مشاهير نجحوا وآخرون أخفقوا في الزواج

استطاعت بعض الزيجات الفنية أن تسجل نجاحاً كبيراً في انسجامها واستمراريتها على الرغم من مرور الكثير من السنوات عليها مثل زواج الفنان السوري عابد فهد وزينة اليازجي فيما أخفق نجوم آخرون في الحفاظ على المؤسسة الزوجية وانتهت زيجاتهم بالطلاق مثل زواج الفنانة بلقيس. فإليكم حالات عدد من مشاهير نجحوا وآخرون أخفقوا في الزواج.

مشاهير نجحوا في الزواج:

عابد فهد وزينة اليازجي

قصة الحب الاستثنائية التي جمعت الفنان السوري عابد فهد بزوجته الاعلامية زينة اليازجي ما زالت مستمرة حتى اليوم منذ عام 2003 وأثبتت مدى انسجام هذا الثنائي وتفاهمه. بدأت قصتهما صدفة عندما هتف قلبه لها منذ رؤيتها لأول مرة وتنبأ بأنها ستكون شريكة حياته وأم أولاده وبالفعل تطورت العلاقة وانتهت بالزواج الذي ما زال مستمراً حتى اليوم ورزقا بولدين هما "ليونا وتيم".  

من أطول الزيجات الناجحة زواج  عابد فهد من زينة اليازجي

نانسي عجرم وفادي هاشم

زواج النجمة اللبنانية نانسي عجرم من الدكتور فادي هاشم، يُصنّف ناجحا في الوسط الفني بكل المقاييس لناحية تكوين الأسرة وإنجاب الأطفال. نانسي تعترف أنها أحبت زوجها من النظرة الأولى، واستمرت في حبها له ثلاث سنوات قبل الزواج. أما الزوج فيرى في نانسي الأنثى الناضجة والطفلة الصغيرة. وما زالت هذه الزيجة تثبت حتى اليوم رومانسيتها ونجاحها.

نانسي عجرم نجحت في الحفاظ على زواجها

مي كساب و"أوكا"

واستطاعت الفنانة مي كساب أن تُثبت نجاح زواجها من مطرب المهرجانات الشعبية محمد الشهير بـ"أوكا" لا بل إن هذه الزيجة تُعتبر من أنجح الزيجات في الوسط الفني وأثمرت عن تكوين أسرة مؤلفة من 3 أطفال.

مي كساب تعيش حياة زوجية مستقرة مع أوكا

تامر حسني وبسمة بوسيل

كذلك نجح الفنان تامر حسني في الحفاظ على زواجه من المغربية بسمة بوسيل ويشكلان معاً ثنائيا مميزا. وصحيح أنه في فترة من الفترات اهتزت علاقتهما بعد إعلان بوسيل انفصالها عن حسني إلا أن العلاقة سرعان ما عادت إلى مجراها الطبيعي وإعلان الصلح بين الطرفين.

تامر حسني وبسمة بوسيل وزواج ناجح

نجوم أخفقوا في الزواج:

سمية الخشاب وأحمد سعد

من الزيجات التي شكلت فشلاً ذريعا نذكر زواج الفنان أحمد سعد من الفنانة سمية الخشاب الذي بدا عند إعلانه كقصة حب خيالية وانتهى بعد عام ونصف تقريباً بفضائح وإعلان للطلاق بطرق غير مألوفة ثم وصل إلى المحاكم ورفع الدعاوى.

سمية الخشاب واحمد سعد انتهت علاقتهما الرومانسية في المحاكم

طلاق شيرين عبد الوهاب

كذلك شكل طلاق شيرين عبد الوهاب نكسة كبيرة للزيجات الرومانسية إذ أنهت عام 2021 بإعلان طلاقها من الفنان حسام حبيب في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك حينها واعترفت لاحقاً أنها لا تزال تحب حبيب لتندلع بعد هذا التصريح بفترة مشاكل بين الثنائي ضجت بها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب قبل طلاقهما

طلاق بلقيس من زوجها

قبل أن تُكمل الفنانة الاماراتية بلقيس فتحي سنواتها الزوجية الخمس حدث ما لم يكن يتوقعه الجمهور. فقد أعلنت الفنانة في احدى البرامج الاعلامية أنها رفعت دعوى خلع بحق زوجها سلطان بن عبد اللطيف، أمام محاكم أبوظبي وذلك لـ"الحصول على حريتها"، من دون أن تكشف تفاصيل إضافية حينها لتُنهي بذلك زواج لطالما وُصف بالرومانسي وأثمر عن ولادة ابنهما تركي.

بلقيس مع زوجها قبل الطلاق

طلاق أنغام أحمد إبراهيم

ولن ننسى كذلك فشل الفنانة أنغام في زواجها من الموزع الموسيقي أحمد ابراهيم على الرغم من قصة الحب التي عاشها الثنائي وظهورهما برومانسية في كافة المناسبات والمقابلات الإعلامية كطيور الحب الى أن حدثت الصدمة للجمهور بعد عام وثلاثة اشهر من الزواج تقريبا حين تم الإعلان عن الانفصال ولم تُعلق أنغام على هذا الطلاق ولو بكلمة واحدة.

أنغام فشلت في الحفاظ على زواجها من احمد ابراهيم