ما هي الامراض الخطيرة التي يتسبب بها الوشم؟

ما هي الامراض الخطيرة التي يتسبب بها الوشم، حيث يعد الوشم من اشكال الزينة الخارجية التي باتت منتشرة بشكل كبير بين جميع الناس و في انحاء مختلفة من الجسم.

و على الرغم من ان ظاهرة الوشم هي من الظواهر الطبيعية التي نجدها في عصرنا الحديث، الا ان مخاطرها الصحية عديدة و يمكن ان تكون باباً للاصابة بامراض مختلفة من الدم و الجلد و غيرها.

نستعرض لك في موضوعنا اليوم، ما هي الامراض الخطيرة التي يتسبب بها الوشم، لتكوني على دراية بها قبل الاقدام على خطوة الوشم.

ما هي الامراض الخطيرة التي يتسبب بها الوشم؟

ينقل الموقع الطبي Only on Health مخاوفه حول الوشم الذي يمكن ان يتسبب اولاً بالعدوى، كون اداة الوشم هي في اتصال مباشر مع الدم و بالتالي فإن امكانية انتقال العدوى و الفيروسات الى الدم سريعة و مميتة كونها قد تتسبب بالتهابات حادة منها التهاب الكبد و السل و فيروس المناعة البشرية (الايدز)، فضلاً عن عدوى الجلد المميتة كالتهاب النسيج الخلوي.

و تعد التهابات الجلد و الحساسية الشديدة من ابرز انواع الامراض الخطيرة التي يمكن ان تصيب الانسان بسبب الوشم، حيث ان الوان الوشم المكونة من اصباغ غير عضوية و اصباغ عضوية او كليهما، يمكن ان تؤدي الى رد فعل تحسسي عند بعض الناس ليصابوا بعوارض مثل التورم و الحكة المرفقة بافرازات، كما يمكن ان تتحول الحساسية هذه الى اصابة في الانسجة ايضاً مؤدية الى رد فعل الجلد على شكل التهاب الجلد التماسي و هو مرض جلدي خطير جداً.

اما بالنسبة لمرض التهاب الكبد سي وعلاقته بالوشم، فقد قام عدد من الباحثين في المركز الطبي بجنوب غرب جامعة تكساس في العام 2001 بتأكيد ان اكثر خطر يحدق بالانسان نتيجة استخدام الوشم هو خطر زيادة الاصابة بالتهاب الكبد سي.

و قد بنى الباحثون استنتاجاتهم على دراسة اجروها على حوالي 600 مريض، ليجدوا ان حوالي 22% من هؤلاء المرضى ممن يعانون من فيروس التهاب الكبد سي هم ممن قاموا بالوشم على اجسادهم، في مقابل 3.5% فقط من مرضى التهاب الكبد الوبائي الذذين لم تكون لديهم اية اوشام.

و بالتالي ينصح الاطباء دوماً بتجنب الوشم بكثرة مخافة الاصابة بهذه الامراض الخطيرة التي يمكن ان تؤدي للوفاة في حالات عديدة.

الوشم-و-أضراره-على-صحة-الجلد

إلتهاب-الكبد-الفيروسي-الأسباب،-الوقاية-والعلاج

طرق-سريعة-وفعالة-لعلاج-الالتهابات-الجلدية