نهى نبيل

أبرز توقعات أبراج مواليد الأسبوع الثاني من نوفمبر

12 نوفمبر 2023

أنتم ايها العقرب من الأبراج المائية، وتعتبرون كذلك من الأبراج العنيدة جدًا. ويعد مواليد برج العقرب وبرج الحوتوبرج السرطان، من المتوافقين مع برج العقرب.بينما لا يتوافق معه على الإطلاق كل منمواليد برج الحمل وبرج الأسد وبرج الجوزاء وبرج الدلو.

مع بداية الأسبوع الجديد، من الطبيعي أن تفكر في التغييرات التي ستحدث في حياتك الشخصية والمهنية. أتمنى أن يجلب الأسبوع القادم النمو والاحتفال والحب إلى حياتك. دعونا نرى ما هي التغييرات التي يمكن إجراؤها في هذه المجالات الهامة.

في حياتك العائلية، يعد هذا الأسبوع وقتًا رائعًا لبناء علاقات قوية. ثمة قضاء وقت ممتع معًا، ومحادثات جيدة، والعمل معًا كعائلة. هذا سيجعلك تشعر بقليل من الوحدة ومزيد من السعادة. كذلك قم بإجراء محادثات جيدة مع أقاربك، فهذا سيساعد في الحفاظ على صحة علاقتكم. أيضًا، خذ وقتًا للرعاية الذاتية واهتماماتك للحفاظ على التوازن. كما قد تحصل هذا الأسبوع على فرص للتقدم والتقدم في حياتك المهنية. وإذا كنت مركزًا ومخلصًا، يمكنك التغلب على الأهداف والوصول إلى أهداف جديدة.

علاوة على ذلك قد تكتسب مهارات جديدة وتتحمل المزيد من المسؤوليات، أو تتعلم مهارات جديدة من خلال التدريب لتحقيق اهتمامك. كما إن العمل بشكل جيد مع زملائك في العمل والحفاظ على موقف إيجابي سيساعدك على إنجاز المزيد من العمل وعلى أن تكون منتجًا. يمنحك هذا الأسبوع فرصة لمراجعة أهدافك المالية وتحسينها. أيضا انتبه لميزانيتك، وقلص النفقات غير الضرورية، ووفر لاحتياجاتك في المستقبل.

شهيرات ولدن هذا الأسبوع:

11 نوفمبر

دیمي مور Demi Moore‏ 1962، ممثلة أمريكية. كانت من أغلى نجمات هوليوود أجرًا في منتصف تسعينات القرن العشرين بعد أن مثلت فيلمي ستربتيز وجي أي. جين.

دیمي مور
دیمي مور

ارتبطت في الـ18 من عمرها مع الموسيقار والمطرب فريدي مور وتزوجا عام 1980 لمدة أربع سنوات برغم فارق السن الكبير بينهما. بدأت العمل في ادوار صغيرة ببعض المسلسلات التليفزيونية وأول ادوارها الهامة كان في فيلم "علاقة ليست صغيرة" عام 1984. وتوالت نجاحاتها السينمائية وعلاقاتها المتعددة حتى تزوجت بروس ويلز عام 1990 لعدة سنوات ثم انفصلا، ثم تزوجت أشتون كوتشر في 2005 وانفصلت عنه في 2013. حصلت على لقب أفضل ممثلة كوميدية أو استعراضية عام 1991 عن فيلم غوست. وأفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني عام 1997 عن فيلم If These Walls Could Talk.

دلع الرحبي 1963،كاتبة وممثلة سورية، حاصلة على إجازة في الحقوق من جامعة دمشق وإجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل ودبلوم في العلوم الجنائية من جامعة دمشق وهي زوجة الممثل والمخرج الراحل حاتم علي. من أعمالها الكتابية: عصي الدمع والفصول الأربعة. ومن أشهر أعمالها: الاغتصابلنص سعد الله ونّوس وإخراج جواد الأسدي وتقاسيم على العنبر لجواد الأسدي والآلية لمانويل جيجي.

نهى نبيل 1983، إعلامية وشاعرة كويتية من أصول مصرية.درست الهندسة الكيميائية في جامعة الكويت وتخرجت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 2005. التحقت بالعمل الإعلامي منذ عام 1992 كمقدمة لبرامج الأطفال في إذاعة وتلفزيون دولة الكويت حيث كان عمرها لا يتجاوز تسع سنوات.

نهى نبيل
نهى نبيل

شاركت بالعديد من الأمسيات الشعرية كشاعرة نبطية منذ عام 2003 في مهرجان خريف صلالة، ومهرجان أيام البحرين، ومهرجان هلا فبراير في الكويت ومهرجان صيف دبي. كما قدمت العديد من البرامج الشبابية والحوارية والمنوعة على قنوات الكويت وقناة الرأي الكويتية وقناة روتانا السعودية وقناة دبي وأبو ظبي الإماراتيتين وقناة الوطن الكويتية.

تم اختيارها من ضمن أكثر خمس شخصيات نسائية مؤثرة في العالم العربي عبر مجلة فوربس العالمية عام 2017. وأفضل شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مهرجان أهل الفن والإعلام للأعوام 2016، 2017، 2018. كما تعتبر الأولى في الكويت بعدد المتابعين بموقع إنستغرام بمعدل 8 ملايين متابع.

12 نوفمبر

هند رستم 1931  - 2011، ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية. وتعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية. لقبت من قبل النقاد بملكة الإغراء ومارلين مونرو الشرق.ولدت لعائلة أرستقراطية في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابط في الشرطةمن أصول شركسية.

هند رستم
هند رستم

قدمت أكثر من 74 فيلمًا سينمائيًا. تزوّجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام بابنتها بسنت.

أسيل عمران 1989، مغنية وممثلة سعودية مقيمة في الإمارات.طرحت عدة ألبومات وأغاني منفردة، ودخلت مجال التمثيل في مسلسل شبابي صورته بعام 2011 حمل اسم 04 عرض على إم بي سي 4.

أسيل عمران
أسيل عمران

تزوجت في 8 أغسطس 2008 من المذيع البحريني خالد الشاعر الذي قام بالمشاركة معها في برنامج الواقع "هي وهو" على قناة إم بي سي 1.ثم انفصلا عام 2015. وقد حصلت سنة2019 على جائزة أفضل ممثلة أطفال نكلوديون.وجائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثلة عن فيلم طريق الوادي. في الدورة التاسعة من مهرجان أفلام السعودية2023.

نور الغندور 1993، ممثلة مصرية.تخرجت عام 2017 من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت. بدأت مشوارها الفني كمذيعة في قناة الراي، ثم اتجهت إلى التمثيل وحققت النجاح والشهرة بعدما اختيرت كإحدى بطلات مسلسل "سكن الطالبات". في سنة 2016 شاركت في فيلم عتيج وفي سنة 2021 شاركت في فيلم يا بعده.

نور الغندور
نور الغندور

13 نوفمبر

آيان هيرسي علي 1969 كاتبة وناشطة نسوية صومالية سياسية وعضو في البرلمان الهولندي ولدت في مقديشيو حظيت باهتمام عالمي بسبب الدفاع عن حقوق المرأة في المجتمعات المسلمة، وهي ناشطة معارضة للزواج القسري وجرائم الشرف وزواج الأطفال وختان الإناث.

آيان هيرسي
آيان هيرسي

كتبت عام 2004 سيناريو وحوار فيلم الخضوع للمخرج الهولندي ثيو فان جوخ، وتلقت بعده تهديدات بالقتل مع المخرج الذي تم اغتياله بالفعل. نشرت سنة 2006 مذكراتها التي ترجمت إلى الإنجليزية عام 2007 بعنوان: "كافرة".

لارا حبيب 1980، إعلامية لبنانية. قامت بتقديم أخبار الإقتصادية على قناة العربية، حاصلة على البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية اللبنانية (LAU) في بيروت.

لارا حبيب
لارا حبيب

14 نوفمبر

لبلبة 1946، ممثلة وفنانة استعراضية مصرية اسمها الحقيقي نينوتشكا مانوك كوبليان، ولدت في مدينة القاهرة من أسرة أرمنية. عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.لها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل. حصلت على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عند دورها في فيلم "ليلة ساخنة" من إخراج عاطف الطيب سنة 1996. كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان "كل أفريقيا" بكيب تاون 1996 عن دورها في نفس الفيلم.

لبلبة
لبلبة

منى عبد الغني 1964، مغنية وممثلة ومذيعة مصرية. درست في معهد الموسيقى العربية - أكاديمية الفنون. وحاصلة على درجة الدكتوراة منه، وتعمل كأستاذ القاء وتجويد (phonetics) بالمعهد.

منى عبد الغني
منى عبد الغني

تزوجت من الموسيقي أحمد شريف سلامة في عام 1985وأنجبت منه ريم وكريم. وبعد وفاة شقيقها ارتدت الحجاب. تطلقت عام 2002، لتتزوج من رجل الأعمال محمد قورة 2006 ثم انفصلت عنه 2017.

15 نوفمبر

أميرة العايدي 1973، ممثلة مصرية.درست الحقوق في جامعة القاهرة. بدأت العمل الفني مع بدايات تسعينات القرن العشرين، وكان أول أعمالها فيلم "الشجعان"ثم شاركت في مسلسل "لما التعلب فات". وظهر نجاحها الحقيقي بدور البطولة في فيلم معلش إحنا بنتبهدل عام 2005.تزوجت من الفنان وائل نور وانجبا ولدين لكنهما انفصلا.

أميرة العايدي
أميرة العايدي

مديحة كنيفاتي 1983، ممثلة سورية.درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وكلية الحقوق. بدايتها الفنية كانت في عروض الأزياء والإعلاناتوالفيديو كليب. كان أول ظهور لها في مجال الدراما التلفزيونية في مسلسل "عربيات" عام 2003 . قدمت العديد من الأعمال الفنية في مصر الأردن والخليج العربي حيث قدمت مسلسل "غلطة نوف" ومسرحية "خليك بالبيت".

مديحة كنيفاتي
مديحة كنيفاتي

16 نوفمبر

ماغي جيلنهال Maggie Gyllenhaal ممثلة أمريكية من جذور سويدية وإنجليزية ولدت 1977، حصلت على جائزة أفضل ممثلة من جمعية بوسطن لنقاد الأفلام عام 2002 عن دورها في فيلم السكرتير.

ماغي جيلنهال
ماغي جيلنهال

لاميتا فرنجية 1981، عارضة أزياء ومذيعة وممثلة لبنانية. شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004 وحلت وصيفة أولى وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم 2005. مثلت في مسلسل عصر الحريم. كما شاركت رامز جلال في فيلم حد سامع حاجة ومع محمد رجب في فيلم محترم إلا ربع.

لاميتا فرنجية
لاميتا فرنجية

دعاء المغازي 1988، مذيعة مصرية، درست إدارة أعمال في جامعة المنصورة. عملت كمقدمة أخبار الاقتصادية في التلفزيون السعودي ثم انتقلت إلى إم بي سي. وتعمل حاليا كمذيعة اخبارية في دي إم سي.

17 نوفمبر

الأميرة فريال 1938 - 2009، أكبر بنات الملك فاروق الأول من زوجته الملكة فريدة. غادرت مع والدها مصر بعد ثورة يوليو 1952 وكان عمرها 13 سنة. التحقت بكلية السكرتارية وعملت سكرتيرة ومدرسة للآلة الكاتبة. كانت تقيم مع والدها وشقيقاتها في نابوليثم في سويسرا. وهناك تزوجت من السويسري جان بيير عام 1966، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ياسمين في عام 1967.

استقلال أحمد 1961، ممثلة وإعلامية بحرينية من أصل عراقي ولدت وعاشت في الكويت، وبعد زواجها انتقلت إلى البحرين واستقرت فيها.بعد تخرجها من المرحلة الثانوية التحقت بالدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخصّصت في مجال النقد والأدب المسرحي. وقد بدأت أول خطوة في التمثيل عام 1975 خلال سهرة "منى" وأدت دور البطولة وهي في سن الرابعة عشرة من عمرها.ثم مثلت في مسلسل "درب الزلق". بعد زواجها من مذيع بحريني، انتقلت للعيش في البحرين.واعتزلت التمثيل بعد أن رزقت بخمسة أولاد إلا إنها واصلت مشوارها الفني في الأعمال الإذاعية وكتابة الشعر.

صوفي مارسو Sophie Marceau‏ 1966، ممثلة فرنسية حصلت على جائزة الممثلة الواعدة من سيزر عام 1983 بعد دورها في فيلم "الحزب"وكانت قد بدأت مشوارها السينمائي بفيلم "لا بوم" (الحفل) عام 1980 وهي في الرابعة عشرة من عمرها. وشهرتها الأكبر نالتها سنة 1995 حين شاركت بفيلم "قلب شجاع" مع ميل غيبسون.

وفي سنة 2002، مرت صوفي بتجربة الإخراج من خلال فيلم "حدثني عن الحب" (Parlez-moi d'amour)‏، والذي شاركت به في المهرجان السينمائي بمونتريال. وفي 2015، كانت من بين هيئة الحكام بخصوص الأفلام المطولة في مهرجان كان السينمائي

رايتشل مكآدامز Rachel McAdams 1978، ممثلة كندية تخرجت من جامعة يورك في (كندا). شاركت في أفلام "دفتر الملاحظات" و"شارلوك هولمز".

رايتشل مكآدامز
رايتشل مكآدامز

فاطمة الصفي 1981، ممثلة ومخرجة كويتية.حصلت على شهادة في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2005. قامت بإخراج عدد كبير من الأعمال الغنائية والبرامج التلفزيونية. كانت أول مشاركة لها في مسلسل تلفزيوني مع حياة الفهد في مسلسل "الخراز"ثم في مسلسل "فضة قلبها أبيض" مع سعاد عبد الله.

فاطمة الصفي
فاطمة الصفي