نصائح فعالة للتعامل مع أعراض الإضطراب العاطفي الموسمي

ستعود الساعات يوم الأحد ، وخلال هذا الوقت من العام عندما تقترب الليالي مبكرًا ، من الشائع أن يصاب الناس ويظهرون أعراض الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD).

يشارك مارتن بريستون ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركةDelamere، بعض النصائح الأساسية حول كيفية إدارة هذا النوع من الاضطرابات.

يقول: “الاضطراب العاطفي الموسمي يقابله مجموعة من الأعراض. في هذه الأيام ، قد تنام أكثر من المعتاد وبالتالي تجد صعوبة في الاستيقاظ. وبالمثل ، قد تكون تعاني من فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية وتشعر عمومًا بالقلق وسرعة الانفعال والانخفاض.

"على الرغم من صعوبة هذا الوقت من العام ، من المهم أن تعرف أن هناك الكثير من الخطوات الاستباقية التي يمكنك اتخاذها لتخفيف الأعراض".

أحط نفسك بضوء النهار

أحيطي نفسك بضوء النهار لمحاربة الاضطراب العاطفي الموسمي
أحيطي نفسك بضوء النهار لمحاربة الاضطراب العاطفي الموسمي

مع اقترابنا من أشهر الشتاء المظلمة ، من المهم تحقيق أقصى استفادة من ضوء النهار قدر الإمكان. إذا كنت تعمل في الداخل ، فافتح أي ستائر أو ستائر معتمة للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء. شيء مفيد آخر يجب القيام به هو العمل بجانب النافذة لتجعلك تشعر أنك قريب أكثر من الطبيعة والعالم الخارجي. سيساعدك تحسين البيئة التي تعيش فيها أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك الاستثمار في نباتات منزلية أو تزيين منزلك بفنون جدارية لجذب حواسك.

حافظ على جدولك اليومي

تواصلي مع الاخرين وحضري وصفات دافئة للتخفيف من الاضطراب العاطفي الموسمي
تواصلي مع الاخرين وحضري وصفات دافئة للتخفيف من الاضطراب العاطفي الموسمي

تتغير الفصول ، لكن هذا لا يعني أن جدولك الزمني يجب أن يتغير. إذا كنت معتادًا على الجري في الصباح ، التزم بهذا الروتين. قد يكون الطقس أكثر برودة ، ولكن يمكنك دائمًا الانتهاء. إذا كنت قد اعتدت على الذهاب إلى المكتب أكثر خلال أشهر الصيف ، فاستمر في ذلك على الرغم من الصباح الأكثر برودة. وضعك لأهداف هذا اليوم سيضعك أيضًا في عقلية أكثر تحفيزًا.

تمرن كثيرًا

حافظي على ممارسة الرياضة للتخفيف من الاضطراب العاطفي الموسمي
حافظي على ممارسة الرياضة للتخفيف من الاضطراب العاطفي الموسمي

عند ممارسة الرياضة ، يفرز جسمك الإندورفين ، والذي بدوره له تأثير إيجابي على مزاجك. لذا ، اجعل من عادة التخلص من كآبة الشتاء تلك بالنشاط البدني المنتظم. إذا كان التمرين المكثف لا يبدو أفضل شيء ، فربما اجعله هدفًا للخروج في نزهة على الأقدام كل يوم - الهواء النقي سوف يصنع المعجزات! قد تستفيد أيضًا من الانخراط في ممارسات اليقظة مثل التأمل لمكافحة مستويات التوتر.

كل جيدا

من المؤكد أن الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن هو خطوة إيجابية يمكنك اتخاذها للتحكم في الاضطراب العاطفي الموسمي. بعد كل شيء ، يعمل دماغك بشكل أفضل عندما تأكل جيدًا. عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، يمكنك أيضًا استخدام هذا الوقت لإعداد وصفات دافئة ودافئة في المطبخ. من الفطائر إلى الكاري الحار ، كن تجريبيًا كما تريد! تأكد أيضًا من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على رطوبتك ونشاطك.

حافظ على انتظامك مع أحبائك

نصائح فعالة للتعامل مع اعراض الاضطراب العاطفي الموسمي
نصائح فعالة للتعامل مع اعراض الاضطراب العاطفي الموسمي

من الأعراض الشائعة الأخرى للاضطراب العاطفي الموسمي صعوبة البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. في حين أنه قد يكون من المغري جدًا أن تظل منعزلًا في فقاعتك الخاصة ، فمن المهم أن تعرف أن التواصل مع أحبائك سيجعلك تشعر بقليل في رأسك. مع وضع هذا في الاعتبار ، اجعل من عادة مراسلة الأشخاص بانتظام وتنظيم اللحاق بالركب من وقت لآخر.

اعمل على تحسين روتين الرعاية الذاتية الخاص بك

أخيرًا ، بالنسبة لتلك الأيام الصعبة بشكل خاص ، من الضروري وجود أفضل خطة رعاية ذاتية لنفسك. عند القيام بذلك ، فكر فيما يجعلك سعيدًا. قد تكون هذه السلسلة المفضلة لديك أو ربما شيئًا بسيطًا مثل تشغيل الحمام. مهما كانت ، تأكد من أن خطة الرعاية الذاتية الخاصة بك مضمونة لتعزيز حالتك المزاجية أو على الأقل تزويدك بشعور من الراحة.