دراسة: علاقة السكر في الشاي بالزهايمر

إضافة السكر للشاي يسبب الخرف المبكر

إضافة السكر للشاي يسبب الخرف المبكر

شرب الشاي بدون إضافات مفيد للصحة

شرب الشاي بدون إضافات مفيد للصحة

 السكر مع الشاي يسبب اضطرابات في القدرات الدماغية

السكر مع الشاي يسبب اضطرابات في القدرات الدماغية

الشاي بأنواعه يعتبر من المشروبات الصحية التي تفيد الجسم بسب احتوائه على مضادات أكسدة وغيرها من المعادن و الفيتامينات، إلا أن هنالك أمور ترتبط بالشاي يمكن أن تجعله مشروب ضار مثل الإفراط في تناوله أو شربه بعد الأكل مباشرة أو إضافة السكر عليه، وهاهي دراسة ترتبك بين إضافة السكر في الشاي وبين مرض الزهايمر.

علاقة السكر في الشاي بالزهايمر:

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كولومبيا، عن أن إضافة ملعقتين ونصف من السكر إلى الشاي يوميًا يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 54٪.

تفاصيل الدراسة:

قام الباحثون بتحليل بيانات 2226 شخصًا لم يكونوا مصابين بالخرف في البداية على مدار سبع سنوات تقريبًا، وفي بداية الدراسة، أكمل المشاركون استبيانًا حول ما إذا كانوا يضيفون السكر إلى طعامهم أو مشروباتهم أم لا.

وأصيب من المشاركين 429 شخصًا بمرض الزهايمر أثناء الدراسة.

نتيجة الدراسة:

أشارت النتائج إلى أن الأشخاص الذين يضيفون 30.3 جرام من السكر إلى طعامهم أو مشروباتهم كل يوم هم أكثر عرضة بنسبة 33٪ لتطور مرض الزهايمر من أولئك الذين يستهلكون 5.8 جرام فقط.

وأولئك الذين يستهلكون كميات كبيرة من من المشروبات الغازية هم أكثر عرضة بنسبة 27% للإصابة بالخرف من الأشخاص الذين يشربون أقل، وقدمت النتائج في مؤتمر جمعية الزهايمر الدولية في شيكاغو.