أكثر من ربع قرن وما زال زواج عاصي الحلاني وكوليت بولس مستمراً

أطول زيجات الوسط الفني المكللة بالحب

عندليب دندش
3 يناير 2023

لطالما سُطّرت أجمل قصص الحب في الوسط الفني، وعلى الرغم من أن أرقام الطلاق ترتفع كثيراً في هذا الوسط إلا أنه في بعض الزيجات، استطاع الحب أن ينتصر فيها ليجمع الثنائيات على مدى ربع قرن وأكثر تحت سقف الزوجية حتى أن بعض الزيجات لامست في طولها النصف قرن. فإليكم أبرز أطول زيجات الوسط الفني التي سادها الحب:

هاني شاكر ونهلة توفيق

.الفنان هاني شاكر وزوجته وعلاقة تجاوزت ال40 عاما
.الفنان هاني شاكر وزوجته وعلاقة تجاوزت ال40 عاما

40 عاماً وما زال زواج الفنان هاني شاكر من زوجته نهلة توفيق مستمراً حتى اليوم وسط أجواء يملؤها الحب وهذا ما يظهر جلياً في الصور التي ينشرانها من أسفارهما أو من اجتماعاتهما. واللافت في زواج هذا الثنائي أن علاقتهما لم تبدأ بقصة حب عندما تزوجا عام 1982 إنما جرت بطريقة كلاسيكية بعد قصة حب فاشلة عاشها شاكر. أثمر زواجهما عن ولدين لهما هما دينا التي توفيت عام 2011 وابنهما شريف الذي تزوج عام 2019.

وليد توفيق وجورجينا رزق

وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق وزواج مستمر منذ 32 عاما
وليد توفيق وزوجته جورجينا رزق وزواج مستمر منذ 32 عاما

زواج مضى عليه أكثر من 32 عاماً وما زادته السنون إلا توهجا، إنه زواج الفنان وليد توفيق من ملكة جمال الكون جورجينا رزق الذي جرى عام 1991. العلاقة بين الثنائي بدأت في سوريا عندما التقيا لأول مرة عام 1984 لترتسم أولى ملامح العلاقة وتستمر اللقاءات لمدة شهرين ثم تتوج بزواج عرفي لمدة 7 سنوات ثم زواج رسمي. واعترف توفيق في احدى لقاءاته الإعلامية بأنه عامل ابنها علي من زواجها السابق كأنه ابنه "وحسبته من لحمي ودمي". واعترف أيضا أن قوة رزق ساعدتها في الحفاظ على العلاقة معه واصفا إياها بالإسفنجة التي تمتص كل شيء. أثمر زواج توفيق عن ولادة ابنته نورهان وابنه الوليد وما زالت المثالية عنوانها.

زواج روجينا وأشرف زكي

قصة الحب بين اشرف زكي وجورجينا ما زالت مستمرة منذ اكثر من 30 عاما
قصة الحب بين اشرف زكي وجورجينا ما زالت مستمرة منذ اكثر من 30 عاما

زواج الفنان أشرف زكي من روجينا يمكن تلخيصه بعبارة "زواج الأستاذة وتلميذته" وجاء بعد قصة حب بدأت من طرف زكي الذي تنبأ بأنها ستكون زوجته منذ لحظة رؤيته لها وما زالت هذه الزيجة مستمرة حتى اليوم بعد أن لامست الـ32 عاماً. وعلى الرغم من ان الكثير من المشاكل عصفت بهذه العلاقة منذ بدايتها وحتى بعد الزواج وتسببت بانفصال الثنائي لمدة 6 أشهر خلال فترة الزواج، إلا أن الحب عاد وجمع شمل العائلة المكونة بالإضافة إلى الزوجين، من ابنتيهما مايا ومريم.

زواج عاصي الحلاني مع كوليت بولس

أكثر من ربع قرن وما زال زواج عاصي الحلاني وكوليت بولس مستمراً
أكثر من ربع قرن وما زال زواج عاصي الحلاني وكوليت بولس مستمراً

وتُعد زيجة الفنان اللبناني عاصي الحلاني من ملكة جمال لبنان كوليت بولس من أنجح العلاقات الزوجية في الوسط الفني وأطولها والتي ما زالت صامدة حتى اليوم بعد مرور حوالي 27 عاماً تقريبا عليها. فبعد مشاركة كوليت لعاصي بتصوير كليب أغنيته "واني مارق مريت" بدأت علاقة الإعجاب بينهما ثم تطورت الى حب لتُكلل بالزواج عام 1995 وينتج عنها ثلاث اولاد وهم ماريتا ودانا والوليد وما زالت العلاقة مستمرة ومستقرة وناجحة حتى اليوم بعد مرور أكثر من ربع قرن عليها. ولطالما اعترف عاصي الحلاني بحبه لكوليت مؤكداً بأنه لا يستطيع العيش مع امرأة لا يحبها.

زواج نور الشريف وبوسي

نور الشريف استمر زواجه نحو 34 عاما من بوسي التي انجبت له ابنتينjpg
نور الشريف استمر زواجه نحو 34 عاما من بوسي التي انجبت له ابنتين

الفنان الراحل نور الشريف عاش تجربة زواج طويلة مع زوجته بوسي استمرت على مدى 34 عاماً إذ تزوجا عام 1972 وانفصلا عام 2006 بعد 34 عاما ثم عادا لبعضهما قبل وفاته وأنجب منها ابنتيه مي وسارة.

قصة الحب التي جمعت الثنائي ربما تكون من العلاقات الزوجية الأكثر تميزا اذ جرى التعارف بينهما أثناء حضور الشريف إلى ماسبيرو، وفي إحدى المرات شاهد الفتاة الصغيرة تنتظر دورها في برنامج “جنة الأطفال”، حيث بدأت النجمة بوسي مع أختها نورا صغارا في برامج الأطفال، ثم جمعهما القدر مرة أخرى في الستينات مع تصوير مسلسل “القاهرة والناس” وكانت بوسي في الخامسة عشر من عمرها، وبدأ الحب يدق باب قلب بوسي والشريف وحاول الاخير أن يتزوجها لكن عائلتها رفضت بادئ الأمر بسبب عمله في الفن وحاولت إجبار بوسي على الزواج من ثري فحاولت الانتحار ليتراجع أهلها عن قرارهم ويوافقون في النهاية على زواجها من الشريف.

زواج دلال عبد العزيز وسمير غانم

دلال عبد العزيز وسمير غانم دام زواجهما لمدة 36 عاما تقريبا ولم يفرقهما سوى الموت
دلال عبد العزيز وسمير غانم دام زواجهما لمدة 36 عاما تقريبا ولم يفرقهما سوى الموت

الثنائي الفني الراحل دلال عبد العزيز وسمير غانم، لامست علاقتهما الزوجية ال36 عاماً تقريبا واستمرت وسط أجواء من الحب والألفة حتى رحيلهما مؤخراً. فالثنائي الذي تزوج عام 1984 أنجبا ابنتيهما دنيا وايمي سمير غانم. واستطاع الحب أن ينتصر على فارق العمر بينهما الذي يصل إلى 23 عاما لصالح سمير غانم، ونجحا في تكوين عائلة سعيدة ومتناغمة وظلت كذلك حتى وفاتهما.

ميمي جمال وحسن مصطفى

حسن مصطقى وميمي جمال زواج استمر حتى  رحيل الزوج
حسن مصطقى وميمي جمال زواج استمر حتى  رحيل الزوج

ومن الزيجات الطويلة في الوسط الفني والتي ما زالت مثلاً يُحتذى بها بين قصص الحب نذكر زواج الفنانة ميمي جمال والراحل حسن مصطفى إذ استمر زواجهما 49 عاما من سنة 1966 حتى وفاة مصطفى عام 2015. أثمرت علاقة الثنائي عن ولادة ابنتيهما التوأم نورا ونجلاء. يُذكر أن الفنانة عانت بعد رحيله كثيراً وقالت إنها لم تستعد نفسها إلا بعد 5 سنوات من الألم والوجع على رحيله، ولم يكن لديها المقدرة على التعافي سريعاً بعد وفاته، وكان صعباً عليها العودة لحياتها سريعاً، ووجهت إليه رسالة مؤثرة على الهواء وقالت :"أقول له انت حبيبي وعشرة عمري وأبو ولادي وسندي".