كيف يمكن الاعتذار للعروس عن القيام بدور الوصيفة؟

عادة ما تختار العروس أقرب صديقاتها أو قريباتها ليكن من وصيفات الشرف في حفل زفافها وفي حين أن ذلك العرض غالبا قد يسعد كثيرا غالبية صديقات وقريبات العروس إلا ان البعض الآخر قد لا يشعر أن بمقدوره تحمل الأعباء التي تأتي مع دور وصيفة شرف العروس، والذي غالبا ما يتطلب بذل الكثير من الوقت والجهد وإنفاق أموال ليست قليلة، للقيام بدور وصيفة الشرف على أكمل وجه، وهو ما يجعل بعض صديقات أو قريبات العروس يخترن الاعتذار عن القيام بدور وصيفات الشرف، ولتجنب تسبب ذلك الاعتذار في إثارة استياء العروس أو حدوث سوء فهم، إليك مجموعة من أهم النصائح للاعتذار عن دور وصيفة الشرف للعروس على النحو الصحيح:

احرصي على الاعتذار للعروس عن دور وصيفة الشرف بطريقة غاية في اللطف والتهذيب

  1. اتخذي القرار بشأن الاعتذار عن دور وصيفة الشرف في حفل الزفاف في أسرع وقت ممكن واحرصي على إخبار العروس بقرارك هذا في وقت مبكر، ولا تنتظري فترة طويلة حتى لا تتسببي بدون قصد في خيبة أمل العروس.
  2. فكري بعناية فيما ستقولينه للعروس أثناء اعتذارك لها عن قبول دور وصيفة الشرف في حفل زفافها، واحرصي على اختيار المكان والوقت الملائمين لذلك.
  3. احرصي على الاعتذار للعروس عن دور وصيفة الشرف بطريقة غاية في اللطف والتهذيب وتأكدي من الإشارة في اعتذارك بأنك ستكونين سعيدة للغاية من مشاركاتها في احتفال زفافها حتى وإن كان ذلك كضيفة في حفل الزفاف وليس كواحدة من مرافقي العروس في حفل زفافها.
  4. تحدثي للعروس بصدق عن الأسباب التي تجعلك لا تستطيعين قبول عرضها بأن تكوني وصيفة شرف في حفل زفافها، واحرصي على القيام بذلك بكياسة ولباقة.
  5. إذا كان سبب اعتذارك عن قبول دور وصيفة الشرف في حفل الزفاف يتعلق بخلاف مع وصيفات شرف أخريات أو انزعاجك من العروس لسبب أو لآخر لا تذكري أي من تلك الأسباب أثناء اعتذارك عن قبول دور وصيفة الشرف واكتفي بالاعتذار بتهذيب عن قبول دور وصيفة الشرف حتى لا تتورطي دون داعي فيما يوصف بدراما حفلات الزفاف والتي تتضمن خلافات وسوء فهم دون داعي.
  6. اعرضي على العروس القيام بمهمة أو اثنتين من مهام حفل الزفاف التي تقوم بها وصيفات الشرف إذا لاحظت أن العروس مستاءة للغاية من قرارك عدم قبول دور وصيفة الشرف في زفافها.
  7. تطوعي لتقديم المساعدة للعروس في المهام المتعلقة بحفل الزفاف من حين لآخر، لتظهري أنك مستعدة تماما لدعمها حتى وإن كنت قد اعتذرت عن قبول دور وصيفة الشرف في حفل زفافها.