عوامل تؤشر على اصابتك بالحساسية

عوامل تؤشر على اصابتك بالحساسية

عوامل تؤشر على اصابتك بالحساسية

سيلان الانف والتهاب الجيوب الانفية من مؤشرات الاصابة بالحساسية

سيلان الانف والتهاب الجيوب الانفية من مؤشرات الاصابة بالحساسية

يعاني البعض من الحساسية الموسمية

يعاني البعض من الحساسية الموسمية

الطفح الجلدي قد يدل على الاصابة بالحساسية

الطفح الجلدي قد يدل على الاصابة بالحساسية

الارهاق والصداع من مؤشرات الاصابة بالحساسية

الارهاق والصداع من مؤشرات الاصابة بالحساسية

تعد الحساسية من اكثر المشاكل الصحية التي يواجهها الكثيرون حول العالم، وقد لوحظ مؤخرا تزايد اعداد المصابين بهذه المشكلة خاصة عند الاطفال الصغار.

وتتعدد انواع واشكال الحساسية التي تتراوح بين حساسية الصدر او حساسية الربو وحساسية الجلد او حساسية الطعام وغيرها الكثير، حتى ان هناك انواعا نادرة جدا من الحساسية التي لا يمكن تصور الاصابة بها مثل حساسية الماء الا انها موجودة ويعاني اصحابها من مضاعفات عديدة.

وقد يكون المرء مصابا بالحساسية لكنه لا يعلم بذلك، ويعتقد ان الاعراض المصاحبة لتلك الحساسية هي اعراض لمشاكل صحية اخرى، الا ان التغاضي عن الحساسية واعراضها يمكن ان يتسبب بمضاعفات خطيرة على الصحة لذا يجب استشارة الطبيب في حال الشعور باي من اعراض الحكة المستمرة والسعال وتدميع العينين او الارهاق.

كما ان هناك مؤشرا كثيرة تدل على الاصابة بالحساسية نستعرضها سويا في موضوعنا اليوم.

عوامل تؤشر على اصابتك بالحساسية

يشير موقع "انسايدر" الى المؤشرات التالية والتي قد تدل على الاصابة بالحساسية:

• الاعراض المرضية: 

حيث ان الاصابة ببعض الاعراض وبشكل متكرر مثل التهاب الحلق وانسداد الانف وحكة الجلد والصداع او السعال الجاف وضيق التنفس، يمكن ان تكون مؤشرات على الاصابة بالحساسية وينبغي الحصول على استشارة طبية سريعة.

• تهيج البشرة:

يلاحظ ان البعض يعاني من ظهور طفح جلدي او حكة عقب تناول اطعمة محددة، كما ان البشرة المتهيجة والتورم الذي يصيب الجسم احيانا قد يدل على الاصابة بالحساسية ويجب مراجعة اخصائي بالامراض التنفسية. 

كما ان الطفح الجلدي الذي يظهر عند تناول بعض الادوية او ملامسة الصوف وغيره، يمكن ان يؤشر على الاصابة بالحساسية.

• تدميع العينين:

وهو من ابرز الاعراض التي تترافق مع الحساسية والتي لا يجب تجاهلها واعتبار انها حالة عرضية تزول لوحدها كونها قد تتفاقم في حال عدم علاج الحساسية.

• الجيوب الانفية:

في حال الاصابة بالتهاب في الجيوب الانفية او نزلة برد مستمرة لوقت طويل حتى بعد تناول المضادات الحيوية، فهذا قد يؤشر على الاصابة بالحساسية.

• الارهاق والتعب:

يعاني البعض من الشعور بالتعب والارهاق على الدوام دون معرفة الاسباب، لكن الحساسية قد تكون من الاسباب المؤدية لهذا الاعراض والتي تترافق مع النسيان وقلة التركيز احيانا.

• ظهور الاعراض في اماكن معينة:

يشير الاطباء الى ان معاناة الافراد من الاعراض المذكورة اعلاه عند دخول منزل او مكان معين يمكن ان يؤشر على الاصابة بالحساسية. حيث ان وجود الحيوانات او العفن والغبار في هذه الاماكن يعمل كمحفز على الاصابة بالحساسية.

وتجدر الاشارة الى ان الاصابة ببعض الاعراض خلال الفترة ذاتها من كل عام، قد تؤشر على الاصابة بما يعرف ب الحساسية الموسمية، خاصة اعراض التهاب الحلق وسيلان الانف والحكة في العينين. وينصح الاطباء بضرورة عمل فحص لتبيان الاصابة بهذا النوع من الحساسية وتعلم كيفية التعاطي معها.