ما هو معدن السيلينيوم؟ ... وهذه فوائده الصحية

السيلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة الهامة والحيوية للجسم و هو معدن أساسي لديه مجموعة واسعة من الفوائد الصحية و كذلك نقصانه يعرض الجسم للعديد من الأمراض ، تعرفوا معنا على فوائده وهي:

فوائد السيلينيوم الصحية:

يعالج سوء إمتصاص للعناصر الغذائية: 

السيلينيوم يساعد في تحسين عملية الهضم  ويقلل مشاكل سوء الإمتصاص .

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب :

 يعد مرض إعتلال عضلة القلب من أخطر الأمراض التي تؤدي إلي تدهور عضلات القلب و التي تنتج عن نقصان عنصر السيلينيوم.

علاج أعراض الضغط :

تناول مكملات السيلينيوم يعالج  أعراض الضغط داخل الجمجمة و هي الصداع و اضطرابات الكلام، الغثيان، الدوار، التعب. 

علاج الربو :

ذكرت الأبحاث بأن الأشخاص الذين يعانوا من الربو ليس لديهم كميات كافية من السيلينيوم في الجسم وكذلك البيتا كاروتين وفيتامين ج وفيتامين هـ  وهي مواد مضادة للأكسدة تمنع و تسيطر على نوبات الربو .

يساعد في القضاء علي قشرة الرأس : 

السيلينيوم  من العناصر المفيدة جداً  للشعر و فروة الرأس عند إختيار شامبو يحتوي علي السيلينيوم يساعد في التخلص من مشاكل قشرة الرأس .

تحسين صحة الجهاز المناعي :

يزيد السيلينيوم من أنشطة خلايا الدم البيضاء، مما يساعد الجسم في مقاومة العدوي و الفيروسات مثل البرد، الإنفلونزا، وكذلك الخلايا السرطانية الأكثر خطورة .

مضاد لإلتهابات :

عند الحصول علي مستوي جيدة من السيلينيوم و فيتامين هـ، وهما من مضادات الأكسدة الجيدة للجسم التي تساعد في الوقاية من  الإلتهابات مثل إلتهاب المفاصل الرثياني، الصدفية،  الذئبة، الإكزيما .

محاربة  الجذور الحرة :

يعمل السيلينيوم كمضاد للأكسدة و محاربة أثر الجذور الحرة الضارة علي الجسم و بالتالي فهو يحمي الجسم من الأمراض الخطيرة و منها مقاومة أعراض الشيخوخة .

السيلينيوم وصحة الغدة الدرقية :

تناول السيلينيوم يساعد  في الحفاظ علي صحة الغدة الدرقية . وخصوصا عند النساء لأنهم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل الغدة الدرقية.