اكثر الاخطاء العملية لدى مرضى السكري من اخصائية تغذية سعودية

هناك عدد من الاخطاء العملية لدى مرضى السكري قد تضر بصحتهم و تؤثر على مدى تقبل أجسامهم للعلاج، لذلك سوف نتعرف عليها من اخصائية تغذية سعودية وهي الأخصائية الميساء عثمان و التي أفادتنا بالتالي:

اكثر الاخطاء العملية لدى مرضى السكري:

  • عدم الحفاظ على سجل أو دفتر ملاحظات لقراءات السكر في الدم:

يحتاج الطبيب أن يعرف قراءات السكر في الدم ليحدد أفضل طريقة لأخذ الدواء، كما أن الإحتفاظ بسجل خاص لقراءات السكري يسهل على المريض ضبط السكر لديه من حيث متابعة نفسه على الدوام.

  • عدم خلط البروتين بالكربوهيدرات:

تناول الكربوهيدرات يتحول إلى سكر ويحترق سريعا في الدم إذالم يتم تناول البروتين معه . فتناول البروتين لا يرفع السكر في الدم لأنه فقط هو يبطء عمليه الهضم.

  • تفويت الوجبات:

تفويت الوجبات من شأنه أن يرفع نسبة السكر في الدم بسبب الهرمونات، لذا يجب تناول ثلاث وجبات رئيسية وأخذ وجبات صغيرة عدة مرات يوميا للمحافظة على نسبة العناصر الغذائية ومساعدة الجسم على حرق الدهون و ضبط مستوى السكر في الدم.

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية الكافية:

بما أن الأوعية الدموية تتأثر بارتفاع السكر في الدم فمن الأفضل عمل التمارين الرياضية التي تساعد على انخفاض معدل السكر في الدم بحيث تساهم في السيطرة على مستويات السكر المرتفعة.

  • العادات الغذائية السيئة:

هي من أكثر المسببات لارتفاع السكر في الدم لأن نوعية الغذاء السيء يساعد على الإرتفاع في نسبة السكر سريعا مما يؤدي إلى أضرار جسيمه في جسم الانسان.

  • عدم الإلمام بكيفية التصرف عند انخفاض السكر في الدم:

من أهم وأخطر النقاط لأنها من الممكن أن تودي بحياة الإنسان إلى التهلكة إذا لم تعرف كيفية التصرف مع هذه المسألة. و الطريقة الصحيحة هي شرب نصف كوب من العصير ثم الإنتظار ربع ساعه وقياس نسبة السكر في الدم فإذا كان الرقم 100 أو أقل فيجب شرب نصف كوب من العصير مرة أخرى.

فوائد الجوافة لمرضى السكري

مرضى السكري في إزدياد بالسعودية