دراسة توضح العلاقة بين المشي وطول العمر.. هكذا تحققين الاستفادة منه

المشي أحد أهم الأنشطة البدينة، وقد يكون أكثرها ممارسة من قبل الكثيرين في مختلف أنحاء العالم، وما يميزه سهولة أداءه ومناسبته لمختلف الفئات العمرية. ونظراً لذلك كان المشي محط الدراسات الطبية والصحية في كثير من الأوقات، وقد تكون غالبية الدراسات التي تمت عنه نصحت به، وعددت فوائده المهمة، آخرها ما جاء في الدراسة التالية التي تربط بينه وبين طول العمر، إليكم التفاصيل.

المشي يطيل العمر

المشي وطول العمر

وجدت دراسة جديدة أن المشي يمكن أن يضيف أكثر من عقد إلى متوسط ​​العمر المتوقع، وتضاف الدراسة إلى مجموعة متزايدة من الأدلة التي تربط المشي بمتوسط ​​عمر أطول، والخلاصة الرئيسية من الدراسة، التي سيتم نشرها في مجلة Communication Biology، هي أن المشي المنتظم قد يضيف ما يصل إلى 15 عاماً إلى متوسط ​​العمر المتوقع.

وتأتي الدراسة في أعقاب التحليل الكلي لـ 16 دراسة شملت ما يقرب من خمسة آلاف شخص.

وتقدم الدراسة، التي تغطي أربع قارات، رؤى جديدة حول مقدار خطوات المشي اليومية التي ستحسن على النحو الأمثل صحة البالغين وطول العمر - وما إذا كان عدد الخطوات مختلفاً للأشخاص من مختلف الأعمار.

وبشكل أكثر تحديداً، بالنسبة للبالغين الذين يبلغون من العمر 60 عاماً أو أكثر، استقر خطر الوفاة المبكرة عند حوالي ستة آلاف إلى ثمانية آلاف خطوة يومياً، ما يعني أن المزيد من الخطوات لم تقدم أي فائدة إضافية لطول العمر.

ورأى البالغون الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً أن خطر الوفاة المبكرة يستقر عند حوالي ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف خطوة يومياً، ومن المثير للاهتمام، أن البحث لم يجد أي ارتباط نهائي مع سرعة المشي، بخلاف العدد الإجمالي للخطوات في اليوم.

فوائد المشي

المشي يعزز الصحة العامة

تحدثت الدكتورة إيلي عن فوائد المشي وأفضل طريقة للقيام بذلك، وقالت إن المشي يوفر "العديد من الفوائد الصحية"، حيث أظهرت الدراسات أن المشي مفيد لفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر.

وأوضحت أنه رائع أيضا للنساء بعد انقطاع الطمث والحفاظ على قوة العظام والعضلات.

وكانت إيلي حذرت بشأن تحديد عدد الخطوات لأن القيام بذلك يبدو "تعسفيا للغاية"، وقالت مع ذلك، يبدو أن اجتياز ستة ألاف خطوة "معيار جيد".

وقالت إيلي إن حمل شيء ما له فائدة خاصة لأنه "يضيف وزناً"، ويمكن أن يؤدي المشي صعوداً والمشي بشكل أسرع - الإسراع ببضع دقائق - إلى تعزيز الفوائد أيضاً، كما أن المشي مع الأصدقاء وفي الطبيعة يوفر أيضاً فائدة إضافية.