جوليان مور

أبرز المشاهير من مواليد الأسبوع الأول من ديسمبر

5 ديسمبر 2023

هذا الأسبوع، يجب على مواليد برج القوس اتخاذ قرارات مالية حكيمة وإعطاء الأولوية لصحتهم الجسدية والعقلية. أيضا عليهم قوبل الفرص التي تأتي في طريقهم ويسمحوا لأنفسهم بالتوسع والنمو. يحمل هذا الأسبوع إمكانية تحقيق نمو شخصي ومهني كبير، لذا سافر بحماس وتفاؤل. يقترح برج القوس الأسبوعي أنك تتقبل عفوية الحب وتسمح لنفسك بالانجراف من قدميك.

كما تشير توقعات برج القوس المهني إلى قبول التحديات الجديدة وإظهار مهاراتك، حيث يمكن ملاحظتها ومكافأتها. هذا هو الوقت المناسب للنمو والتقدم في حياتك المهنية. يقترح برج القوس المالي الأسبوعي أن تمارس الصبر والانضباط عندما يتعلق الأمر بأموالك، وسوف تجني الثمار على المدى الطويل. من المهم أن تعتني بنفسك هذا الأسبوع لتحافظ على روح المغامرة لديك.

مواليد 2 ديسمبر:

يتميز مواليد هذا اليوم بالاجتهاد، وتقديس العمل كثيرا، كما يتسم أبناؤه بالعدالة وحب الخير للغير. كما أنهم من الاجتماعيين والمحبين للحياة،ويتصفون أيضا بأنهم من الشخصيات الذكية والمنظمة والعميقة. ويتميزون بالحنان والعطف، ولديهم قدر عالي من روح الفكاهة.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

مانيا نبواني (1977)، ممثلة سورية.خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، عام 1998. بدأت حياتها في الفن من خلال الرسوم المتحركة، ثم شاركت بعدها بمسلسل البحر أيوب في عام 1997، واستمرت حتى الآن بتقديم أعمالها الفنية على شاشة التلفزيون.

كما اشتركت في عام 2004 في فيديو كليب: الجولاقية" للمغني طاهر العجيلي وشاركها خلاله الممثل أندريه سكاف. شاركت في أكثر من 20 مسلسلا. ومعروفة بأداء صوتي مميز في الدبلجة مثل: كابتن ماجد والمدافعون وداي الشجاع.

بريتني سبيرز (Britney Spears)‏ 1981،مغنية وكاتبة أغاني وممثلة وراقصة أمريكية شهير. ولدت في ماكومب، بولاية مسيسيبي، وترعرعت في كينتوود، بولاية لويزيانا. بدأت الغناء منذ أن كانت طفلة، كما كانت ممثلة رئيسية بالمسرحيات المدرسية، والعرو التلفزونية. أول ألبومين لسبيرز كانا بعنوان:بيبي ون مور تايم (1999)، وأوبس!.. آي ديد إت أغين (2000). تلقب بـ"أميرة البوب". كما اعتُبرت أيقونة مهمة في البوب مع المغنية العالمية مادونا. آخر ألبوماتها "بريتني جين (2013)" و"غلوري (2016)".

بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

3 ديسمبر:

يتميز مواليد هذا اليوم بالاجتهادوتقديس العمل، وحب العدالة والخير للغيروحب الطبيعة.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

مديحة يسري (1918 - 2018م)، ممثلة مصرية شهيرة. اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات من القرن الماضي.

عملت مع يوسف وهبي ثلاثة أفلام وهي: "ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي". كما مثلت مع محمد عبد الوهاب وفريد الأطرشومحمد فوزيوعبد الحليم حافظ. اعتزلت عام 2012، وكان آخر أعمالها في عام 2004 مسلسل "قلبي يناديك".

جوليان مور (Julianne Moore)‏ ممثلة أمريكية من مواليد 1960. رُشحت لأربع جوائز أكاديمية، وفازت بجائزة الإيمي عام 1988 لأصغر ممثلة بارزة في دراما صباحية، وحصلت علي جائزة الغولدن غلوب عام 1994 لأفضل فريق ممثلين عن دورهم في فيلم طريق مختصر.

جوليان مور
جوليان مور

من أشهر أفلامها: ليال مرعبة1997، وزوج مثالي1999، وماغنوليا1999، وبعيدا عن الجنة، والساعات2002، والأطفال كلهم على ما يرام2010.

ديما بياعة (1978)، ممثلة سورية من أصل فلسطيني.ولدت لأسرة فنية،أمها: الممثلة مها المصري ووالدها: مدير التصوير والمخرج حازم بياعة. حصلت على بكالوريس أدب إنجليزي من جامعة دمشق.

ديما بياعة
ديما بياعة

بدايتها الفنية كانت في مسلسل الكواسر عام 1998. في عام 2002 تزوجت من الممثل تيم حسن وأنجبا ابنيهما "ورد" و"فهد" ولكنهما انفصلا في عام 2012، وفي نهاية العام نفسه أعلنت عن ارتباطها برجل الأعمال المغربي أحمد الحلو.

من أهم مسلسلاتها:

فارس بلا جواز سنة: 2021 وصبايا - الجزء السادس سنة: 2023.

4 ديسمبر:

مواليد هذا اليوم عقلانيون يخططون لمستقبلهم، ولديهم القدرة على تحقيق أهدافهم وأحلامهم، واثقون من أنفسهم. بالإضافة إلى أنهمأشخاص مثقفون يعشق القراءة والمعرفة.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

هدى صدقي (1980)، ممثلة مغربية. ولدت في الرباط. شاركت في العديد من الأعمال الفنية المغربية منذ عام 2003. وقد شاركت في أكثر من عشرة أفلام أهمها: الذبابة البيضاء2003، خربوشة2008، القرية المنسية2015. بالإضافة إلى خمسة مسلسلاتأهمها: ياقوت وعنبر 2020.

كيم دو-يون أو (دويون) 1999. مغنية وممثلة كورية جنوبيةالتحقت بمدرسة سانغجي لبنات الثانوية حيث كانت قائدة فريق التشجيع.ثم انتقلت إلى مدرسة سول للفنون التعبيرية في سيئول مع زميلتها من فريقIOI، وعضوة فرقة ويكي مكي  تشوي يو جونغ.

من أهم أعمالها:شريكي في السكن جوميهو، وامرأة واحدة، وكليفهانجر2021.

5 ديسمبر

يُعرف مواليد هذا اليوم بشخصيتهم المليئة بالحيوية الإيجابية، المفعمة بالحيوية والبهجة، فهم شخصيات متسامحة لا تعرف الحقدأوالغل.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

فايزة أحمد (1934 - 1983)، مغنية سورية حاصلة على الجنسية المصرية.قدمت في مسيرة حياتها الفنية مئات الأغاني وبضعة أفلام.نشأت وعاشت بداية حياتها في دمشق. تقدمت للإذاعة السورية إذاعة دمشق إلى لجنة لاختيار المطربين لكنها لم توفَّق في البداية، فسافرت إلى حلب وتقدمت لإذاعة حلب ونجحت وغنَّت وذاع صيتها، فطلبتها إذاعة دمشق، وعادت لتكمل مسيرة نجاحها. وتدربت على يد الملحِّن محمد النعامي، ونجحت وأصبحت مطربة معتمدة في إذاعة دمشق، وأدَّت بعض الأغنيات.

فايزة أحمد
فايزة أحمد

ثم سافرت إلى مصر، وهناك تقدمت للإذاعة المصرية في القاهرة،والتقت بالموسيقار الراحل محمد الموجي فشكّلا خطًّا غنائيًّا يميِّزها من غيرها في عدَّة أغان أحدثت ضجَّة كبيرة. وغنَّت من ألحان الموسيقار فريد الأطرش أغنيَّة أنا عمري كام سنة، ويا حلوتك يا جمالك، ويا أخي.

تزوَّجت من عمر نعامي، سوري الجنسية، صاحب فندق هيلتون، وأنجبت منه ابنة، ثم تزوَّجت من الموسيقار المصري، محمد سلطان،وأنجبت منه ولدين. ثم انفصلا في 1981.

من أشهر أغانيها:أنا قلبي إليك ميَّال، وست الحبايب، وياما القمر عالباب.

سهير الباروني (1937  - 2012 )، ممثلة مصرية.بدأت مشوارها في منتصف خمسينيات القرن العشرين وقدمت أدوارها على الصعيد الكوميدي في تلك الفترة واشتهرت بهذه الأدوار، لمعت في مسرح نجيب الريحاني.

مثلت في أكثر من 55 فيلما أهمها: أيام وليالي وقصة الحي الشعبي. وحوالي 30 مسلسلا وخمسة عشر مسرحية.

إيمان فيصل (1989)، ممثلة ومخرجة كويتية.حاصلة على شهادة بالتمثيل والإخراج من "المعهد العالي للفنون المسرحية" في الكويت. بدأت التمثيل بعام 2013 على المسرح. إلا أنها عرفت بعد سبع سنوات وذلك بعد أداءها شخصية الصحفية في المسلسل التلفزيوني "هيا وبناتها".

إيمان فيصل
إيمان فيصل

من أشهر مسلسلاتها:  غصون في الوحل2019، و حوبتي2022، وأمينة حاف II2022.

6 ديسمبر:

مواليد هذا اليوم يتميزون بميزات منها حب الضحك والفكاهة والسفر والحرية.وهم واثقون بأنفسهم ويتمتعون بأفكار العالية، ويتمتعون بقدر كبير على المساهمين بأفكاره بسهولة.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

شريهان واسمها الكامل شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني (1964) ممثلة مصرية شهيرة. درست رقص الباليه أثناء طفولتها. تزوجت رجل الاعمال السعودي علال الفاسي، ولكنها انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء خواجة ولها ابنتين: لؤلؤة وتاليا.

شريهان
شريهان

عملت في المسرح والسينما والتلفزيون، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد إصابنها بمرض غير معروف. ثم عادت في رمضان عام 2021 بإعلان تلفزيوني لشركة فودافون.

شاركت في عشرات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ومن أشهرها:

مسلسل دمي ودموعي وابتساماتي ومسلسل حسن ونعيمة. ومسرحيات مثل: شارع محمد علي والمهزوز وكوكو شانيل. ومن أشهر أفلامها: عرق البلح وسوق النساء والطوق والأسورة وشارع السد.

ليلى الشايب (1966)، إعلامية تونسية. عملت بالتليفزيون التونسي ثم بي بي سي ثم قناة الجزيرة ثم التلفزيون العربي.تخرجت من معهدالصحافة وعلوم الإخبار بتونس، وقامت بالعديد من اللقاءات الصحفية والإعلامية، مع العديد من الشخصيات السياسية الهامة، وعدد من رؤساء الدول هي أيضاً كاتبة صحفية، ولها عامود صحفي بصحيفة الوطن القطرية، وكذلك تكتب الشعر. وتتحدث اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

7 ديسمبر:

يتميز مواليد هذا ايوم بالقدرة على التعرف على الانطباعات الأخرى، وهم لا يجيدون الكذب. يجيدون التنازل عن المقربين بالأوقات الصعبة!.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

بسمة أحمد سيد حسن (1976 -)، ممثلة ومذيعة مصرية شهيرة. والده صحفي وأمها ناشطة حقوقية. تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية،وعملت كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم قنوات دريم، ثم اتجهت للتمثيل وكان أول أفلامها "المدينة".

بسمة
بسمة

من أشهرأفلامها: الناظر 2000، النعامة والطاووس 2002، ويجا 2005، رأس السنة 2020. ومن أشهر مسلسلاتها: حكايات مستر أيوب ومسز عنايات 1996، حكايات زوج معاصر 2003، نصيبي وقسمتك 2017، وبيننا ميعاد 2023.

ريم رحمة (1986)، ممثلة بحرينية.دخلت المجال الفني في عام 1995خلال مسلسل حزاوي الدار.ثم شاركت في مسرحية "رسالة من تحت الماء" 2005. ثم توالت أعمالها وحققت النجاح في الكويت خلال الموسم الثالث من مسلسل ساهر الليل.

ريم رحمة
ريم رحمة

من أهم أعمالها: حزاوي الدار1995، على موتها أغني2010،     الروح والرية2021، عين الذيب2022. ومن أفلامها:ليلى 2007، هامة2017.

8 ديسمبر:

يتميز مواليد هذا اليوم بمظهرهم الجيد، وبحب العمل وإتقانه وحب السفر والتجول بين البلاد، كما يمتلكونميزة اجتماعية كما أنهم لا يجيدون الكذب!.

ومن المشاهير الذين ولدوا في مثل هذا اليوم:

زينب العسال (1955) كاتبة قصصية وناقدة أدبية مصرية.حصلت علی ليسانس من دار العلوم جامعة القاهرة 1978، ودبلوم عام تربوي 1985، ودبلوم خاص تربوي علم النفس الطفل 1986، دبلوم فنون مسرحية آداب عين شمس 1991، دبلوم معهد الفنون الشعبية الأكاديمية الفنون 1993. وكانت رسالة الماجستير الخاصة بها عن تفاعل الأنواع في أدب لطيفة الزيات.

عملت مديرًا لتحرير سلسلة "قطر الندی" للأطفال بالهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية. كما عملت رئيسة للقسم الثقافي بجريدة الوطن العمانية.

ومن أهم أعمالها: تقاسيم نقدية، وبريلا بريلا، والتعادلية: تبسيط لأعمال توفيق الحكيم، وماما زينب تكتب عن مصر، وحالو حالو (مسرحية للأطفال).

مي كساب (1981)، مغنية وممثلة مصرية.ولدت في مدينة طنطا المصرية. درست الموسيقى في الكلية الموسيقية. حصلت على البطولة المطلقة في مسلسل تامر وشوقية.زوجها المغني الشعبي أوكا، ولها منه ثلاثة أطفال هم فريدة وداليدا ونوح.

مي كساب
مي كساب

من أفلامها: خليج نعمة 2007، 365 يوم سعادة 2011، الخميس اللي جاي2023.

ومن أشهر مسلسلاتها:تامر وشوقية (4 أجزاء) 2006 – 2009. أحلام سعيدة 2022. جعفر العمدة 2023. ومن ألبوماتها الغنائية:حاجة تكسف 2005. أنا ماما 2022.

نيكي ميناج (Nicki Minaj)‏1982، مغنية ترينيدادية. بدايتها كانت بتأليف الأغاني ونشرها على الإنترنت ثم أصدرت ألبومها الأول بينك فرايداي في نوفمبر 2010، الذي حقق نجاحاً تجارياً وتصدر طليعة قائمة الألبومات في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على اعتماد بلاتيني من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) بعد شهر من صدوره. أصبحت أول فنان تظهر سبعة من أغانيها الفردية في الوقت نفسه على قائمة أفضل 100. وفي سنة 2012 اطلقت البوم "Pink Friday: Roman Reloaded" صنف الألبوم كبلاتيني.

نيكي ميناج
نيكي ميناج

في عام (2013) اختيرت نيكي ميناج لتكون أحد لجنة الحكام في برنامج "أميريكان آيدول".وفي عام (2014) مثلت في فيلم "المرأة الأخرى" وأطلقت ثالث ألبوم لها بعنوان "the pinkprint" الذي حاز على المرتبة الثانية في "بيلبورد هوت 200".