للحصول على فيتامينات اكثر: تناولي هذه الاصناف من الفواكه!

الفيتامينات مهمة جدا لصحة الجسم و البشرة و صحة القلب و الدماغ و الحالة النفسية، و هي متوفرة في معظم اصناف الطعام التي انعم الله علينا بها.

لكن بعض الاطعمة تحوي كميات اكبر من الفيتامينات عن اصناف اخرى، و منها الفواكه التي تمتاز اضافة الى طعمها اللذيذ باحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات التي نطمح للحصول عليها و كذلك لكمية الالياف الموجودة فيها.

فواكه تتمتع بنسبة عالية من الفيتامينات

فان كنت ممن يحبون الحصول على الفيتامينات بكمية كبيرة، ننصحك بتناول هذه الفواكه بالتحديد.

الفواكه الغنية بالفيتامينات

نذكر اولا الفراولة، التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "سي" المعروف بفعاليته القصوى في الحماية من الجراثيم و حماية الخلايا و القلب و هو ايضا من مضادات الاكسدة القوية.

تجدين فيتامين "سي" ايضا في الحمضيات و خاصة البرتقال الذي يحوي اضافة الى فيتامين "سي"، كلا من فيتامين "بي 1" و "بي 2". مثله مثل الرمان الغني بهذه الفيتامينات الثلاث.

افضل الفواكه الغنية بالفيتامينات

بلا منازع، يتربع التفاح على هذه القائمة، كونه يساعد في علاج الكثير من الامراض و يقوي الجسم، و ما المثل الشائع "تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب" الا اصدق مثال على اهيمة هذه الفاكهة. فالتفاح غني بمضادات الاكسدة و الفيتامينات و منها فيتامين "ا" الذي يحارب الالتهابات و يحافظ على صحة العظام و العينين. كما يعرف عن التفاح انه فعال في عملية انقاص الوزن.

المزيد من الفواكه الغنية بالفيتامينات

تمتاز الفاكهة الموسمية بغناها بالفيتامينات

ان كنت من محبي تذوق الفواكه الموسمية، ننصحك خلال فصل الصيف بتناول الخوخ و الجوافة و العنب و الاناناس فهي ايضا غنية جدا بالفيتامينات و تمنحك شعورا بالترطيب خلال الجو الحار.

يحتوي الخوخ على فيتامين "بي 2" الذي يعالج فقر الدم المعروف بالانيميا كما يعالج عددا اخر من الامراض. في حين ان الجوافة تحوي كمية كبيرة من فيتامين "ا" و فيتامين "بي 1" و "بي 2" و فيتامين "اي" و فيتامين "سي"، ما يجعلها فاكهة قوية بالفيتامينات و فعالة في محاربة الامراض الناجمة عن البكتيريا و الجراثيم. 

يمتاز العنب ايضا بغناه بالعناصر الغذائية و الفيتامينات خاصة فيتامين "ا" و فيتامين "بي" و فيتامين "اي" و هو قوي في معالجة عسر الهضم.

اما الاناناس فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" المفيد لعلاج حالات البرد و الانفلونزا خاصة في فصل الصيف.
 

Credits