هل الفواكه والخضار المجمدة افضل من الطازجة

هل الفواكه والخضار المجمدة افضل من الفواكه والخضار الطازجة، سؤال قد لا يعجب الكثيرين من دعاة العودة للطبيعة و الاستفادة منها عوضاً عن الاطعمة المعلبة و المجمدة و المحفوظة.

لكن الحقائق العلمية احياناً تثبت عكس ما نتمناه حتى وان كنا تربينا عليه لسنوات طويلة وبات شبه قناعة لدينا، اذ تؤكد المصادر الطبية الرفيعة ان الفواكه والخضار المجمدة افضل من الطازجة لعدة اسباب، تعرفي عليها في موضوعنا اليوم.

هل الفواكه والخضار المجمدة افضل من الطازجة

بحسب مؤسسة الغذاء و الدواء الامريكية، فإن هذه المقولة صحيحة، حيث تؤكد هذه المؤسسة ان الاطعمة التي يتم تجميدها لا تفقد اياً من خصائصها الصحية و الغذائية عند التجميد، و اننا قد نحصل على نفس الفوائد الصحية فيما لو تناولناها طازجة ايضاً.

حتى ان المؤسسة الامريكية تذهب ابعد من ذلك، في تفضيل الفواكه والخضار المجمدة على الطازجة، معللة السبب وراء هذا التفضيل كون المنتجات الطازجة تفقد بعضاً من خصائصها الصحية نتيجة التغليف و النقل.

كما ان عدم تناولها بعد قطفها بعدة ايام، يمكن ان يخفض من قيمتها الغذائية، في حين ان المنتجات التي يتم تحضيرها للتجميد فيتم عادة قطفها و تعليبها و تجميدها في اليوم ذاته و بالتالي تحافظ على كافة العناصر الغذائية فيها من دون التعرض لاية الفوائد الصحية او تأثيرات من الطبيعة او الانسان.

كيفية استخدام الخضار المجمدة في الطبخ

عند اعداد الطعام، ينصح القيمون في مؤسسة الغذاء و الدواء الامريكية بضرورة عند تحليلها عند ادخالها في الطبخ، و تركها تتحلل اثناء الطبخ لتحتفظ بمواردها الغذائية و الصحية، و بالتالي تكون طازجة كأنها قطفت الحين.

جدير بالذكر انه يمكن تجميد اي انواع من الفواكه والخضار بشرط ان يكون التجميد بطريقة صحيحة، و ان لا تبقى الاصناف مجمدة لوقت طويل بل يتم استهلاكها في مدة ستة اشهر على ابعد تقدير.

طريقة-حفظ-الخضروات-المجمدة

الليمون-المجمد-يساعد-في-التخلص-من-هذه-الامراض

دراسة-الخضار-والفواكه-سر-العمر-الطويل