مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2022-2023 نسيم الكوكب الأحمر

ندين منذر

مجموعة جورج حبيقة لخريف وشتاء 2022-2023 نسيم الكوكب الأحمر

في أجواء ساحرة إختلط فيها عالم الفضاء ببريق الديسكو، قدّمت دار جورج حبيقة مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2022-2023 التي جسّدت إحتفالاً يقام على كوكب المريخ بإطلالات شبابية بطابع ريترو-مستقبليّ من وحي ستينيات القرن الماضي إستحضرت العصر الذهبي لستوديو 54 تحت سماء الكوكب الأحمر.

جاد حبيقة الشريك في الإدارة الإبداية في الدار عرّف عن المجموعة "أنها رسالة تحث على المضيّ قدماً رغم الكوارث التي تحيط بنا، مركزة على الحاضر في الوقت الذي نحلم فيه بمستقبل أفضل. إنها رحلة خيالية إلى الفضاء تفترض التحرر مما يثقلنا لنتمتّع بالجمال المحيط بنا".

تميّزت التصاميم بالخطوط المتقنة في مجال الخياطة اضافة إلى الخيال الجامح الذي تجسّد في التصاميم الخاصة بالمناسبات الليلية. فتزيّنت التصاميم بالزخارف الذهبية والفضية فبدت كأنها تتساقط على الأزياء لتختلط بالنجوم الصغيرة، على تصاميم تم تنفيذها بخامات إنسيابية فاخرة. ترافق شك الكريستالات مع لمسات الفرو الاصطناعي التي ظهرت على الياقات أو تحوّلت إلى معاطف وسترات. وتضمّنت المجموعة البدلات المزدوجة الأزرار عند الصدر، السترات التي تزيّنها طبعة المونوغرام، القفازات، إضافة إلى كل التفاصيل المشغولة بعناية.

ولا تكتمل مجموعة دار جورج حبيقة من دون فساتين السهرة التي تميّزت بالتطريز الفاخر وقماش الدانتيل مستحضرة بتلات الأزهار بأناقة وحيوية ساحرة، وإكتملت الإطلالات بصنادل الساتان التي تميّزت بتصميمها الهندسي أو الأحذية ذات الكعوب المدمجة وفتحات أمامية.

وكالعادة قدّم المصمم إطلالات تلائم المرأة الواثقة من نفسها، والتي تتحلى بالأنوثة والإقدام، تفرض إحترامها بنعومة وصرامة. إنها وجه جيل جديد، وهي عندما تحلم بالهروب إلى لحظة من الشعر والمرح، تحدث على كوكب بعيد، بعيد جداً.