طرق تبييض الاسنان في المنزل لإبتسامة جذابة خلال حضور مباريات كأس العالم    

طرق تبييض الاسنان في المنزل لإبتسامة جذابة خلال حضور مباريات كأس العالم تمنحك الإطلالة المميزة والرائعة. فالأسنان واجهة المرأة وجمالها، لذلك تسعى المرأة على التركيز على لون أسنانها وكيفية تبييضها للحصول على أسنان براقة تجذب الأنظار، فإليك طرق تبييض الاسنان في المنزل لإبتسامة جذابة خلال حضور مباريات كأس العالم.

أسباب إصفرار الأسنان

  • العامل الوراثي
  • التقدم في السن
  • تناول مشروبات مليئة بالصبغات الملونة
  • تناول أدوية كثيرة
  • التعرض لأنواع العلاج الكيمائي
  • التدخين
    العامل الوراثي يؤدي إلى إصفرار الأسنان
    العامل الوراثي يؤدي إلى إصفرار الأسنان

أسباب تبييض الأسنان

تبييض الاسنان خطوة تلجأ اليها المرأة :

  • بسبب إصفرار لون أسنانها نتيجة التدخين وشرب المشروبات الملونة مثل القهوة والشاي وتناول أطعمة مثل التوت والشمندر.
  • بسبب عدم تنظيف الاسنان بالطريقة السليمة أي مرتين يومياً من آثار الأطعمة المتراكمة.
  • بسبب تجمع التكلسات والبكتيريا والترسبات التي تتسبب بظهور الجير على الأسنان مما يؤدي الى اصفرار لونها، وخلق طبقة سميكة وقاسية على الأسنان.

تطبيق وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

بيكربونات الصوديوم للأسنان

طرق تبييض الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم يجعل أسنانك بيضاء وخاصة عند خلط البيكربونات الصوديوم مع دواء تنظيف الأسنان، فيصبح عندك مزيج رائع يمكنك تطبيقه على أسنانك بواسطة فرشاة الأسنان. فبيكربونات الصوديوم يعمل على تخليصك من البقع الصفراء ويساعد على مكافحة البكتيريا وإزالة طبقة الجير.

الفحم الأسود للأسنان

طرق تبييض الأسنان باستخدام الفحم الأسود يساعد على سحب السموم المتراكمة على أسنانك. فالفحم الأسود فعال في تبييض الأسنان إذ يحتوي على العديد من المواد لتبييض الأسنان مما يؤدي الى الحصول على إبتسامة جذابة خلال حضور مباريات كأس العالم. يمكنك خلط الفحم الأسود مع الملح وفرك أسنانك جيداً بواسطة فرشاة عندك للحصول على أسنان بيضاء رائعة. فالملح يساعد أيضاً على التخلص من الجير وبقايا الطعام العالقة، كما يساعد على إزالة اللون الأصفر من أسنانك.

تبييض الأسنان بقشر الموز

 طرق تبييض الاسنان في المنزل من أسهل الطرق حيث لا تتعرض المرأة للألم أو التكلفة الباهظة، لذلك فاستخدام بعض الفاكهة على الأسنان تساعد في تأمين إبتسامة مميزة خلال حضور مباريات كأس العالم. فالموز يعتبر إحدى تلك الفاكهة التي تعمل على تبييض الأسنان وذلك لإحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل أسنانك بيضاء. قومي بفرك أسنانك بقشر الموز جيدا كما لو كنت تغسليها بفرشاة الأسنان واتركي آثار الموز على أسنانك لمدة 10 دقائق. بعد أسبوعين وقبل نهاية مباريات كأس العالم ستحصلين على نتائج رائعة وأسنان بيضاء.   

العناية بالأسنان للحفاظ على بياضها لوقت أطول

الإنقطاع عن السكريات يحافظ على أسنانك لوقت أطول
الإنقطاع عن السكريات يحافظ على أسنانك لوقت أطول

استخدام مكونات طبيعية لتبييض الأسنان

العناية بالأسنان يجعل إبتسامتك أكثر جاذبية ويجعل اللون الأبيض لأسنانك يدوم لوقت أطول. ففرك أسنانك بالفاكهة الطبيعية مثل قشر الموز أو الفراولة يساعد على الحفاظ على بياض أسنانك ويمنحها اللون الناصع.

غسل الأسنان مرتين في اليوم

العناية بالأسنان بالطرق الطبيعية تجعل ابتسامتك رائعة في كل المناسبات. فاغسلي أسنانك مرتين في اليوم للحفاظ عليها لوقت أطول وللتخلص من كل رائحة الفم. غسل الأسنان في الصباح مهم جداً للتخلص من البكتيريا المتراكمة على أسنانك وغسلها في المساء قبل النوم يساعد على إزالة ترسبات الأكل الموجودة خلال النهار وخاصة بعد تناول وجبة العشاء.

التقليل من تناول السكريات

العناية بالأسنان يشمل التقليل من تناول السكريات، وذلك لأن البكتريا الموجودة على الأسنان تعمل على تحويل السكريات لأحماض، لذلك قللي من تناول السكريات للحفاظ على صحة وقوة أسنانك.

الإقلاع عن التدخين

العناية بالأسنان تجعل أسنانك أكثر بياضاً، فكثرة التدخين يؤدي الى إصفرار الأسنان وسوء حالتها.

لذلك ابتعدي عن التدخين للحفاظ على صحة وبياض أسنانك. كما يساعد قلة التدخين على الشفاء من أمراض اللثة ويقي من سقوط الأسنان قبل موعدها، لذلك حافظي على أسنانك لوقت أطول عن طريق التوقف عن التدخين.

تبييض الأسنان في المنزل بالطرق الحديثة

يمكنك تبييض أسنانك بلاصقات التبييض خلال حضور مباريات كأس العالم
يمكنك تبييض أسنانك بلاصقات التبييض خلال حضور مباريات كأس العالم  

استخدام لاصقات التبييض

تحتوي اللاصقات على مواد تبييض والتي يمكنك لصقها على الأسنان، وهي لا تسبب ضرراً للأسنان.

استخدام مادة التبييض

يمكنك دهن مادة التبييض على الأسنان، وهذا العلاج هو أقل كلفة بكثير من العلاج في العيادات الخاصة، لكنه يستغرق وقتًا أطول ويتطلب الدقة والمتابعة من قبل الطبيب.

استخدام قوالب التبييض

هي عبارة عن تأمين قالب للأسنان من قبل الطبيب حسب قياس كل إمرأة مع مادة التبييض في داخل القالب،  ومن ثم تضعينه داخل الفم لعدة ساعات في اليوم أو أثناء النوم. تساعد هذه الطريقة على الحصول على أسنان بيضاء لفترة طويلة خلال كل مباريات كأس العالم.