelinegardner
فساتين زفاف للشتاء@madelinegardner

بعض النصائح لاختيار فستان زفاف شتوي

أولا: الأقمشة الثقيلة هي صديقتك في أشهر الشتاء. ضعي في اعتبارك اختيار أقمشة مناسبة مثل الحرير ميكادو، والديباج، وفايل، والجبردين، والمخمل . إنها أكثر دفئًا من حرير الرايون والأورجانزا و charmeuses ، لذلك ستكون أكثر راحة في الهواء البارد.

ثانيا: تبدو الفساتين بدون أكمام رائعة، لكنها ليست مناسبة في الجو البارد. اختاري ثوب زفاف شتوي مع تغطية أكبر، مثل فستان زفاف مع أكمام متوسطة الطول أو بأكمام طويلة بأشكال متعددة منها الضيّقة ومنها المنفوخة والواسعة.

ثالثا: الفساتين الأكبر حجماأو المنفوشة لا تجعلك تبدين  كأنك أميرة كاملة في يوم زفافك فحسب، ولكن الطبقات الإضافية من أقمشة التول والتفتا يمكن أن تساعد في الحفاظ على دفئك أيضًا. وفساتين A LINE  تناسب الطقس البارد.

رابعا: إكسسوارات الزفاف المريحة هي المفتاح لحفل الزفاف الشتوي، يمكنك اختيار سترة فاخرة من الفرو الصناعي أو سترة عصرية أو رداء دراماتيكي أو أي شيء مختلف تمامًا يكمل أسلوبك. مهما كان اختيارك جربيه مع الفستان قبل الحفل.    

خامسا: فساتين الزفاف الأطول هي بالتأكيد الأكثر ملاءمة لحفلات الزفاف الشتوية، وأفضل

 

هي التي يصل طولها إلى الأرض أو ذات الذيل الطويل والتي يمتد طولها لعدة أمتار على الأرض، وهذا النوع من الفساتين لا يتميز فقط بتصميمه الساحر وإنما يساعد أيضا على حماية العروس من لسعات البرد في حفل زفافها الشتوي.

سادسا: فساتين الزفاف ذات الياقات المرتفعة أو المغلقة هي الخيار الأفضل لحفلات الزفاف الشتوية ولكنها ليست الخيار الوحيد حيث يمكن أيضا ارتداء فستان زفاف ذو ياقة ذات تصميم مفتوح يغطيها طبقات من الأقمشة الشفافة أو الأقمشة المزخرفة الخفيفة مثل الدانتيل، للحصول على تصميم جذاب وملفت، وفي الوقت ذاته يسمح ببعض التغطية والدفء.

سابعا: في حال اعتمدتي فستان زفاف شتوي وثقيل لإطلالتك الرئيسية يُمكنك انتقاء خيار ثان، فستان آخر بقصة مريحة لتتمكني من التحرك والرقص بسهولة.

فساتين زفاف للشتاء@eliesaab
فساتين زفاف للشتاء@eliesaab

كيف تختارين فستان الزفاف؟

ليست كل فساتين الزفاف الشتوية متشابهة. يعتمد الأمر إلى حد كبير على أسلوب حفل الزفاف والمكان وذوق الزفاف. يعتبر فستان الكريب طويل الأكمام مع ياقة عالية أو ظهر مفتوح أمرًا مذهلاً إذا كنت من النوع الذي يحافظ على الأشياء كلاسيكية وربما بسيطة. لمزيد من الأذواق التقليدية، يكون الدانتيل مذهلاً دائمًا، وكذلك طبقات التول والخرز المعقدة. بالنسبة للستايل البوهيمي، فإن طبقات الكشكشة، ودانتيل الكروشيه، والتطريز الأنيق هي تفاصيل مميزة. لحفل زفاف شتوي غير رسمي، فإن التصميم الميدي أنيق، في حين أن التفاصيل الفخمة مثل الأقمشة المعدنية وأحجار الراين والريش مناسبة ايضا للشتاء.

كما تعتبر فساتين الزفاف طويلة الأكمام خيارًا رائعًا لحفلات الزفاف الشتوية أو للعرائس اللواتي يبحثن عن إطلالة دافئة. تتعدد الموديلات بين الطويلة جدا والتي تصل للأرض وهي رائجة، والاكمام الطويلة والضيقة من الدانتيل، ومنذ سنوات رأينا الاكمام المنفوخة.

فساتين زفاف للشتاء  @hermionedepaula
فساتين زفاف للشتاء  @hermionedepaula

ما هي أفضل أنواع أقمشة فساتين الزفاف في فصل الشتاء؟

لحفلات الزفاف الشتوية، تُعد الأقمشة الدافئة والثقيلة الأنسب لأنها تمنح العروس الدفئ، ومنها الكريب الثقيل والمخمل والدانتيل السميك والديباج والحرير.

فساتين زفاف شتوية
فساتين زفاف شتوية

ما هي أفضل موديلات فساتين الزفاف للحفلات الشتوية؟

يعتمد هذا على المكان، إن كنت ستتزوجين في الداخل أو في الهواء الطلق وما هي الموديلات التي تناسب نوع جسمك بشكل أفضل. ومع ذلك، تعتبر فساتين الزفاف مع الأكمام الطويلة والياقة الطويلة مناسبة جدا لحفلات الزفاف الشتوية، لكن باقي التصميم يعتمد على شكل جسمك فلك الحرية في أخذ القرار المناسب لكن كما ذكرنا سابقا أبرز التصاميم الشتوية تلك الواسعة والمنفوشة ويُمكن للعروس ارتداء جوارب تحتها.

فساتين زفاف للشتاء@tadashishoji
فساتين زفاف للشتاء@tadashishoji

ماذا ترتدين فوق فستان زفافك الشتوي؟

فساتين الزفاف في الصيف تكون بسيطة بلا ملحقات ولا سترات، لكن حفلات الزفاف الشتوية  تتطلب أقمشة دافئة وأكمام طويلة، والأهم من ذلك، معاطف أنيقة ومناسبة للشتاء، فكري في القفازات أو سترة فرو صناعي رقيق أو معطفا طويلافهي من الصيحات الرائجة لهذا الموسم ورأيناها على منصات العروض الخاصة بفساتين الزفاف.

ؤؤ
ماذا ترتدين فوق فستان زفافك الشتوي؟

اكسسوارات لا بد منها في الشتاء

جوارب

ستكون الجوارب الضيقة دائمًا طريقة كلاسيكية وأنيقة لإضفاء لمسة جمالية على مظهرك وتوفر دفئًا إضافيًا لحفل زفاف في فصل الشتاء.  ابحثي عن جوارب مع بعض التمدد لا تختاريها واسعة حتى لا تنزلق كما لا تختاريها ضيقة أصغر من مقاسك ، لتوفر لك الراحة وأنت ترقصين وتتحركين طوال الليل.

تعتبر الجوارب الطويلة ضرورية  وهناك العديد من الألوان والتصاميم للاختيار من بينها. يمكنك اختيار جوارب طويلة مع الأربطة ، والتطبيقات ، والألوان ، والقوام ، وما إلى ذلك.

قفازات

بينما قد يُنظر إلى قفازات الزفاف على أنها إكسسوار مخصص فقط للاحتفالات الرسمية ، إلا أنها توفر أيضًا مظهرًا يبعث على الحنين إلى الماضي وفخمًا ليوم الزفاف خصوصا في فصل الشتاء.

ستضيف  القفازات  المليئة بالحيوية لمسة من الذوق إلى أي مظهر زفاف. اختاريها مزينة بريش النعام أو من الساتان ،  فوق الكوع لتتناسب مع فستان بسيط وأنيق ، أو فستان بدون أكمام مستوحى من العشرينيات، أو حتى ثوب بدون حمالات مع صورة ظلية لحورية البحر.

قفازات للعروس@naeemkhan
قفازات للعروس@naeemkhan

ما هي الأحذية المناسبة لحفل زفاف شتوي؟

من المؤكد أن فساتين الزفاف تبدو جميلة مع الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية المفتوحة من الأمام، ولكن لا يُنصح بهذه الأحذية خلال فصل الشتاء. وعلى الرغم من أن الخيارات قد تبدو محدودة، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الأحذية التي يمكن أن ترتديها العروس في حفل زفافها الشتوي. من تصميمات الدانتيل الرومانسية إلى الجلد البسيط والأشكال الجذابة، ويُعتبر البوت مثالي للطقس البارد، بالإضافة الى الموديلات العالية والأربطة المصنوعة من جلد الغزال المرن أو المخمل الفاخر أو الجلد المعدني المنقوش.

يمكن أن تضيف الأحذية الطويلة مظهرًا رائعًا  إلى فستان الزفاف.

حذاء للعروس
حذاء للعروس