"هي" تنفرد بطرح المجموعة الجديدة للمصممة نبيلة الناظر "هوانم"

هي – شروق هشام 
 
اختارت المصممة السعودية نبيلة الناظر التي عُرفت بتصاميمها المميزة التي تجمع بين الإطلالة الحديثة والذوق السعودي الأصيل ، إطلاق مجموعتها الجديدة عبر موقع مجلة "هي" وهي مجموعة "ربيع - صيف 2014" وأطلقت عليها إسم "هوانم".
 
ولفتت المصممة نبيلة الناظر لـ "هي" الى أنها اختارت إسم المجموعة "هوانم" لأن هذه المجموعة تتسم بالأرستقراطية، وقد استلهمت أفكارها الرئيسية من أناقة الأميرات بإضافة تصاميم خاصة بالرداء الذي ترتديه الأميرات والمسمى بـ cape. 
 
تتميز مجموعة "هوانم" بمجموعة من القطع الفريدة من نوعها، والتي تمثل مسايرة المصممة نبيلة كعادتها لكل جديد في عالم الأناقة والموضة بمزيج خاص من الحشمة والوقار. واوضحت: " لقد ركزت بشكل أساسي على الحشمة والوقار، وهذا مبدئي في كل مجموعاتي منذ بداياتي في عام  2007 م ".
 
وعن الأقمشة التي تم استخدامها في هذه المجموعة أشارت الناظر الى أنها استخدمت جميع الأقمشة بلا استثناء، بما فيها الأقمشة الشديدة النعومة والمائلة للشفافية مثل "الشيفون"، حيث استخدمتها بطريقة متداخلة مع الأقمشة الأخرى لإضفاء حيوية وتميز لكل قطعة في هذه المجموعة.
 
كما تتميز مجموعة "هوانم" باستخدام الناظر للأقمشة الخفيفة الباردة المطعمة بالدانتيلات ، وبشكل خاص استخدامها أقمشة "الدانتيل الفرنسي" كتطعيم للقطع، كما غلبت عليها الأقطان الباردة الإيطالية من أجود خامات القطن الإيطالي ومزجتها مع "اللينين" الصيفي وكذلك قماش "التفتة" و"السترتش" الناعم.
 
أما بخصوص الألوان فقد حرصت الناظر على اختيار الألوان الهادئة جداً حيث غلب على معظم المجموعة اللون التيفاني والوردي والبيج والأحمر.
 
وأشارت الناظر إلى أنها حرصت على استخدام هذه الألوان الفاتحة والأقمشة الباردة في هذه المجموعة الجديدة لتتناسب مع الأجواء الصيفية الحارة من جهة، ولتتناسب مع حاجة السيدات إلى الظهور بكامل أناقتهن خلال شهر رمضان المبارك وموسم العيد من جهة أخرى خصوصاً وأن معظم التصاميم المطروحة في هذه المجموعة تُعد قطع مناسبة للأجواء الرمضانية وكذلك فطور العيد، بالإضافة إلى البلايز والأطقم التي تٌعد مناسبة جداً لأيام العيد أو خلال السفر في الإجازة الصيفية.
 
وبشأن استخدامها أغطية للرأس أوضحت الناظر أنها اعتمدتها كاكسسوار مكمل لأناقة وحشمة السيدة، واستخدمت فيها الورود للزينة المميزة لتشعر كل سيدة عند ارتدائها بأن الورد كالتاج على رأسها.
 
وعن جديدها أشارت الناظر إلى انتقال موقع "بوتيكها" إلى موقع جديد ومميز في طريق الملك عبدالله بحي البساتين. كما أشارت إلى أنها منشغلة حالياً بالكثير من الارتباطات الخاصة بموسم العيد وخصوصاً للعرائس والسهرات.