أشهر النجمات اللواتي تخلين عن الفستان الأبيض في يوم زفافهن.. والسبب؟

على الرغم من أن فستان الزفاف يشكل حلم كل فتاة منذ طفولتها إلا أنه نجمات عدة آثرن عدم التألق به في حفل زفافهن الحقيقي متجهين إلى ملابس ذات طابع رسمي أو كاجوال لأسباب مختلفة تنوعت بين الشخصية وسرية الزواج أو بانتظار إقامة حفل زفاف ضخم لم يحصل أصلاً. ولكن عدم التألق بالأبيض في يوم الزفاف لا يعني أبداً أن غالبية هؤلاء لجأن الى فستان الزفاف سواء في الأدوار التمثيلية التي يقمن بها أو من خلال تصوير الفيديو كليبات الخاصة بأغانيهن.

فلنتعرف سوياً على أشهر النجمات اللواتي تخلين عن الفستان الأبيض في يوم الزفاف وعن الأسباب التي دفعتهن إلى مثل هذا القرار الذي لا يمكن لغالبية النساء القبول به:

الفنانة ميرفت أمين وفستان الزفاف

لعل عدم ارتداء الفنانة ميرفت أمين لفستان الزفاف في يوم فرحها الحقيقي من أكثر الأمور استغراباً بين الفنانات خصوصا أن هذه النجمة تزوجت 8 مرات من دون أن تزف في أحدها بهذا الفستان الذي كان حلم طفولتها كما تقول لدرجة أنها كانت ترسمه في المدرسة.

ولكن إذا كان الزواج الفعلي حرم الفنانة ميرفت أمين من التألق بالأبيض في ليالي العمر، إلا أنها استعاضت عن ذلك بارتداء فستان الزفاف مرات عدة في أعمالها الفنية الكثيرة، ولكن ارتداءه لأول مرة في حياتها ترك أثره البالغ في قلبها، فقالت عن تلك التجربة "أتذكر أول مرة ارتديت فيها الفستان الأبيض على الشاشة، فقد كان إحساسا متباينا بين السعادة والخوف.. كنت سعيدة، كأي فتاة تحلم بأن ترتدي الفستان الأبيض وتعيش هذه اللحظات الجميلة، إلا أنني في الوقت ذاته كنت متخوفة من التجربة، لذلك كنت أتسم أثناء التصوير بالعصبية والتوتر».

والتقطت الفنانة المصرية صوراً عدة بهذا الفستان الأبيض الذي تألقت به في مسلسلاتها وأفلامها، وظهرت في إحدى هذه الصور إلى جانب والدتها الانكليزية، التي تم التقاطها أثناء زيارة والدتها الراحلة لها خلال تصوير أحد الافلام وكانت ترتدي فستان الزفاف في الفيلم وليس في الواقع.

ميرفت امين مع والدتها بفستان الزفاف في أحد مسلسلاتها.jpg

الفنانة ريهام حجاج والفستان الابيض

كذلك الأمر بالنسبة إلى الفنانة ريهام حجاج التي تزوجت مرتين من دون ارتداء الفستان الأبيض. فزيجتها الاولى لم يُكشف عنها الكثير من التفاصيل بينما زواجها الثاني تم من رجل الأعمال محمد حلاوة، طليق النجمة ياسمين عبدالعزيز مما جعل البعض يتوقع أن عدم ارتدائها فستاناً أبيض وإقامتها حفل زفاف سببه زواجها السري في البداية من محمد حلاوة، حيث لم تعلن عن هذه الزيجة إلا بعد مرور فترة طويلة على عقد القران.

سرية الزواج حرمت الفنانة ريهام حجاج من ارتداء الفستان الابيض.jpg

الفنانة مي سليم وفستان الزفاف

الأمر نفسه ينسحب على النجمة مي سليم التي تزوجت بدورها مرتين من دون أن ترتد الفستان الابيض، المرة الاولى عام 2011 عندما تزوّجت من رجل الأعمال علي الرفاعي، وبررت حينها عدم الاحتفال بالزفاف احتراما لشهداء ثورة 25 يناير، أما الزيجة الثانية فكانت من الفنان وليد فواز الذي تطلقت منه في رحلة شهر العسل على الرغم من أنهما كان يحضران لحفل زفاف ضخم بعد عودتهما من شهر العسل.

مي سليم تخلت عن الفستان الابيض في زيجتيها الاثنتين.jpg

الفنانة روبي تخلت عن الفستان الابيض

أما سرية الزواج بين روبي والمخرج سامح عبد العزيز حرمها من التألق بفستان الزفاف في يوم فرحها كونها لم تُقم حفلاً للمناسبة بسبب سرية الزواج الذي تم اخفاءه مدة 6 أشهر حتى لا تعلم به الزوجة الاولى لعبد العزيز داليا فرج.

روبي وسامح عبد العزيز.jpg

الفنانة نجوى كرم والفساتين البيضاء

في تجربة زواجها الوحيدة من المنتج ومتعهد الحفلات يوسف حرب، لم تتألق الفنانة اللبنانية نجوى كرم بالفستان الابيضان كون هذه الزيجة تمت بطريقة سرية ولم يُكشف عنها الا بعد فترة طويلة فإنها لم ترتد الفستان الابيض ولم تُنظم حفل زفاف أصلا.

نجوى كرم لم ترتد الفستان الابيض عندما تزوجت من يوسف حرب.jpg

ولكن هذا لم يمنع الفنانة اللبنانية من أن تتألق مرات عدة بالفستان الابيض أو بالفستاين العرائسية التي شكلت نموذجاً جذاباً للكثير من الفتيات المقبلات على الزواج. ولذلك لم تشعر نجوى كرم بالحسرة على عدم ارتدائها للفستان في يوم زفافها الحقيقي، وعادت لتؤكد هذه الحقيقة في عام 2018 أثناء دخولها قصة حب مع رجل الأعمال فيليب زيادة إذ تم سؤالها عن الملابس التي سترتديها في يوم زفافها من زيادة لترد بطريقة احترافية بالقول "يمكن جينز، حسب المزاج"، مضيفة "لبسنا أهم الفساتين بالعالم .. وكرمال هيك بطّل هيدا الشي أمنية خصوصاً إنو إيلي صعب لبّسني ببداياتي أهم فساتين الأعراس بكل الألوان".

باسكال مشعلاني والفستان الابيض

ربما تتذكر الجماهير ومحبو الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني أنها تُعد واحدة من أكثر النجمات اللواتي تألقن بفستان الزفاف في الكليبات التي كانت تنفذها لأغانيها ولطالما اختارت أجمل الفساتين الراقية والمميزة، ولطالما عكست تلك الفساتين ذوقها الرفيع في الاختيار لتصدم الجمهور حين زواجها في قبرص من الملحن ملحم أبو شديد بأنها ارتدت بنطال جينز وقميص باللون الأبيض. وأرجع البعض هذه الإطلالة إلى الكمية الكبيرة التي تألقت فيها بالفساتين العرائسية. ولكن لباسكال رأي آخر إذ اعترفت في إحدى المقابلات أن عدم ارتدائها لفستان الزفاف هو لأنها حالة استثنائية بين كل النساء إذ تكره الفستان الأبيض. وقالت إنها ارتدته في فيديوهات الكليب مرغمة لأن قصة الكليب تتطلب منها ذلك.

باسكال مشعلاني بفستان الزفاف في اغنية بحبك انا بحبك.jpg

فساتين عرائسية لبعض هؤلاء النجمات

بعض هؤلاء النجمات اللواتي لم يتألقن بالفستان الابيض في يوم زفافهن الحقيقي إلا أنهن أطللن على الجمهور في مناسبات عدة بفساتين عرائسية بينهن الفنانة نجوى كرم التي تحرص على على اختيار تصاميم وقصات فساتين عرائسية سواء تلك التي  تبرز رشاقة خصرها ونحافته بشكل أنثوي كقصة حورية البحر لافت في تناسق مع قوامها لإظهاره من دون أي عيوب، أو من خلال اختيار الفساتين ذات التنورة المنفوشة على نسق فساتين الزفاف.

وكذلك الأمر بالنسبة إلى الفنانة باسكال مشعلاني التي تألقت بفساتين زفاف مرات عدة منها إطلالتها بالفستان الأبيض في كليب أغنيتها "بحبك أنا بحبك" وتميز الفستان بكونه كان أنثويا بامتياز ضاعف من جاذبية مشعلاني إذ تم تحديده عند الخصر بحزام زهري عريض مع طبقات الكشكش من الأسفل. أما في جزئه العلوي فجاء بحمالات رفيعة ومكشوفاً عند الصدر وأكملته بطرحة ناعمة وقصيرة.

وبالنسبة إلى الفنانة مي سليم التي ظهرت بفساتين زفاف في مسلسلات عدة فنذكر منها فستان زفاف تألقت به في مسلسلها ولي العهد، وتميز الفستان الذي حمل توقيع المصمم العالمي هاني البحيري بتصميمه الراقي وتطريزه بحبيبات الكريستال البراقة وجاء منسدلاً عند الأكتاف بأقمشة الدانتيل والشيفون المتداخلة مما جعل إطلالتها ساحرة.

مي سليم بفستان الزفاف في مسلسل ولي العهد.png